عبارات تحفيزية للذات اجمل كلمات تحفيزية لتطوير الذات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 30 يناير 2018 - 16:15 Saturday , 18 August 2018 - 10:08 عبارات تحفيزية للذات اجمل كلمات تحفيزية لتطوير الذات‎ Benefits-ginger.com‎
عبارات تحفيزية للذات اجمل كلمات تحفيزية لتطوير الذات‎

محتويات المقال

عبارات تحفيزية للذات ، أحيانًا تجد الإنسان يعيش حياته بالكامل ليتعلم شيئًا حكمة أو عبارة يستخدمها الآخرون من بعده ويحفظها التاريخ وهكذا يتذكره الناس جميعًا ويحاولون تكملة المشوار من حيث انتهي. هذه الحكم لها قوة لا مثيل لها فهي كفيلة بتغيير حياة الإنسان وإنارة عقله حتى يتمكن من التصرف بشكل صحيح مع ذاته ومع الآخرين.

الحكم والعبارات التي يقول عنها البعض أمثال شعبية التي تترك لدي الإنسان آثرًا إيجابيًا فهي تساعده في فهم ذاته وتطورها بشكل دائم، هذا إلى جانب أنها تمنح الإنسان الحل المثالي للكثير من المشاكل والعقبات التي يتعرض لها في حياته اليومية.

نعلم جميعًا أن ذاكرة الإنسان لا تحتفظ بشيئًا ما لفترة طويلة، لكن مع الأسف تتسرب المعلومات والحكم مع مرور الوقت وهكذا  يشعر الإنسان بفراغ كبير في حياته وروحه؛ هذا الفراغ يؤثر على طاقته ولا يساعده في حل المشاكل الحياتية، لهذا السبب يحتاج الإنسان إلى إعادة شحن لبطاريته أولًا بأول.

معلومات عامة مفيدة

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

ولهذا يمنحك مركز الفوائد العامة مجموعة من المقولات والعبارات التشجيعية التي تعطيك طاقة لإتمام كافة المهام والوظائف الحياتية، كما أنها تزرع بداخلك الأمل تجاه الغد والمستقبل، تلك العبارات إذا تمكنت من فهمها جيدًا ستساعدك في حياتك لتحقق أقصى درجات النجاح والتميز.

عبارات تحفيزية للذات – اجمل كلمات تحفيزية لتطوير الذات :

1- إذا أردت أن تحصل على شيء ما بشدة؛ هذا يعني أن عليك العمل كثيرًا وبذل أقصى ما في جهدك للحصول عليه، هكذا  فقط ستحظي بمتعة لا مثيل لها.

2- وحده الجرئ الذي يقدم على المهام مهما كانت صعوبتها هو من يتمكن من الإنجاز والنجاح في مختلف المجالات بحياته، على عكس الشخص الخجول الذي يخشي دائمًا النتائج.

3- الفشل ليس النتيجة النهائية فيمكنك القيام مجددًا وإتخاذ خطوة تالبة، كذلك النجاح لا ينتهي عند حد معين فعندما تحقق هدف ما في حياتك سيظهر أمامك أهداف آخرى وأكثر صعوبة ستحتاج إلى تحقيقها.

معلومات عامة ثقافية اكتسب معلومات ثقافية متنوعة ومفيدة في الحياة

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

4- لا أشعر بالسوء عندما يقول لي الناس لن تتمكن من القيام بهذا الشيء، على العكس تمامًا أقحم نفسي وكل كياني في تحدٍ صعب للقيام بهذا العمل بمستوى عالي.

5- الأعمال والمهام الكبيرة تناسب الجميع؛ لكن تذكر أن الأفكار العظيمة لا تناسب سوى أصحاب العقول الكبيرة.

6- يُقال أنك العقبات تظهر في طريقك فقط إذا فقدت الشعف تجاه هذا الهدف أو عندما تحيد بنظرك عنه وتميل إلى شيء أخر، هذا أسوأ شيء، عليك أولًا أن تحقق الهدف الذي سعيت من أجله وبعدها تنتقل إلى الخطوة التالية.

7- لن تتمكن السمكة العادية الضعيفة من السباحة عكس إتجاه التيار، تلك التي تملك قوة وجرأة من تتحدى التيار وتتحرك في الإتجاه الذى تريده.

8- إذا انتظرت الوقت فراغ للقيام بشيء ما لن تقوم به أبدأ، تحتاج إلى خلق قوتك بنفسك حتى تتمكن من القيام بما يرغب به قلبك.

9- يمكنك الإيمان بالفشل ولكن احذفه من قائمة اختياراتك وعندما تقع تأكد أنك لو تُوفق في هذا الشيء وهناك خطوة ثانية عليك القيام بها للوقوف من جديد.

10- لا يوجد خطوة واحدة تساعدك في النجاح والإنجاز ، هذا الإعتقاد خاطئ لأن النجاح يكتمل مع مجموعة من الخطوات المرتبة بشكل صحيح.

معلومات عامة دينية تعرف على معلومات دينية اسلامية مفيدة

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

11- دائمًا اجعل هدفك في القمة على سبيل المثال إن كان هدفك الوصول إلى القمر؛ حتى وإن لم تتمكن من القيام بذلك ستجد نفسك بين النجوم.

12- بعض الأشخاص يملكون مدارج خاصة بهم يستخدمونها في صعود سلم النجاح، لكن إن كنت من بين هؤلاء الذين لا يملكون المدارج الخاصة بهم فلا تتوقف وانشأ لنفسك مدارج تساعدك في حياتك.

13- لا تجعل المال هو الهدف الأساسي وراء العمل الذي تقوم به؛ وعندما تحب تأكد من أنك لن تؤذي الأخرين، وارقص دائمًا من الفرح كأن لا أحد يراك.

14- كل الأمور التي يمكنك إستيعابها والإيمان بها؛ يمكنك تحقيقها فقط بالعمل الجاد.

15- لا تصدق من يقولون أسرار النجاح كذا وكذا وكذا …. ، ليس هناك أسرار للنجاح في أمر ما فالنجاح يتوقف على الترتيب الصحيح للأمور والعمل بجد والإستفادة من الأخطاء التي تقع فيها.

16- لا تقارن ما يحدث أمامك أو حتى ما يحدث من خلفك بما يحدث بداخلنا.

17- القوة لن تفيدك في تحقيق الأعمال والمهام المميزة، فقط الإرادة والإصرار عليها سر الإستمرار والنجاح.

18- ما يميز الإنسان الناجح عن الآخرين ليس الذكاء أو نقص القوة والسلطة وإنما الإرادة التي بإمكانها بناء جبال وهدمها في الوقت ذاته.

19- الإنسان الذي يتبع آراء وأفكار الناس لن يتمكن من الوصول إلى مكانة عظيمة، فقط الإنسان الذي يمشي وحيدًا هو من يتمكن من الوصول إلى أماكن لم يصلها أحد من قبله.

20- تذكر دائمًا أنك قد تستغرق سنوات طويلة لبناء سمعة طيبة لك بين الآخرين، لكن فقط خمس دقائق قد تكفي لهدم هذه السمعة والصورة الطيبة.

معلومات عامة للاطفال حقائق مثيرة يجب على الطفل تعلمها

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

21- البطل الحقيقي ليس الشخص الذي يخرج من النادي قوى ومفتول العضلات وإنما الشخص الذي يملك قوة داخلية ورغبة وحلم ورؤية يسعى إلى تحقيقها.

22- لا تجعل الماضي يأخذ الكثير من الوقت، يمكنك فقط الإستفادة منه لفهم الأمور والمواقف التي تمر بها وبعد ذلك تجاوز الماضي، كل ما يهم ما تقدمه في اللحظة الحالية وكيف يتذكرك الآخرين في الغد، هذه اللحظة كفيلة بتغيير حياتك بشكل جذري، يمكنها أن تخلق منك إنسانًا متفهمًا محبًا وناجحًا ويملك فكرة إيجابية في كل يحدث من حوله.

23- كثيرًا ما تتساءل عن المشكلة التي تواجه الإنسان على الرغم من أنه يملك الكثير من الأفكار الجميلة والرائعة!! المشكلة توجد في التقاعس فهناك عدد بسيط من الأشخاص الذين يفعلون الأمور التي يقررون بشأنها الآن، يدركون جيدًا أن لا مجال للتأخير أو التأجيل لا للغد ولا حتى للإسبوع القادم، هذا هو المعنى الحقيقي للإبداع الذي يتحول إلى إنجازات.

24- تأكد أن الأمور التي تحلم بها وترغب فيها بشدة وتسعي جاهدًا لتحقيقها؛ بمشيئة الله عز وجل ستتحقق وسنجز هدفك.

25- لا تقترب من هؤلاء الذين يسعون فقط إلى التقليل من طموحاتك، الإنسان المبدع العظيم يتواجد بين مجموعة من الأشخاص المميزين الذين يمنحونه الثقة على الدوام بأهميته وأهمية طموحاته.

26- لا يوجد شيء بدون مقابل، لذا إذا أردت أن تحصل على شيء ما؛ يجب أن تدفع ثمنه وغالبًا ما يكون الثمن العمل الجاد والصبر والحب والتضحية من أجل تحقيقه.

27- لن يتمكن أحد من هزيمة الشخص الذي لا يستسلم ويصر على نجاحه.

28- إذا بحثت بعمق حول معني كلمة النجاح ستجد أنها تشير إلى الإرادة والإصرار.

29- دائمًا ما يبحث الإنسان الناجح عن الفرص التي يستغلها من أجل مساعدة الآخرين، أما الإنسان الفاشل فهو يتساءل دائمًا عن النتيجة التي يحصل عليها من هذا الأمر.

30- إن لم يكن لديك تخطيط شامل لأهدافك والخطوات التي عليك القيام بها من أجل تحقيقها، لا تشعر بالندم فيما بعد إن لم تتمكن من تحقيقها.

معلومات عامة هل تعلم معلومات متنوعة ثقافية ومفيدة

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

31- ستتمكن من النجاح وستختصر الطريق كثيرًا إذا نظرت لكافة الأمور بنظرة إيجابية مليئة بالتفاؤل والشغف.

32- اتبع دائمًا هذه الحكمة: “لم أتمكن من إنتظار النجار ولهذا السبب قررت أن أذهب إليه الآن”.

33- ما تتمني أن تحققه بالراحة؛ عليك أولًا أن تتعلم كيف يمكن تحقيقه بالجهد والتعب.

34- ستسعى دائمًا لتحقيق أهدافك وتنجح فيها، لكن إن لم تتمكن من تحقيق النجاح فلا توقف طريقك واستمر ولكن غير طريقتك وحاول مرة ثانية.

35- من المواقف المثيرة للإنتباه؛ رجل عجوز يحكي لأحد أحفاده عما يحدث بداخله فوصف ذلك : “هناك ذئبان يتصارعان بداخلي أحدهما ذئب عنيف وملئ بالحقد، بينمل الآخر محب ومليء بالحنان والعاطفة. هنا سأله حفيد عن الفائز في هذه المعركة فرد عليه الجد: الذئب الذي سأغذيه هو من سيفوز.

36- الحماس والشغف هو البنزين الذي يحرك السيارة وبدونهم لن تتمكن من تخطي خطوة واحدة للأمام.

37- الإنسان الناجح لديه ثقة في ذاته ويقول لنفسه دائمًا أستطيع أن أفعل هذا، سوق أحقق هذا الهدف، لن يقف شيء أما هدفي وغيرها من الأفكار الإيجابية التي تمنحه الطاقة للإستمرار. لكن انظر إلى الإنسان الفاشل الذي يعتاب نفسه دائمًا قائلًا: كان لازم أن يكون الأمر هكذا، ليت الأمر كان كذا، لن استطيع أن أصبح كذلك.

38- معنى النجاح لا يتوقف عن الإنجاز التي تحققه لذاتك فقط، وإنما يشمل أيضًا النجاح الذي تحققه للآخرين.

39- انتبه؛ الجيوب الفارغة والمحفظة الخالية من النقود لا تقف في طريق نجاحك أبدًا، لكن مع الأسف العقل والقلب الفارغ سيكون مشكلة مستحيل حلها.

40- رجل واحد شجاع وجرئ في طريق الحق أفضل بكثير من مائة رجل لا يملكون الجرأة يحيطون بك.

بحث عن احمد زويل واهم اعماله ومعلومات مذهلة عنه

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

41- بعض الإشخاص لا يتعبون أنفسهم بالمحاولة مرة ثانية؛ مجرد الفشل مرة ينتهي الأمر عندها ولا يمنحون النجاح فرصة آخرى، أيضًا يعاني الكثيرون من ضربات الفشل لفترة طويلة للغاية، لكن إن كنت على إستعداد على تقبل الفشل وإتخاذه خطوة هامة للمضي قدمًا، بعدها ستدرك أن الفشل من أسباب النجاح والصمود.

42- إذا سألت شخص ناجح في حياته، سيؤكد لك أن حياته بدأت عندما زرع بداخله الثقة بذاته.

43- لا تقيس مدى نجاحه بما تمكنت من تحقيقه، إنما بالمدى الذى وصلت إليه مرة أخرى بعد أن سقطت.

44- اختصر القول: ضع هدفًا لحياتك ومهما واجهت لا تتخلى عنه أبدًا إلى بعد تحقيقه.

45- يقول علماء النفس أن الطفيلين يعتمدون على الآخرين لتحقيق أهدافهم ولكن الإنسان المعتد على نفسه يتمكن من تحقيق ما يريد في حياته بنفسك، لا تكون مثل الذي يدمج مجهوده ونجاحه مع الآخرين حتى ينتج شيء عظيم، ولا تتسلق سلم النجاح بالإعتماد على الآخرين.

46- لا أحد يعلم ما مصيره، لكن ما أعمله جيدًا وأؤمن به أن الإنسان السعيد في حياته هو من يبحث عن طريقة ليساعد بها الآخرين في حياتهم.

47- الجرأة ضلع أساسي من ضلوع النجاح، لذا لا تخشي شيئًا ولا تهتم بالنتائج فقط تحرك وامضي قدمًا لتحقيق ما يرغب به قلبك.

48- من معاني النجاح المثالية هو العمل الجماعي وتطوير الأفكار وآراء الفريق لإنتاج شيء مميز.

49- ما تتوقع حدوثه هذه ما ستحصل عليه سواء كان هذا الشيء إيجابي أو سلبي.

50- حتي تنجح؛ من الضروري أن تجرب الفشل، هكذا فقط ستتمكن من تجنب الأخطاء التي وقفت في طريقك المرة السابقة.

موضوع عن قارة اوقيانوسيا وعواصمها وموقعها وجزرها واعلام الدول التابعه لها

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

51-  انتبه، من يصعد إلى قمة الجبل لا يسقط عليها أبدًا فجأة.

52- التحفيز والتشجيع هو ما يساعدك كي تبدأ، لكن التعود هو ما يجعلك تستمر.

53- المعرفة مهمة لكن الخيال أهم، المعرفة مع الأسف محدودة ولكن الخيال لا نطاق أو مدى له ولن تتمكن من أسره.

54- الشخص الذي يتمكن من تخطي الخطوات واحدة تلو الأخرى يتأكد أن يمكنه الوصول.

55- من المثير للدهشة؛ أن الأشخاص العاديين بإمكانه أيضًا الإنجاز والنجاح ولكن مع الأسف أعتقادهم بأنهم أشخاص عاديين هو ما يوقفهم.

56- إذا كنت تخاف من الفشل؛ لن تتمكن من الإستمتاع بطعم النجاح، الفشل كما ذكرنا من أسباب النجاح.

57- مهما كان مدى صغر الإنجاز الذي حققته في حياتك، فقط اعترف به.

58- ستتمكن من الفوز والنجاح إذا لم تستسلم أو تغش أو تهرب من المشاكل التي تعترض طريقك.

59- تذكر دائمًا أن قلبك ومشاعرك ستساعدك في الإستمرار ولذلك اعشق العمل الذي تقوم به مهما كان صغيرًا وهكذا ستنجح تدريجيًا.

60- إذا وضعت هدفك أمام عينك ستسعي إلى تحقيقه بكل طاقتك وقوتك وستهتم به لأقصى الحدود، هكذا ستتمكن من النجاح والإنجاز.

مضاد حيوي طبيعي وطرق مكافحة العدوى 6 أعشاب لها خواص المضاد الحيوي القوي

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

61- لن يتمكن الإنسان من الوصول إلى أعلى درجة في السلم إن لم يخطو درجة درجة.

62- تلك القرارات البسيطة التي يتخذها الإنسان هي ما تصنع مصيره.

63- لا تركز على المقابل في عملك، اعط دائمًا أكثر مما تحصل عليه فهذه المسئولية جزء من النجاح.

64- لا تستسلم أبدًا في طريق الحياة، نعلم أن الحياة ليست سهلة ولكن عليك المثابرة وتطوير الثقة بالنفس ودعمها دائمًا.

65- في الحياة هناك إتجاهان، إما أن تتقبل الوضع على ما هو عليه، أو أن تتحمل المسؤلية وتسعي لتغيير الوضع كما ترغب.

66- الإنسان الذي يرغب في الإنجاز لا يُفضل المشاكل وحتى لا يسعى إليها، إنما يسعي للحصول على فرصة وإستغلالها في تدمير المشاكل التي تعترض طريقه.

67- المثابرة والإصرار هما الوسيلة لتحقيق النجاح وهزيمة العقبات والصعاب التي تواجهك.

68- تذكر أن حتى تحصل علي النجاح؛ عليك دفع المقابل وهذا غالبًا ما يكون عن طريق الإخلاص في العمل وبذل قصارى جهدك والإستمرار والمواظبة على المهام التي تعتقد أنها لن تتحقق بسهولة.

69- لا تخشي من أفكار الغير منطقية أو غير معقولة، الأفكار العظيمة جميعًا بدأت وظهرت بهذه الطريقة.

70- ستجد الحل دائمًا في المشكلة ذاتها التي تواجه طريقك، كل ما عليك فعله هو البحث عن تلك البذرة المختفية في المشكلة حتى تتمكن من حلها.

الأطعمة المفيدة في علاج الأمراض استمتع بصحة جيدة بعيدًا عن الأدوية والعقاقير

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

71- وحده الشخص الناجح هو من أصر على تحقيق هدفه ولم تؤثر عليه الإنتقادات والإتهامات التي يزرعها الناس.

72- لا تترك العمل الذى تقوم به هو يتحكم بك؛ بل تحكم أنت في عملك مهما كان المجال الذي تقوم به.

73- حتى تحقق هدفك في الحياة نمي الشغف والحماس بداخلك حتى تنجز.

74- سر النجاح يكمن دائمًا في تغيير الأوضاع من حولك وتحويل اللاشيء إلى شيء عظيم.

75- لا تترك أفكار الآخرين تؤثر عليك بأى شكل من الأشكال، أيضًا لا تسعي إلى أن تحقيق ما يرغب به الآخرون، لكن ركز على هدفك ورغبتك أنت.

76-  الجائزة الكبرى التي تحصل عليها من إنجاز عملك ليست ما حصلت عليه من خلالها، إنما ما أصبحت عليه.

77- إذا ركزت على حياة القادة العظماء  ستتأكد من أنهم استخدموا كافة الوسائل والأساليب بأيديهم إلى الأشياء التي يملكونها.

78- الإنسان الذي ينعم بالحرية هو الذى يدرك العمل الذى يحب أن يقوم به في حياته.

79- النجاح له معايير مختلفة من شخص لآخر ولكنها في الأساس تعتمد على أحلامك وتوقعاتك من الحياة والأهداف التي تسعى لتحقيقها.

80- النجاح والفشل أو اللانجاح يتحدد بطريقة التفكير ليس أكثر.

فوائد الغذاء الصحي تجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة بتناول الأطعمة الصحية

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

81- تذكر دائمًا؛ انت لست كبيرًا كفاية إلى حد لا يمكنك من خلاله وضع هدف جديد أو حلم جديد لحياتك.

82- القدرة على طلب المساعدة من الآخرين هو ما يميز الشخص الذي يتمكن من تحقيق أهدافه والشخص الذى لا يتمكن من تحقيقها.

83- يجب أن تضع أمامك أن لا النجاح ولا حتى الفشل أمر نهائي فهذا يتوقف عليك وقد يتغير بخطوة واحدة منك تقوم بها.

84- النجاح لا يمكن من الهدف الذي تسعي لتحقيقه وإنما للطريق نفسه الذي تتبعه لتحقيق هذا الهدف.

85- حتى تتمكن من تحقيق الإنجاز والنجاح؛ اعمل بكل جهدك وذكر نفسك بأنه لا مجال للفشل أو الوقوع.

86- إذا كنت تعتقد بأنك تستطيع النجاح ستنجح بالتأكيد.

87- يُقال أن النجاح مسألة حظ، ولذلك يقولون تمنى الفشل وإن كنت سيء الحظ سوف تنجح.

88- هناك الكثيرون من الشخاص الناجحين الذين يفضلون التواجد بين هدفين.

89- حتى تنجح، عليك القيام بالأمور التي تظن أنك لن تتمكن من القيام بها.

90- الحماس الشديد مع الإ صرار والشغف هو ما يساعدك في تحقيق النجاح.

الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

91- عندما تفكر بشيء إلى حد اليقين، هذا الشيء هو ما تتمكن من تحقيقه.

92- أكبر خطأ قد تقع فيه أو تركبه في طريق حياتك هو أن تراهن على أهداف صغيرة.

93- من الحكم المعرة بشكل واسع النطاق؛ اشعر وكأنك شخص حالم يتعرف على طريقه فقط عن طريق ضوء القمر ويتمكن من رؤية الفجر قبل بزوعه.

94- لا تحلم بأن تصبح ما تريد! توقف عن الحلم الآن وامضي قدمًا في أن تتحول إلى ما تريد.

95- الإنسان الناجح في حياته هو من يتمكن إستغلال كل ما يملك من أجل عيش حياة جيدة ويضحك مع الآخرين ويحب الأشخاص من حوله ويساعدهم في تحقيق أهدافهم.

96- هل تعلم ما سر نجاح هنري فورد؟! تمكن هنري من النجاح لأنه كان يراهن مع العمال من خلال العمل سويًا بدلًا من أن يعطيهم الأورامر.

97- من يحلم بالنهار يتمكن من تحقق أهداف أكثر وأعظم من الشخص الذي يهلم بالليل.

98- تكمن السعادة في الأحلام التي تشغف بها وتتمني تحقيقها، بينما سر النجاح هو تحقيق هذه الأحلام وعدم التراجع عنها.

99- حياتك عبارة عن طريق طويل لحل المشاكل التي تعترض طريقك؛ احذر إما أن تهزمك هذه المشاكل أو أن تحولك إلى إنسان عظيم وناجح، الاختيار بيدك.

100- ذكر علماء النفس وعلماء الإجتماع أن كافة الأشخاص الناجحين كانوا حالمين عظماء.

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب أفضل شيء لتقوية المناعة بالجسم

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

101- يتوقف النجاح على القيام بالأعمال والمهام العادية ولكن بطريقة مختلفة لا تتشابه مع تلك الطرق التقليدية.

102- تذكر دائمًا أن هدف القيادة يسعي إلى تكوين المزيد من القيادات وليس التحكم في الكثير من التابعين.

103- لا تخشي الفشل وتهرب بعيدًا عنه، بالعكس واجه هذا الفشل وتعرف على أسبابه الخفية وكيفية علاجها.

104- لن تتمكن من تحقيق أهدافك التي تتمناه سوى بالعمل العاد وبذل قصارى جهدك.

105- للأسف لا يتمكن الإنسان من التحكم في الأشياء التي تحدث له ولكن قد يتحكم في ردة فعله ونظرته لتلك المواقف، هذا يعني أنك ستسيطر على الأحداث ولن تترك لها مجال التحكم فيك.

106- أيان كان الشيء الذي ترغب في تحقيقه سواء كنت كاتبًا أو عالمًا أو رياضيًا أو حتى موسيقيًا؛ تمسك بالإصرار والإرادة القوية حتى تحققه.

107- إن لم تطور نفسك وترتقي بها من مرحلة الإنسان ستظل من بين الأشخاص العاديين حتى وإن كنت تملك أفكار عظيمة ومبدعة.

108- لا يمكنك قياس النجاح بالنتيجة التي وصلت إليها ولكن بكم المشاكل والعقبات التي وقفت في طريقك من أجل تحقيق هذه الأهداف.

109- ستتمكن من تحقيق نصف هدفك على الأقل إذا كنت تملك الرغبة في النجاح، لكن إن لم تكن  تملك الرغبة والشغف فقد وصلت إلى نصف طريق الفشل والهزيمة.

110- قد تواجه خيبة أمل إذا  فشلت ولكن عار عليك إذا لم تحاول مرارًا وتكرارًا لأجل أحلامك وطموحاتك.

الزواج المبكر سلبياته وايجابياته 10 سلبيات لزواج الأطفال

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

111- إن لم تبدع وتطور أشياء جديدة ومختلفة عن الأمور التقليدية من حولك لن تتمكن من الرقي والتطور في حياتك.

112- تذكر أن نجاحك وسعادتك أمور متوقفة عليك والإختيار بيديك، لذا دعك من الظروف والحجج التي توقفك.

113- لا يختلف الإنسان الناجح عن الفاشل في القدرات التي يملكونها بشكل كبير، لكن الإختلاف الأكيد بينهم هي رغبتهم في تحقيق هذه الأهداف، فالإنسان الناجح دائمًا ما يريد أن يحقق ما لا يرغب به الفاشل أو يخشى من تحقيقه.

114- الإنسان الذي تمكن من حمل جبل كبير فوق كتافه؛ هو ذات الشخص الذي بدأ حياته بحمل حجارة صغيرة.

115- النجاح الذي ترغب في تحقيقه ليس كل شيء في الحياه، لكنه الشيء الوحيد الذي تريده، هذا بالإضافة إلى أنه الأمر الذي تتوقعه من الحياه بقوة.

116- أيان كان الأمر الذي تقوم به فهو يحتاج إلى شجاعة وجرأة حتى تتغلب على الآراء السلبية من حولك، هذا لأنه في طريقك ستجد من يقول أنك على خطأ وأيضًا هناك بعض المصاعب التي تحبط أفكارك، لكن تحلى بالشجاعة حتى تتمكن من التغلب على تلك الإشاعات السلبية.

117- من أسرار النجاح رؤية الأشياء المختلفة والأفكار النادرة أثناء النظر إلى الأشياء التي ينظر إليها الجميع.

118- العمل هو المفتاح الذي تستخدمه حتى تبدأ طريق النجاح.

119- مهما وصلت من درجات النجاح، تذكر دائمًا أن الشخص المتواضع ينجح أكثر وأكثر.

120- وحده الناجح من يتمكن من إدراك أخطائه والإستفادة منها في المحاولة الثانية والثالثة وهكذا إلى أن يصل إلى ما يريد.

تقرير عن السفر الى اليابان وأفضل تخصصات وفرص عمل متاحة فى اليابان

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

121- إذا اعتقدت أنك ستحقق هدفك سوف تحققه، أيضًا إذا آمنت أنك ستجد حل لهذه المشكلة التي تقلقك سوف تجد الحل وتنهيها بشكل كامل.

122- الإنسان الناجح سواء كان رجل أو إمرأة يحلم بمستقبل حياتهم ويرون نجاحهم بشكل مميز ولهذا يسعون بكامل طاقتهم لتحقيق هذه النظرة.

123- عليك أن تكون مستعدًا وجاهزًَا بشكل دائم حتى تتمكن من إستغلال الفرص التي تواجه طريقك.

124- لا تخشي من إتخاذ الخطوة تجاه النجاح فالنجاح أمامك وتحتاج منك هذه الخطوة.

125-  لا تتكلم عن عيوب ومشاوئ الأخرين، يمكنك فقط التحدث عن تلك الحسنات والمميزات التي تتواجد بداخلهم.

126- إذا أردت أن تصبح إنسان عظيم فعليك أن تقوم بأكثر مما هو مطلوب منك لتحقيق أهدافك.

127- تذكر دائمًا أن طريق النجاح ملئ بالشوك والصعاب ولن تتمكن من أن تكون إنسان ناجح مميز ومبدع دون تخطي تلك المشاكل بكل همة وشجاعة.

128- تغلب دائمًا على توقعات الناس من حولك، اخطو خطوة أخرى بعد تلك الخطوة التي يعتقد الناس أنك ستتوقف عندها.

129- من أكثر الأشياء التي تسعد الآخرين وتساعدهم في حياتهم أنك تضع ثقتك فيهم.

130- لا تخشي إرتكاب الأخطاء لدرجة أن تتوقف عن المحاولة مرة ثانية وثالثة.

نموذج وشروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

131- عليك إستخدام كافة الوسائل التي تملكها والأساليب حتى تواجه كل ما يحدث في طريقك.

132- إذا تمكنت من التغلب على الحكمة فتأكد أنك بدأت طريق الحكمة.

133- النجاح يكمن في إستغلال كل لحظة تعيشها فهو الحياة ذاتها، قدرتك على التوقف عند لحظات الجمال والسلام والفرح وتخطي المشاكل والصعاب، النجاح ليس مكان ترغب في الوصول إليه بل هو الطريق الذي تستخدمه لتحقيق أهدافك.

134- امدح المزايا والحسنات في الآخرين من حولك بصوت عالي وبكل طاتك، لكن إن كنت تنتقد مساوئ أحدهم فتحدث بصوت منخفض.

135- سجل الأفكار والخواطر التي تقتحم عقلك بشكل فجائي، هذه الأفكار ثمينه ولن تعوض.

136- ستتمكن من النجاح بشكل أسرع وأسهل إذا ساعدت الآخرين على النجاح وتحقيق أحلامهم.

137- عليك أن تملك الكثير من الأفكار عن ثقافة النجاح قبل أن تبدأ طريقك في تحقيق النجاح.

138- لا تخشي أبدأ من اتخاذ طريق مختلف لذاتك أثناء تحقيق أهدافك، ليس من الضروري أن تتبع نفس الطريق الذي يستخدمه الآخرون.

139- قوة النجاح تكمن في قدرتك على النهوض مرة آخرى بعد السقوط.

140- إمتلاك الكثير من الأفكار دون إستخدامها في حياتك أسوأ بمراحل من الجهل.

كيف اكون سعيدة في حياتي 10 طرق تغير معني الحياة والسعادة لديك

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

141- أبدًا لا تقلل من شأن الخطوات الأولى في سلم النجاح فهي الأساس القوي الذي يساعدك في الإستمرار.

142- من أسرار النجاح والعظمة؛ قدرتك على الإستمرار في طريقة وتكملة مشوراك حتى النهاية.

143- لن تتمكن من تغيير العلم إذا لم تبدأ بنفسك أولًا.

144- ركز على مهارة التصويب على الهدف الخاص بك والذي ترغب في تحقيقه وهكذا فقط يمكنك تحقيق النجاح.

145- الإنسان الناجح هو من يركز على ما يمكنه تقديمه للأخرين بدلًا من الأمور التي يحصل عليها بعد ذلك.

146- كل من المتفاءلون والمتشاءمون محقون، الإختيار بيديك.

147- هناك الكثير من الأمور التي تتيح لك الفرصة للنجاح والوصول إلى ما تريد؛ فقط عليك إستغلالها وتوظيفها بشكل صحيح.

148- الإنسان الناجح الفائز هو من يستمع دامًا إلى الحقيقة التي يقولها قلبه.

149- لا تقف على الأمور التي تسبب في سقوطك أو حتى فشلك ولكن غير طريقتك وحاول مرة آخرى حتى تنجح.

150- الإنسان الناجح الذي يتمكن من الفوز هو فقط من يوظف قناعته الإيجابية في تحقيق أهدافه.

كيف تعرف ان البنت تحبك من نظراتها وبمجرد سؤال بسيط

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

151- إذا كنت ترغب في قياس مدى نجاحك فتذكر عدد الأشخاص الذين تمكنت من مساعدتهم وجعلتهم سعداء.

152- تذكر دائمًا أن التاريخ ما هو إلى قصص عن أشخاص كانوا واثقين من أنفسهم وتمكنوا من تحقيق النجاح.

153- مقدرة وإمكانية الإنسان هي ما تساعدك في الوصول إلى القمة ولكن الأخلاق وحدها هي ما تساعدك في الإستمرار.

154- النجاح عبارة عن مدارج وخطوات كثيرة تتخطاها بشكل تدريجي.

155- هناك مثل شعبي يتكرر دائمًا “لماذ لا تتسلق الغصون لتحصل على الفاكهة، أليست الفاكهة هناك؟!!”

156- الإصرار والثبات على الهدف وتطويره بشكل دائم من أسرار نجاح الإنسان المبدع والعظيم.

157- سر نجاح هذا الشخص ليس لأنه من أذكي الناس ويملك قدرات إبداعية لا مثيل لها، ولكن السر  هو أن هذا الشخص لا يستسلم أبدأ مهما واجه من صعاب ومشاكل.

158- أنت عبارة عن ما تقوم به بشكل دائم، هذا يعني أن النجاح ليس مجموعة أفكال وتصرفات وإنما عادة تتبعها بشكل  دائم.

159- أحيانًا ليس من الضروري أن تلتزم فقط بالأمور التي تستطيع القيام بها وإنما بالقيام بما هو مطلوب.

160- بداية طريق النجاح هو مبادرة كبيرة ولكن الإستمرار في طريق النجاح يحتاج إلى مبادرات كثيرة.

دعاء النجاح أجمل الأدعية للتقرب من الله والنجاح في الإمتحان والعمل

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

161- إذا  كنت تعيش سعيدة؛ عيش في خيالك وليس في ماضيك.

162- الإحتفاظ بالتفاؤل والأفكار الإيجابية هو ما يساعدك في الحصول على مصدر قوة .

163- تجاهل نفسك قليلًا وابدأ بالعمل على الفور.

164- دائمًا اجعل هدفك في الحياة هو التفوق على ذاتك وليس التفوق على الآخرين.

165- تذكر دائمًا أن الإصرار على النجاح أهم خطوة في حياتك.

166- يجب أن تركز دائمًا على وضع استراتيجيات وأساليب فعالة لتحقيق أهدافك.

167- الجأ إلى مساعدة الآخرين حتى تنسي همومك والصعاب التي تعترض طريقك وهذا أيضًا يعود عليك بالخير.

168- عندما تنتهر الفرصة؛ تتولد لك الكثير من الفرص.

169- لا يوجد نجاح بدون حماس فهو الأمر الذي يثير العدوى والمنافسة بين الآخرين، كما أنه يزيل الصخور.

170- تذكر أيضًا أن كل مشكلة لها حل وأحيانًا قد تجد الحل في المشكلة نفسها، لكن ركز قليلًا على حل المشكلة وعدم الهروب منها.

صور جميلة عن الحياة أحلي صور تعبر عن الحياة كلام عن الحياة مكتوب علي صور

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

171- النجاح ما هو إلى وسيلة لتحقيق الأهداف لكن الباقي هو كماليات ليس أكثر.

172- إذا لاحظت أنك لم ترتكب أى خطأ، تأكد من أنك لم تفعل شيء مميز.

173- لا يوجد مفتاح ثابت للنجاح ولكن تأكد من أن مفتاح النجاح هو السعي وراء إرضاء الجميع.

174- تذكر دائمًا أن الرغبة في النجاح دون العمل بجد، مثل الذي يرغب في الحصول على محصول  دون أن يتعب نفسه في الزراعة.

175- إذا قررت أن تفكر فلما لا تفكر في الأمر والأفكار العظيمة.

176- تأكد أن النتجاح هو مجموعة من الخطوات التي تقوم بها بشكل  يومي.

177- أيضًا لن يتمكن أى أحد من هزيمتك، لكن قد تُهزم إذا قررت أن تستسلم.

178- يُقال أن الجاح نسبة وتناسب فهو عبارة عن 20% فقط من المهارات ولكن 80% من الإستراتيجيات. لذا من الضروي أن تعرف القراءة ولكن الأهم من ذلك هو أن تعرف ماذا تقرأ.

179- اسعي إلى أن تصبح الشخص الذي ترغب في أن تكونه وأن تقول ما تشعر به ويرغب قلبك في قوله؛ تذكر أن الذي يرفض رأيه ليس مهم وأيضًا الذي يهم لا يرفض.

180- لا يتمكن الإنسان من النجاح سوى بالأمور التي يستمتع بالقيام بها.

اهتم بالأكل الصحي وتحرر من ضغوط العمل لتكون ممن يستمتعون بالحياة ؟

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

181- عندما ترغب في القيام بأمر ما، احذف من عقلك فكرة الفشل وركز دائمًا على النجاح والتميز.

182- الناس الذي يملكون أهداف في حياتهم ينجحون فقط لأنهم يؤمنون بذلك.

183- الأفكار التي تحصل عليها والتفكير بشكل إيجابي دائمًا هما مصدر القوة التي تساعدك في الحصول على المزيد من النجاحات والمكاسب والثروات والإكتشافات وأيضًا الإنجازات.

184- سر النجاح في القيام بعمل ما هو معرفة شيء لا يتمكن الأخرون من معرفته.

185- تشيه الحياة لعبة كرة القدم إلى حد كبير، ببساطة كل ما عليك القيام به هو التركيز نحو المرمي والتصويب مباشرة بإتجاهه.

186- إذا قررت السعي خلف تحقيق أهدافك، أهدافك بدورك ستسعي إليك.

187- الإنسان المميز يصر دائمًا على تحقيق أهدافه وبهذه الطريقة يستعد لتحقيقه في أى لحظة.

188- الإنسان الناجح دائمًا ما يحصلون على فرصة من الأمور الصعبة التي يتعرضون لها، بينما الإنسان الفاشل يرى صعوبة وعقبة في كل فرصة.

189- شخصية الإنسان تتكون بالأمور التي يفكر بها.

190- إذا كانت لديك القدرة في التخيل فيمكنك تكوين أفكار مبدعة عظيمة، وإن كنت تستطيع أن تحلم فتستطيع أن تكون ما تحلم به.

دعاء لشخص بالتوفيق أجمل 30 دعاء للنجاح في الحياة والحصول على السعادة

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

191- دائمًا ما تكون الأوهام هى العقبة التي تقف في طريقك وقدرتك على تحقيق أهدافك.

192- هناك سر واحد فقط للنجاح بالعمل الذي تقوم به وهو بذل أقصى ما لديك في سبيل تحقيق هذا الهدف.

193- يعتقد البعض أ، النجاح هو سر السعادة ولكن العكس الصحيح فالسعادة والتفاؤل والفرحة هي سر النجاح والتمييز في الأعمال التي تقوم بها.

194- النجاح أيضًا معني للإستمرار بالنتيجة التي حصلت عليها مع الوقت.

195- يُقال أن خلف كل رجل ناجح هناك الكثير والكثير من السنون الفاشلة.

196- في كل يوم يمر عليك؛ ضع أمك مخطط للأشياء التي تنوي القيام بها، ومن هنا سيتولى عقلك الباطن مهمة تنفيذ تلك الأشياء.

197- لا تترك أى عمل بحجة أنه عمل متواضع وبسيط وسهل ، لا تعرف ماذا سيساعدك هذا العمل في طريق حياتك.

198- النجاح لا يعني منع ظهور العقبات والموانع بل يكمن في التغلب عليها كلما ظهرت أمامه.

199- ليس المهم أبدأ صعوبة البداية وتذكر أن الكلمة الأخيرة للنتائج.

200- غالبًا ما تجد الكثير من الأشخاص يلقون اللوم على الظروف. الإنسان الناجح لا يؤمن بالظروف أبدًا بل يغيرها لصالحه ويخلق فرصة للتغلب عليها وتكوين نفسه.

جينوفيل Genuphil أفضل علاج التهاب المفاصل والنقرس

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

201- كون النجاح من الفشل وهكذا ستشعر بلذته.

202- إذا كنت تؤمن بأنك قادر على القيام بهذا الأمر؛ ستقوم به، لكن إن كنت تعتقد أنك لن تتمكن من القيام به ستعجز عن القيام به حتى لو توفرت لديك كافة الوسائل.

203- إذا كنت تبحث عن وصفة للنجاح؛ حسنًا: ادرس بينما يكون الآخرون نائمون واعمل بجد بينما يكون الآخرون يتسكعون واستعد جيدًا بينما يكون الآخرون يلعبون، واحلم بينما يكون الأخرون يتمنون.

204- النجاح ليس ما تملكه وإنما ما أصبحت عليه.

205- كون لنفسك صورة الإنسان الناجح واسعي لرسم هذه الصورة على أرض الواقع بكل ما أوتيت من قوة.

206- المستقبل خاص بأولئك الذين يؤمنون  بروعة وجمال أحلامهم.

207- الفعل أهم بكثير من القول.

208- النجاح الحقيقي هو الإنتقال من فشل إلى آخر دون فقدان العزيمة أو الأمل.

209- أغلب الأشخاص الناجحين هم من تمكنوا من تحقيق نجاحات عظيمة بينما كان الآخرون نائمون.

210- إن كنت تريد أن تصبح ناجحًا، فعليك أن تؤمن بذلك حتى ولو كان الآخرون لا يعتقدون ذلك.

فوائد الحلبة 10 نصائح فى الحلبة للجسم والرجال والحامل والبشرة والشعر

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

211- أغلب الأشخاص الذين يتعرضون للفشل يستسلمون في الخطوات الأولى من طريق النجاح، تذكر دائمًا أن النجاح يعني عدم الإستسلام مطلقًا.

212- لا تحقد على الناجحين، الأفضل أن تتعلم منهم وتحاول أن تقلدهم.

213- انتبه؛ لحظة القرار الذى تتخذه هى لحظة مصيرية لتحقيق النجاح.

214- في عالم الرياضيات والتجارة؛ المستهلكون عبارة عن أرقام بينما الزبائن بشر.

215- يُقال أن نصف الحياة حظ بينما النصف الآخر هو انتظام، اعلم أن النصف الآخر هو الأكثر أهمية لأنه بدون انتظام لن تدرك ما يمكنك فعله بالحظ.

216- الإنسان الناجح يخاف من المحاولة للحظة ولكن بعد المضي قدمًا يصبح متحمسًا للنجاح والفوز.

217- إن كنت تدرك أنك تسير في الطريق الصحيح فلا تجلس ساكنًا في مكانًا واتخذ المزيد من الخطوات.

218- عندما كنت في بداية مشواري؛ كنت أدرك أن عشر أعمالي مع الأسف تبوء بالفشل، لذا كنت أعمل عشر مرات إضافية.

219- تذكر دائمًا أن النجاح هو سلم ولا يتمكن أحد من تسلق خطواته وهو يضع يديه في جيوبه.

220- إذا كنت تملك الأفكار الإيجابية والمليئة بالتفاؤل لن يتمكن أحد من الوقوف بطريقك.

استراتيجيات التعلم النشط واساليب تنمية مهارات التفكير والإبداع

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

221- اتبع دائمًا المبدأ الذى  يركز على تقبل الفشل ولكن لا تتقبل عدم المحاولة، امضي قدمًا وحاول مرارًا وتكرارًا.

222- ما يميز الإنسان الناجح عن الإنسان الفاشل هى الإرادة.

223- مع الأسف الإنسان الفاشل كل ما يركز عليه هي عواقب الفشل، لكن الإنسان الناجح دائما ما يفكر في جوائز النجاحومزاياه.

224- إذا تخيلت نفسك وأنت ناجح وأكملت المهمة الموكلة إليك، هذا وحده سيساعدخ في تخطي كافة الصعاب والمشاكل.

225- النجاح ما هو إلا وسيلة لتحويل ما لديك إلى أفضل الممكن.

226- الحماس والشغف والرغبة الشديدة في تحقيق هدفك هو ما يساعدك في النجاح والوصول إلى ما تريد.

227- إذا كنت ترغب في معرفة سر النجاح؛ فتذكر دائمًا أن قدرتك على النهوض كلما سقطت هي ما تساعدك في الإنجاز والنجاح، لذا لا تترك الفشل أو العقبات تؤثر على طريقك.

228- الإنسان الناجح لا يقع فريسة لظروفه، بل على العكس تمامًا هو يهيئ الظروف لصالحه ويستغلها أفضل استغلال.

229- الأحلام لا تساعد من لا يحلم بها، هى متوفرة فقط لمن يسعي إليها ويرغب فيها.

230- حتى تنتجح وتكمل طريقك، اسأل نفسك هذه الأسئلة: لماذا؟ ولماذا لا ؟ ولماذا ليس أنا؟ ولماذا ليس الآن؟

علاج تساقط الشعر للرجال هل تريد الحصول على شعر صحي وكثيف ولامع؟

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

231- ابتعد عن الأشخاص المحبطين الذين يضعفون من عزيمتك وطاقتك، على الرغم من حبك الشديد لهم ولروح الدعابة التي يملكونها إلا أنهم السبب الفعلي للهزيمة والفشل ولهذا السبب لن ترغب في متابعتهم.

232- إذا ركزت قليلًا ستجد أن الطائرة الورقية ترتفع بمواجهه الرياح وليس بإتخاذ نفس الإتجاه، لما لا تكون مثلها؟!

233- استفد من كل شيء في حياتك؛ حتى الخسارة حولها إلى ربح.

234- تذكر دائمًا أن مصدر القوة لديك يكمن في قدرتك على إتخاذ القرارات المصيرية.

235- ستشعر بلذة مختلفة للحياة إن تمكنت من إجتياز الصعاب.

236- مهما حدث لن تدفع ثمن للنجاح ولكنك ستسمتع بأقصى درجة بهذا النجاح الذي تصل إليه بعد تعب.

237- اجعل من حياتك مهمة ستواجه فيها بعض الصعاب وستعيش فيها لحظات مميزة ونادرة، الحياة ليست أجازة أو رحلة للإستمتاع فقط.

238- قم بعملك مهما كلفك الأمر وحتى وإن كنت ستقوم به لأنك تشعر بالخوف، المهم أنك ستقوم بعملك على أكمل وجه.

239- المميز في طابع البريد أنه لا يترد الشيء حتى يصل لمبتغاه وأنت إن كنت تريد أن تصبح مميزًا فلما لا تكون مثل طابع البريد الذي يلتصق بهدفه حتى يصل إليه؟!

240- بعض الأشخاص قد يأخذ الأمر منهم 20 سنة على الأقل حتى يصبحوا ناجحين والبعض الأخر فقط ليلة واحدة قد تظهر لهم طريق النجاح.

عدوى المثانة وصفة علاجية مفيدة لعدوى المثانة والتهابات الجهاز البولي

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

241- عليك أن تعطي من أجل أن تأخذ؛ هذا هو المبدأ الذي تسير وفقه الكثير من الأعمال، أنت أيضًا حتى تحصل على النجاح والتمييز يجب أن تعطي ثمنًا من العمل الجاد والصبر والإرداة.

242- يتمكن الإنسان من النجاح في أى أمر يقوم به فقط إذا كان يملك حماسًا وشغفًا كبيرًا.

245- التركيز والتميز والإبداع والتنظيم والتطور الدائم والتواصل مع الآخرين، هذه العوامل لها تأثير فعال في طريق النجاح.

246- فكرة واحدة مبدعة قد تظهر لك طريق النجاح والتميز.

247- تذكر دائمًا أنك ستتمكن من تغيير حياتك بالكامل فقط إذا تمكنت من تغيير رؤيتك للأمور التي تحدث من حولك.

248- هذه الأيام يركز الإنسان على القيام بالأمور الصحية بدلًا من أن يركز على كيفية القيام بها بشكل صحيح.

249- ستفشل على مراحل متتالية حتى تتمكن من النجاح.

250- هدفك في الحياة ليست المعرفة، إنما تطبيق تلك المعرفة في مختلف النواحي الحياتية.

العلاقة الزوجية الناجحة اهم 12 مفتاح يساعدك في نجاح العلاقة الزوجية

عبارات تحفيزية للذات

عبارات تحفيزية للذات

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة