عبارات جميلة عن فصل الشتاء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 11 مارس 2018 - 14:10 Tuesday , 19 June 2018 - 15:54 عبارات جميلة عن فصل الشتاء‎ Benefits-ginger.com‎
عبارات جميلة عن فصل الشتاء‎

عبارات جميلة عن فصل الشتاء ، يعتبر فصل الشتاء من أجمل بل أروع فصول السنة ولذلك نقضي شهور الخريف بفارغ الصبر إلى أن يأتي الشتاء بالهواء البارد والأمطار الغزيرة التي تغمرنا جميعًا بالمشاعر الجميلة. كما يحدث في فصل الخريف وتتساقط أوراق الشجر؛ تبدأ درجة الحرارة في فصل الشتاء بالإنخفاض مع إختفاء أشعة الشمس وراء الغيوم والهواء البارد سواء في النهار أو في الليل.

على الرغم من العواصف الرعدية وتقلبات الرياح من وقت للآخر والأمطار والثلوج التي تكون سببًا في ملاحظة مناظر مثيرة وجميلة للغاية. رؤية تساقط الأمطار مع العواصف الثلجية يثير داخل الإنسان مشاعر الحنين والإشتياق لأحبائه ورغبة في التواصل معهم ومشاركتهم هذه اللحظة.

مع ذلك هناك العديد من الأشخاص التي تفقد حياتها بسبب البرد القارس كما يخدث في الولايات المتحدة الأمريكية والتي قد يتوفي ضعف الأشخاص الذين يتوفون في فصل الصيف وهذا  بسبب العواصف الثلجية التي قد تتسبب في سقوط مليون طن من الثلج يختفي تحتها الكثير من المباني والمنشأت المختلفة.

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

ولذلك تحاول بعض الكائنالت الحية التكيف مع تلك الأجواء الباردة المحيطة بها وإتخاذ الإحتياطات اللازمة لتجنب الأثار السلبية لفصل الشتاء وما يصاحبها من عواصف رعدية وغيرها، أحيانًا يلجأ البعض إلى إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة واستخدام الأجهزة الكهربائية التي تضمن لهم دفئ الجو المحيط بهم.

لكن ما يحدث مع الحيوانات في فصل الشتاء مختلف للغاية؛ فهي تفضل الهجرة من البرد القارص ولذلك تجد الدببة على سبيل المثال تخزن الطعام الكافي الذي تحتاجها وتهاجر في سبات شتوي إلى أن تتأكد من أن الجو يناسبها. وأيضًا هناك حيوانات أخرى تتميز بفروها الأكثر سمكًا الذي يساعدها في الحصول على قدر من الدفء في هذا البرد القارص. والبعض الآخر من الحيوانات لا يجدون مفرًا من الإختباء في الجحور أو تحت الأتربة مثل ما يحدث مع النمل القنافذ، أما الطيور فهي تلجأ إلى الهجرة بحثًا عن الأماكن الدافئة.

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

لكن يظل فصل الشتاء من أروع وأجمل فصول السنة؛ هذا إلى جانب أهميته في حياة الإنسان حيث أنه  يسهم في تحقيق التوازن على سطح الأرض نتيجة لهطول الأمطار التي تساعد في الحفاظ على معدلات المياه اللازمة لإستمرار الحياة في المجال الأرضي. حيث أن الأمطار تعد من الأسباب الآساسية للحفاظ على مياه الآبار والمياه الجوفية. بالإضافة إلى ذلك يساعد المطر في الحفاظ على مستوى المياه في الأنهار والحفاظ على التربة الزراعية بدلًا من ترعضها للتصحر والجفاف.

هذا يعني أن بدون  الأمطار التي تتساقط خلال فصل الشتاء قد يتعرض الإنسان إلى الكثير من المشاكل من بينها تلف المحاصيل الزراعية والأراضي وموت الحيوانات وبنسبة كبيرة جدًا قد يتعرض الإنسان أيضًا للهلاك والموت.

من أهم ما يميز فصل الشتاء عن غيره من فصول السنة هو جطول الليل وقصر النهار، لذلك ينتظر البعض شهور الشتاء للحصول على قدر كافي من الراحة والنوم. كما أظهرت الإحصائيات العلمية أن الشتاء يستمر 93 في المناطق الشمالية، بينما في الجنوب يستمر فقط حوالي 89 يوميًا.

لذلك قد تجد بعض الدول تعشق فصل الشتاء وتنتظرها من العام للعام التالي في حين البعض الأخر لا يفضل فصل الشتاء كثيرًا وخاصة عندما تفقد هذه الدول القدرة على التكيف مع الظروف القاسية التي تحدث خلال هذا الصيف وعدم قدرتها على التعايش مع الأجواء المحيطة بها.

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

الأهم من ذلك أن فصل الشتاء تعتبر مختصر عن الرومانسية؛ عندما نرتدي الملابس الشتوية الثقيلة ونجلس في أماكن أكثر دفئًا ننتظر الأصدقاء ونقضي معهم أجمل اللحظات وسط هذا الجو الذي يمنحنا شعور بالراحة النفسية.

عبارات جميلة عن فصل الشتاء :

  • في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار،
    في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.
  • أعشق الشتاء لأن تلك القوة التي تجعلك تتخلّص من أغطيتك الدافئة في جنح الليل لتتحمّل برودة المياه، تشعرني بدفء حب الله.
  • على نافذتك تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقّة وكأنها تهمس، في آذاننا بصوت خافت تفاءلوا.
  • الشتاء فصل وينتهي، ولكن إحذر أن يصيب قلبي شتاء فأي شمس ستذيب الجليد عليه.
  • سيأتي الشتاء.. محملاً باللقاءات.. وَالصّباحَات البيضاء.
  • سيأتي الشتاء.. وَيضجّ حضن أمّي بالدفء.. سيزداد وجهها نضره وبهاء.
  • سيأتي الشتاء.. وَأكون برفقة حبيبي.
  • سنحتّسي القهوه، ونتحدث عن أشياء لا تليق إلا بنا.. سنضحك حَتى البكاء.. في الشتاء. أعشق الشتاء لأنه عندما
    يسقطُ المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع.
  • أعشق الشتاء لأن المطرَ دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك رب لن يضيّعنا.
  • أعشق الشتاء لأن دفء مشاعر تلك الصديقة ينتقل إلى كفيّ عند مصافحتها فيدفئني.
  • أعشق الشتاء لأن تلك القوة التي تجعلك تتخلص من أغطيتك الدافئة في جنح الليل لتتحمل برودة المياه تشعرني بدفء حب الله.
  • أعشق الشتاء لأن أحتساء شرابٍ دافئ في ليلةِ صقيع وسط أناس يحبوك وتحبهم كافٍ لأن يملأ الأرض دفئاً.
  • أعشق الشتاء لأنه دائماً يذكرني بأنّ من فقدَ الله وفقدَ الحب مسكين