عبارات شكر وتقدير عن الصداقة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 29 يناير 2018 - 16:26 Sunday , 21 October 2018 - 01:23 عبارات شكر وتقدير عن الصداقة‎ Benefits-ginger.com‎
عبارات شكر وتقدير عن الصداقة‎

عبارات شكر وتقدير عن الصداقة، وعلي الرغم أن كلمة الصداقة صغيرة في الحجم الإ إنها تحمل في مدلولها الكثير من المعاني الرائعة، فهي بمثابة علاقة إنسائية رفيعة والتي بدورها تعبر عن صلة الأشخاص ببعضهم البعض فهي جوهر الإنسان وهذا ما سوف نوضحة من خلال مركز الفوائد العامة

فالصداقة تلعب دور هام في تطور المجتمع وإستقرارة، فهي ذات قيمة دينية وأخلاقية وكذلك إنسانية، كما أنها كبيرة في الشأن،حيث أنها علاقة متبادلة بين شخصين مع الإنسجام الكامل بينهم في الأحاسيس والمشاعر.

فإذا مني الله عليك بصديق جيد فعليك أن تحافظ عليه، فالصداقة من أجمل الأشياء التي من الممكن أن يحصل عليها الإنسان خصوصا أن في أيامنا الحالية أصبحت لا تعني كثيرا لدي البعض، حيث ماروي عن أبي موسي الأشعري رضي الله عنة، عن الرسول صلي الله علية وسلم قال (إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء، كحامل المسك ونافخ الكبر، فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منة، وإما أن تجد منة ريحا طيبة، ونافح الكبر، إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد ريحا خبيثا).

وينوة الحديث إلي أنة يتم إختيار الصديق الصالح علي أساس الخلق والدين مع الإبتعاد عن الصديق السوء لما يحدثة لصديقة من أضرار تؤثر علية في الدنيا والآخرة، فالصديق مرآة لصديقة.

فالصداقة كما لو كانت صفقة تجارية بين شخصين متفاهمين ولكنها قائمة علي التعاون والإخلاص والمحبة وكذلك الثقة المتبادلة فيما بينهم، فقيمة الصداقة لا تقدر بثمن ولا بأي مقياس من المقايس فهي أكبر وأعظم من كل هذة الأشياء فالشخص لا يستطيع أن يعيش بمفردة وفي عزلة عن البشر بل إنة يحتاج إلي صديق يساندة ويقف بجانبة في أوقات فرحة وحزنة.

لذا يجب علي الشخص أن يتأني في إختيار صديقة بمبدأ العقل والمنطق وكذلك الفهم الدقيق لشخصيتة من أجل معرفة كل منهما حق الصداقة للآخر في حالة إذا كان ميسور الحال وغنيا أو فقيرا بهدف أن يعاون كل منهما الآخر مع المحافظة علي أسرارة وذكر محاسن أحدهم في غياب الآخر، مع العلم أنة إذا لم نحسن إختيار الصديق فسوف تنقلب الصداقة إلي عداوة، وكما قالوا قديما (قل لي من صديقك، أقل لك من أنت).

حيث خلق الله عزوجل الإنسان بطبيعتة كائنا إجتماعيا لا يستطيع أن يعيش في الحياة بمفردة بل يرغب في التفاعل مع كل من حولة بشكل إيجابي، وذلك من أجل أن يكون المجتمع متكامل بالإضافة إلي أنه الصداقة السيئة تنتهي بشكل سريع أشبة بإنتهاء فقاعة الصابون أو الماء وعلي النقيض الآخر فالصداقة الجيدة تجعل الحياة أفضل لأنها تخدم العقل والجسد والروح.

كما أن إفتقاد جو العلاقات والصداقات بين الناس ينشأ بينهم حالة من التوتر النفسي والمرض والإكتئاب بالإضافة إلي الكثير من المشاكل النفسية والصحية، حيث أن الجلوس منفردا يعتبر نوعا من العقوبة النفسية والجسمية القاسية، وعلي ذكر بعض الأمثال يقال (الصديق والرفيق قبل الطريق)، كما يقول أحد الشعراء أيضا (صديقي من يقاسمني همومي ويرمي بالعداوة من رماني ويحفظني إذا ما غبت عنة وأرجوة لنائبة الزمان).

أفضل عبارات شكر عن الصداقة:

  • عرفان الكثيرين من الرجال ليس إلّا رغبة سرية بتلقي المزيد من اللطف القيم فيما بعد. أشكر لمن أنعم عليك، وأنعم على من شكرك، فإنّه لا بقاء للنعمة إذا كفرت، ولا زوال لها إذا شكرت. العرفان جوهر كل فن رائع وعظيم.
  • ضحت من أجلي بالكثير وعانت من أجلي الكثير، علمتني معنى الحب علمتني معني العطف، أجدها دائماً وهي توجهني في حياتي أصبحت قوياً بها أصبحت إنساناً بسببها، ولا أستطيع أن أوفي ولو بالبسيط من تضحياتها، وأخاف أن أفقدها ولو أرادوا أن يأخذوا عمري لأجلها لأعـطـيتهم إيّاه، لأجـل ذلك أهـديها كل الحب الذي في الأرض، وكل نسمة هـواءً في السماء أهـديـها كـل ما في قلبي أهـديها كـلمة شـكـر.

  • إن صديقك هو كفاية حاجتك وهو حقلك الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكر، هو مائدتك وموقدك لأنك تأتي إليها جائعاً وتسعى وراءه مستدفئاً.
  • الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد: إذا تألمت اليد دمعت العين! وإذا دمعت العين مسحتها اليد.
  • مديونية الإنسان ليست فضيلة، وإنّما السداد فضيلة.تبدأ الفضيلة عندما يكرس نفسه بنشاط للعرفان بالجميل.
  • لي صحبة بين الضلوع في حنايا القلب مأواهم .. هم أهل ودي تسعد الروح بذكراهم .. هم معدن الخير في الناس طابت سجاياهم .. فيا رب احفظهم وزدهم في مزاياهم .. وبلّغهم مناهم واغفر لهم خطاياهم.
  • أمي لا تزال ذاكرتي مملوئة بمواقف وحكايات وطرائف ونصائح وتوجيهات لأنساها ولن أنساها. عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى إنّك وقفت جنبي على طول. كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك.
  • الصداقة المبنية على العرفان بالجميل فحسب كالصورة الفوتوغرافية التي تضمحل مع الزمن.
  • كلمة شكر يا أبوي ما توفي الشعور، وأحساسي صوبك يا بعدي أكبر كثير مهما شكرتك لازم أشعر بالقصور، بنتك يا بوي تشوفك كبير، تتكحل عيوني ويغمرها السرور، كل ما تشوفك مبتسم قلبى يطير، يا نور كل ما شفته زاد بوجهي نور مادامك أنت بخير هالدنيا بخير، يابوى لو لفيت العالم وأدور بألقاك.

  • لا تقلل الحسنة من شأن من يستفيد منها ولا تلزمه بروابط الشكر والامتنان بما أنها ليست مدفوعة من أجله، وإنّما من أجل الله للتقرب منه.
  • يا صحبة في الله تحلو الحياة بهم وينجلي الهم بهم والجرح يندمل .. لي إخوة حبّهم في الروح متصل والفكر فيهم وإن غابو منشغل .. فارقتهم جسداً والقلب بينهم .. والشوق في قلبي يخبو ويشتغل.
  • لنبقى أصدقاء .. لنعاند الجفاء .. حتى تبقى القصائد بلون ضحكاتنا وتبقى الكلمات عاشقة لحوارنا ولا يكون الصمت محوراً لحديثنا .. لنبقى أصدقاء مهما حصل .. حتى لا نمارس الخيانة لذكرياتنا مع النسيان، وتبقى أحاسيسنا مشتعلة للعيان، ولا يكون الهروب من الماضي بداية الزمان .. لنبقى أصدقاء أوفياء .. حتى نتذكر أسماءنا عند اللّقاء، وتبقى قلوبنا عامرة بالصفاء، ولا يكون يتجرع من الفراق كشرب ماء .. لنبقى أصدقاء في لحظات الفراق .. حتى تصبح أيامنا الماضية رائعة فريدة، وتبقى ذكرياتنا خالدة مجيدة، وتكون أوجاع ماضينا قوافيها سعيدة .. لنبقى أصدقاء بعد الفراق .. حتى نتذكّر بعضنا بحنين وتبقى دموعنا بلا أنين ولا يكون موعد انفصالنا لسنين .. لنبقى أصدقاء لآخر العمر حتى لا تشوّه سنوات عمرنا، وتبقى أيامنا خالية من عار فراقنا .. لنبقى أصدقاء حتى بعد رحيلي .. لتقول يوماً بسلام وداعآ ( يا أغلى إنسان ).
  • قد تنسي من شاركك الضحك، لكن لا تنسي من شاركك البكاء.
  • الشعور بالعرفان وعدم التعبير عنه كتغليف هدية وعدم تقديمها.

  • أن نفترق فقلوبنا سيضمّها بيت على سحب الأخاء كبير وإذا المشاغل كممت أفواهنا فسكوتنا بين القلوب سفير .. بالود نختصر المسافه بيننا .. فالدرب بين الخافقين قصير .. والبعد حين نحب .. لا معنى له .. والكون حين نحب فهو صغير.
  • طور سلوك العرفان وقدم الشكر عن كل شيء يحدث لك، علماً أن كل خطوة إلى الأمام تشكل خطوة باتجاه تحقيق شيء أكبر وأفضل مما أنت عليه حالياً. عرفان الجميل دائماً ما ينتج عنه عرفان الجميل.
  • الصداقة ود وإيمان .. الصداقة حلم وكيان يسكن الوجدان .. الصداقة لا توزن بميزان ولا تقدر بأثمان فلا بد منها لكل إنسان.
  • بينما نعبر عن عرفاننا، علينا ألا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.
  • أسأل الله العظيم الذي أسكن مَحبتك في قلبي .. أن يسكن محبتك في قلوب خلقه .. ويسخر لك ملائكة سماءه .. وعبيد أرضه .. ويذيق قلبك حلاوة حبه .. وبرد عفوه .. ويذهب همك .. ويفرج كربك .. ويستجيب دعاءك .. ويبارك لك في شغلك.
  • عجباً للمؤمن لا يقضي الله له قضاء إلّا كان خيراً له، إن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له، وإن أصابته سراء شكر فكان خيراً له.