عبارات مؤثرة عن الوطن الغالي‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 27 يناير 2018 - 11:14 Thursday , 20 September 2018 - 10:59 عبارات مؤثرة عن الوطن الغالي‎ Benefits-ginger.com‎
عبارات مؤثرة عن الوطن الغالي‎

عبارات عن الوطن الغالي، حيث أن الكلمات والعبارات عن وصف الحب الذي بداخلنا عن الوطن، فالوطن حروفة قليلة وكلمة بسيطة ولكنها تحمل الكثير من المعاني العظيمة التي تعجز عن حصرها.

كما يأتي حب الوطن بعد حب الله ورسولة فهو أغلي من الروح حيث هو المكان الذي نعيش فيه ونترعرع بين أحضانة فهو هويتنا التي نفتخر ونحلم بها، وكذلك هو المكان الذي نحس بة بالأمان ونلجأ إلية، حيث أنة نعمة من الله علينا لذا يجب علي كل إنسان أن يحمية ويدافعة عنة.

فمهما بعدنا عن الوطن فنحن نشتاق إلية دائما لأنة شخصيتنا وكياننا التي لا يجب أن نستغني عنة لذا يجب أن نفدية بأغلي ما عندنا وأن نعمل كأيدي واحدة من أجل الحفاظ والبقاء علية صامدا، فسوف نوضح أجمل العبارات والكلمات من خلال مركز الفوائد العامة.

مما لاشك فية فحب الوطن من الأمور الفطرية الموجودة لدي الإنسان وذلك لما للوطن فضل علية من حيث التنشئة والحماية وكذلك التربية والتغذية الأمر الذي بدورة يؤثر علي طباعة وشخصيتة، فالوطن هو مأمن الإنسان من الخوف والفزع وكذلك هو الذي يحتضن الإنسان منذ بداية حياتة حتي نهايتة أي دفنة.

الوطن بمثابة الشمس التي لا يستطيع الإنسان ان يعيش بدونها وكذلك كالماء والهواء الذي لا يمكن الإستغناء عنهم، كما أنة كالروح والجسد المتصلين مع بعض دائما والتي من الصعب إنفصالهم، فالوطن هو مصدر فخر وعزة الإنسان والذي مهما إبتعد عنة ظلت روحة معلقة فية إلي أن يرجع مرة اخري حيث يوجد فية كل الذكريات الجميلة والأحباب والأهل.

فحب الوطن أسمي وأثمن حب في الوجود ومن أجلة يضحي الإنسان فية بكل غالي ونفيس، كما دعت إلي ذلك جميع الأديان السماوية حيث ان الإنسان يستمد كيانة ومكانتة من وطنة فهو ليس بؤرة جغرافية تتغير بتغير الزمان إنما هو بمثابة علاقة أشبة ما يكون علاقة الإنسان بالأسرة والأم والأب حيث الشعور بالامن والامان والحماية وكذلك الإطمئنان والراحة النفسية.

فطبيعية الإنسان تجعلة يتأثر بالبيئة الذي يعيش فية فما بالك الوطن الذي ترعرع وتربي فية وعاش من خيراتة الامر الذي بدورة يجعلة يكن للوطن كل إحترام وتقدير، ويكون ولائة لة متمثل في حرصة علي وطنة والعمل علي نشر المودة والمحبة بين أفراد الوطن زكذلك النهي عن المنكر والأمر بالمعروف لكي يكونوا كالجسد الواحد إذا إشتكي منة عضو تداعي له سائر الجسد وذلك بالحمي والسهر.

كما قد حثنا الدين الإسلامي علي حب الوطن والدفاع عنة والإنتماء إلية، حيث كان الرسول صلي الله علية وسلم وطنة أحب ما إلية والدليل علي ذلك قولة حين خرج من مكة وطنة الغالي (ما أطيبك من بلد وأحبك إلي ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك)، وكذلك قال صلي الله علية وسلم إنك لخير أرض الله وأحب أرض إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)

فنستنبط من هذا الحديث تصريح الرسول الكريم (ص) بحبة لوطنة لذا علينا أن نخطو علي خطاة ونحافظ علي وطننا من كل معتدي بالإضافة إلي أن نكون علي أتم الإستعداد عندما يطلبنا وطنا في التضحية من اجلة والدفاع عنة في الأوقات العصيبة.

أجمل عبارات الوطن الغالي:

  • ما الوطن الإ جماعة تحيا علي أرض واحدة وتضم الأحياء والأموات والمواليد الجدد.
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو الإ في تربة التضحيات وتسقي بالعرق والدم.
  •  الوطن هو المكان الذي ولدت فية، وعشت في كنفة، وكبرت وترعرعت علي أرضة وتحت سمائة، وأكلت من خيراتة وشربت من مياهة، وتنفست هوائة، وإحتميت في أحضانة، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.
  • إن الجمال هو وجة الوطن في العالم فلنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.
  • الوطن هو أقرب الأماكن إلي قلبي ففية أهلي وأصدقائي، وحبي لوطني يدفعني إلي الجد والإجتهاد والحرص علي طلب العلم والسعي لأجلة كي أصبح يوما ما شابا نافعا أخدم وطني وأنفعة وأرد إلية بعض أفضالة علي.
  • الوطن هو الأسرة التي تنعم بدفئها فلا معني للأسرة دون الوطن.
  • الوطن هو الإنتماء والوفاء والتضحية والفداء.
  • الوطن هو الأمن والسكينة والحرية.
  • وطني أحبك لا بديل، أتريد من قولي دليل، سيضل حبك في دمي، لا لن أحيد ولن أميل، سيضل ذكرك في فمي، ووصيتي في كل جيل.
  • ماذا أكتب أو أقول في حق وطن عظيم أو من أين أبدأ كلامي فأعماقي مليئة بكلمات لا أعرف لها وصفا، كلمات الشكر والعرفان والحب والوفاء لك يا أغلي من كل الأوطان، أقولها بصوت عالي لكي يسمعها كل الناس.
  • شكرا لك يا من عشت بل ولدت علي أرضك الطاهر، وطني الغالي الذي شعرت فية بالأمن والأمان يكفيني شرفا وفخرا وإعتزازا بك يا وطن، شكرا لك يا بلد العطاء والخير، مهما قلت في حقك فإن لساني يعجز عن الوصف فهذة الكلمات بسيطة لا تعبر عما بداخلي.
  • حب الوطن يجري في العروق، فمهما كتبنا وقلنا فية لن ولن نوفية حقة، ومن حقة علينا أن نعمل لة من أجلة بكل صدق وأمانة، وأن نحافظ علي مكتسباتة وثراوتة ومقدساتة، الوطن هو شبية بيتك الذي لا ترتاح الإ فية، وتجد فية سعادتك، حفظ الله لنا وطنا آمنا مستقرا.
  • للوطن وبالوطن نكون أطفالنا نشأنا وترعرعنا، وطلاب درسنا وسهرنا، وموظفون أينما كنا حملنا أمانة العمل ورفعة وتقدم الوطن بإخلاص وإجتهاد ومثابرة وإخلاص أمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، إخلاص أمام كل ما يرتبط بوطننا.
  • وطني هو كرمة عنب، وزيتونة مقدسة، ونبعة ماء إخترقت الصخر بنعومة، وسلسلة من صخور تحميها من كلاب ضالة، وطني هو البحر والتراب والنهر، وشجرة تنتصب شامخة، تكسر العواصف بعضاً من أغصانها، لتنبت بدلاً عنها غابة من أشجار عنيدة.
  • وطني أحبك لابديل، أتريد من قولي دليل، سيضل حبك في دمي، لا لن أحيد ولن أميل، سيضل ذكرك في فمي، ووصيتي في كل جيل.
  • قالوا: البيت الحرام، قلت: أرضي، قالوا: الشرع الإمام، قلت: أرضي، قالوا: الحب السلام، قلت: أرضي، قالوا: في مدحك نزود، قلت: يفداها الحسود ما على هالأرض، أرض مثل أرضي.
  • وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستطون في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه وأنت فقط من نحب.
  • وطني أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يامن أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  • حب الوطن ليس ادعاء، حب الوطن عمل ثقيل ودليل حبي يا بلادي سيشهد به الزمن الطويل فأنا أجاهد صابراً لأحقق الهدف النبيل عمري سأعمل مخلصا.
  • عاشق هالرمل، من خلقتني الله، ليس أموت، عاشق حرب الراوبي، والفيافي والخيوت، عاشق طين البيوت، وقتلة خيوط الوبر، عاشق ما في البشوت، من عطا وطيب وفخر.
  • الأرض، أنا من الأرض، أمي الصحراء، أحضنتني رمالها، وإرتويت بطهرها، وأطعمتني تمرها، وفرشت لي ظلالها، أنا من هالأرض اللي مال عيالها، غيرها الأرض.
  • حب الوطن لا يحتاج لمساومة ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات،  أفعالنا تشير إلى حبنا، حركاتنا تدل عليه حروفنا وكلماتنا تنساب إليها، أصواتنا تنطق به، آمالنا تتجه إليه، طموحاتنا ترتبط به، لأجل أرض وأوطان راقت الدماء لأجل أرض وأوطان تشردت أمم، لأجل أرض وأوطان ضاعت حضارات وتاريخ وتراث، لأجل أرض وأوطان تحملت الشعوب ألواناً من العذاب لأجل أرض وأوطان إستمر نبض القلوب حب ووفاء حتى آخر نبض في الأجساد، آخر جرة قلم لأجل مملكتنا لأجل تراب مملكتنا لأجل سمائها وبحرها لأجل كل نسمة هواء فيها لأجل كل روح مخلصة تتحرك عليها لأجل كل حرف خطته أناملنا صغاراً وخطته أقلامنا كباراً ونطقت به شفاهنا، لأجل تقدمها ورفعتها لأجل حمايتها وصونها والذود عنها، لأجل أن نكون منها وبها ولها وإليها مطالبون أينما كنا أن نؤد ياليمين وأن نقسم بالله العظيم وأن نكون مخلصين لله ثم لوطننا ومليكنا.
  • وطني من لي بغيرك عشقا فأعشقة، ولمن أتغني، ومن لي بغيرك شوقا وأشتاق إلية.
  • تشربت أرواحنا حب الوطن لتشتاق أرواحنا العودة إلية إن سافرنا، للقريب أو البعيد مطالبون بكل نسمة هواء ونقطة ماء تسللت لخلايا أجسادنا، مطالبون بكل خطوة خطتها أقدامنا علي كل ذرة من تراب أرض وطننا الغلي نحو تقدم الوطن تخطو نحو رفعة إسم الوطن تخطوا وتشمر عن سواعدها للدفاع عن حمي وحدود أرض الوطن.
  • موطني، مأجملك، العشق لك، والمجد لك، يكفي القصايد فخر لو توصلك، أمد لك زهرة خزامي، وأمد لك غيمة تهامي، وفنجال من كف النشامي، يا مجدلة شعرك نفود، وعالي جبينك هالنجود، وقلبك هضاب بينها، أطهر مكان في الوجود.
  • الوطن هو المكان الذي نحبة، فهو المكان الذي قد تغادرة أقدامنا لكن قلوبنا تظل فية.
  • وطني أيها الحب الخالد، من لي بغيرك وطنا، أبا الصحاري ام البحار، أبا الجبال ام السهول، أبا الهضاب ام الوديان فأحلم بة، شمال وجنوب، شرقا وغربا، ستبقي الحب الأبدي.
  • أحبك يا بلادي دون شك دون حيرة، كل عرق لا نشدتة قال من ينبض من غلاها.
  • يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة، ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضة جزيرة، من يلوم اللي يحبك، أم وتغلي ضناها.
  • أغلى وطن في قلوبنا حبه، يزود نوره علينا، مشرق في الليالي، الشعب كله للوطن درع وجنود، نفداه حنا من بنات ورجالي، خير على أرضه عم حاسد ومحسود، غلاه فينا ما وصل كل غالي، الطيب منه وفيه ما زال موجود، أرواحنا نفداه في كل حالي، حنا ورثنا العز من ماضي الجدود.