علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب وما هي اعراض ارتفاع الانزيمات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 22 مارس 2018 - 12:02 Sunday , 19 August 2018 - 21:15 علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب وما هي اعراض ارتفاع الانزيمات‎ Benefits-ginger.com‎
علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب وما هي اعراض ارتفاع الانزيمات‎

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب ، ارتفاع إنزيمات القلب أحد أخطر المشاكل الصحية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، وتجعله أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض الأخرى، وعلى الرغم من خطورة الأمر إلا أن الكثير منا ليس لديه وعي تام بالأمر ولا يعرف الكثير عن إنزيمات القلب، وهو ما سنتطرق إلية بشكل تفصيلي خلال السطور القادمة نظرًا لأهمية الأمر، كما سنتحدث عن أفضل الأعشاب التي تستخدم لعلاج إنزيمات القلب المرتفعة.

ما المقصود بإنزيمات القلب ؟

في البداية لكل من يجهل الأمر فإن إنزيمات القلب هي مجموعة من البروتينات التي تعُرف بالأحماض الأمينية، يتم إفرازها إلى الدورة الدموية، بكميات كبيرة من نسيج عضل القلب في حالة حدوث أي مشكلة في العضلة من تلف أو مجهود زائد، ولا تحتاج هذه البروتينات إلى نواقل في وسط خلايا عضلة القلب، وتشمل إنزيمات القلب كلًا من: إنزيم الكرياتين كيناز، والبروتينات: التروبونين.

وتتمثل الأهمية الكبرى لهذه الإنزيمات في تعزيز التفاعلات الكيميائية الحيوية داخل خلايا محددة، ومن خلالها يمكن تشخيص حالة احتشاء القلب لدى مريض يعاني من آلام في الصدر، من خلال رصد ارتفاع مستوى الإنزيمات المختلفة وهبوطها خلال بضعة أيام.

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

ما هي أسباب ارتفاع إنزيمات القلب ؟

  1. يرجع السبب الرئيسي في حدوث ارتفاع إنزيمات القلب إلى حدوث مشاكل في عضلة القلب بسبب تلف أو حدوث أي التهاب بها.
  2. أمراض القلب الذي ينتج عنها خفقان مفاجئ في القلب والرجفة المستمرة.
  3. حدوث نقص في وصول الأكسجين إلى عضلة القلب ينتج عنه على الفور ارتفاع في إنزيمات القلب.
  4. حدوث التهاب في العضلات وضمورها يؤدي إلى زيادة إنزيمات القلب بشكل كبير.
  5. التعرض للإصابة بعدوى الإنتان، تلك العدوى الشديدة التي تصيب الجسم فتتراكم إنزيمات القلب في الدم كرد فعل للالتهاب الذي يصيب أجهزة متعددة في الجسم.
  6. حدوث تلف أو احتقان في الرئة.

ما هي أعراض ارتفاع إنزيمات القلب الأكثر شيوعًا ؟

  • الشعور بضيق شديد في التنفس وخاصةً أثناء المشي أو الحركة.
  • آلام شديدة في منطقة الصدر، مع الشعور بالغثيان.
  • التعرق المستمر والملحوظ في جميع أماكن الجسم.
  • وجود كهرباء ساكنة كثيرة في الجسم.
علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب :

لاشك أن الوقاية دائمًا خير من العلاج، لذا لابد من الاهتمام بالصحة بشكل جيد والابتعاد تمامًا عن جميع الأعراض والمواد التي قد تضر بصحتك، ولعلاج ارتفاع إنزيمات القلب في البداية لابد من التعرف على السبب الذي أدى لحدوث الارتفاع، كما أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تفيد في هذا الأمر.

  • الشاي الأخضر:

من أفضل المواد الطبيعية التي أثبتت فعالية كبيرة في خفض إنزيمات القلب بشكل سريع، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المؤكسدة، التي تفيد في صحة القلب وأيضًا تعمل على تقوية جهاز الكبد والجهاز المناعي للإنسان.

  • الكركم:

بسبب غنى الكركم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل: البروتين، الألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والعديد من المعادن مثل: الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك، هذا كله إلى جانب المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات، يعُد من الأعشاب التي لها نتائج مذهلة في خفض إنزيمات القلب وعلاج العديد من المشاكل بشكل سريع.

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

  • البابونج:

يعُد البابونج من الأعشاب الصديقة للقلب، حيث أنه يساعد بشكل كبير على تهدئة حدة الخفقان وزيادة معدل ضربات القلب أحد الأسباب الأولى وراء زيادة إنزيمات القلب، ولذلك لمغلي البابونج دور فعال في إعادة ضربات القلب لحالتها الطبيعية، مما يخفض من إنزيمات القلب.

  • النعناع:

من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تهدئ الإنسان وتفيد في صحة القلب، فهو يقي من أمراض تصلب الشرايين والمشاكل التي تواجه عضلة القلب، وهو ما يساعد على خفض إنزيمات القلب والحد من ارتفاعها.

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

علاج ارتفاع إنزيمات القلب بالاعشاب

نصائح سريعة للحفاظ على إنزيمات القلب من الارتفاع:

  • الابتعاد نهائيًا عن المشروبات الكحولية والمسكرات بسبب قدرتها الكبيرة على ارتفاع إنزيمات القلب بصورة مباشرة.
  • التخلي عن عادة تناول أي من الأدوية والعقاقير دون اللجوء إلى استشارة الطبيب، فقد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لمثل هذه الأدوية في ارتفاع إنزيمات القلب.
  • التوقف عن تناول الوجبات السريعة التي تعتمد في المقام الأول على الدهون والسعرات الحرارية العالية، كما أنها يتم طهيها بطريقة غير صحية، وهو ما يؤدي إلى تراكم الدهون على الكبد والقلب.
  • التركيز على إدخال الفواكه والخضروات الطازجة ضمن النظام الغذائي اليومي، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.
  • الاعتماد على تناول الأسماك بشكل منتظم بسبب احتوائها على أوميجا 3 المسئولة عن تحسين صحة القلب وإنزيماته، وإذابة الدهون المتراكمة حوله.
كن إيجابى وشارك هذه المعلومة