علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 يناير 2018 - 17:18 Friday , 21 September 2018 - 06:33 علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة‎ Benefits-ginger.com‎
علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة‎

علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة، يُؤدي تراكم الدهون في الشعر إلى وجود قشرة الرأس والتي بدورها تُؤدي إلى وجود الحكة التي تسبب الإحراج الشديد وحدوث التهابات لفروة الرأس، و مع مركز الفوائد العامة يمكن التخلص من تلك المشاكل نهائياً باستعمال وصفات الطب البديل المضمونة، والبعد تماماً عن استخدام أي مواد كيميائية قد تضر أكثر بالشعر.

علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة

علاج قشرة الرأس الدهنية والحكة:

لعلاج قشرة الرأس:

  • الثوم مع الكحُول بعد فرم الثوم (25 فص) ويُوضع في زجاجة محكمة السد تُترك في الشمس لمدة إثنا عشر يوماً ثُم تُصفى في زجاجة أخرى وبذلك يُدلك الرأس حتى تزول القشرة.
  • يُؤخذ عصير الجرجير والثوم، وذلك بضرب كمية من الجرجير مع الماء في الخلاط مع خمس حبات ثوم وُيدلك بذلك فروة الرأس، مرة أو مرتان تنتهي القشرة بإذن الله ولا تنسى بعد غسل الرأس أن تُدلك الرأس وأصُوُل الشعر بزيت السمسم.
  • تُدلك فروة الرأس برفق لمدة خمس دقائق باستخدام عصير نصف ليمونة، ويُغسل الشعر بعدها جيداً بالماء البارد.

علاج حكة فروة الرأس: 

  • تُؤخذ حِلبة ناعمة وعصير بصل وحِناء وحَبَة سوداء مطحون بمقادير متساوية ويُوضع كالمرهم، لعلاج التهاب فروة الرأس والتقليل من الحكة.
  • تُخلط كمية من خل التفاح بمقادير مُتساوية مع الماء، ثم يُوضع الخليط في زُجاجة ويُرش على الشعر بعد غسله وتجفيفه جيداً، ويُترك على الشعر بضعة دقائق ثم يُشطف جيداً بعدها بالماء والشامبو الطبي.
  • يُؤخذ رُبع كوب من زيت الجوجوبا وتُدلك بهِ فروة الرأس لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق، وتُكرر مرة واحدة في الأسبوع.