علاقة جفاف الوجة بتوعك المعدة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 04 مارس 2018 - 11:31 Wednesday , 19 September 2018 - 01:28 علاقة جفاف الوجة بتوعك المعدة‎ Benefits-ginger.com‎
علاقة جفاف الوجة بتوعك المعدة‎

علاقة جفاف الوجة بتوعك المعدة ، هناك الكثير من المشاكل التي تصيب خلايا البشرة ولكن من أسوأ تلك المشاكل هي  جفاف البشرة وهذا غالبًا ما يحدث خلال فصل الشتاء البارد والتغيرات المناخية السيئة، لكن هل هناك علاقة لجفاف البشرة بألام المعدة؟! هذا السؤال أثار إنتباه العديد من الأشخاص وسنعرض إجابته بشكل بسيط للغاية في السطور التالية حيث  يقدم مركز الفوائد العامة شرح بسيط لجفاف البشرة والعلاقة بينها وبين مشاكل المعدة.

علاقة جفاف الوجة بتوعك المعدة:

قد يتعرض الإنسان لمشكلة جفاف البشرة لللأسباب المختلفة من بينها إختلال في عمليات الأيض وأيضًا ضعف نشاط الغدة الدرقية أو إنخفاض معدل إفراز الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية بالجسم والتي تسهم بدورها في ترطيب خلايا البشرة.

حسب ما ورد في الكثير من الدراسات والبحوث الطبية والتي أشارت إلى أن إختلال  وظيفة الغدد الدهنية قد يحدث نتيجة للإصابة بمرض السكري حيث تجد أن من بين أعراضه الشائعه جفاف خلايا البشرة.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض التقارير الطبية التي أظهرت أن الأدوية التي يتناولها المريض عند الشعور بآلام المعدة تؤثر وبشكل سيء على خلايا البشرة فهي قد تتسبب في جفاف خلايا البشرة وفقدان القدرة على الإحتفاظ بالماء وهذا ما يسبب في ترقق الجلد وبالتالي تنخفض قدرة الخلايا الدهنية بالبشرة وهي المسئولة عن الإحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الماء في خلايا البشرة.

كثيرًا ما يتعرض كبار السن لهذه المشكلة والأسوأ من ذلك ظهور علامات الشيخوخة المبكرة من بينها التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها وبالتالي جفاف البشرة قد يظهر بمعدل كبير لدرجة تؤثر وبشكل سيء على المظهر العام.

أيضًا إستخدام المياه الساخنة بدرجة عالية بشكل يومي قد يؤذي خلايا البشرة وزيعرضها للجفاف والتلف وهذا لأنها تعمل على إزالة الطبقات الدهنية التي تغلق طبقات الجلد وتحميها من العوامل الجوية السيئة حيث أن الماء الساخن يسبب في تبخير معدل المياه الموجود في الخلايا الدهنية وهذا ما يسبب في الجفاف.

بالإضافة إلى ذلك إستخدام المنتجات الكيميائية في تنظيف البشرة من بينها الصابون القلوي التي  تحتوي على معدل كبير من الروائح العطرية أكبر من نسبة المرطبات، هذه المواد تسبب في جفاف خلايا البشرة مع التدريج. وعندما تتعرض لخلايا الشمس لفترة طويلة مع المواد الكيميائية تتعرض خلايا البشرة للتلف وتتدمر كليًا وتصاب بالجفاف والتشقق.

إتباع نظام غذائي غير صحي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير صحية قد يكون من عوامل جفاف البشرة وهذا لأن البشرة لا تحصل على المعدل الذي يكفيها من المكونات الغذائية الهامة كالفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها.

العناية بالبشرة من أولويات كل إمرأة ولذلك إذا كنتِ ترغبين في تجنب هذه المشاكل فمن الضروري التوقف عن إتباع العادات السيئة وإستبدالها بالعادات الجيدة لمساعدة خلايا البشرة.