الرئيسية / فوائد الجرجير / فوائد أكل الجرجير للشعر تناولي الجرجير و تمتعي بشعر كثيف وطويل وصحي

فوائد أكل الجرجير للشعر تناولي الجرجير و تمتعي بشعر كثيف وطويل وصحي

فوائد أكل الجرجير للشعر ،يعتبر الجرجير من النباتات الورقية التي تنضم الي أفضل الخضروات التي تتمتع وتتميز باللون الأخضر الجميل ،يتواجد الجرجير بكثره في دول اوروبا ودول أسيا .

الجرجير يتم زراعته في البيئة المائية والبيئة شبه المائية ،الكثير يتناول الجرجير بطرق مختلفه ،الشعب المصري معظمه يقوم بتناول الجرجير في الوجبات الاساسية عن طريق اضافتة الي طبق السلطه فهو معروف بفوائده الكثيره للجسم والصحة العامة وأيضا للبشره والشعر .

فوائد الجرجير متعدده ومتنوعه ،الجرجير يعمل علي زيادة القدرة الجنسية ويعمل علي تعزيز القدرة الجنسية لديهم ،كما أنه يعتبر نبات مفيد جدا للبول فيتم استخدامه كمدر طبيعي للبول ويعمل علي تنظيف المجاري البولية والجهاز الهضمي من الترسبات وبواقي الطعام التي تتواجد فيها .

من بين فوائد الجرجير العامة أنه مفيد جدا للمرأه الحامل فهو يمدها بجميع العناصر الأساسية التي تحتاجها وبصفه خاصة خلال الأشهر الأولي من الحمل هي وجنينها علي حد سواء .

الجرجير أيضا يعمل علي زياده قدره الأم علي افراز الحليب لطفلها ،تناول الجرجير لكبار السن مفيد كثيرا فهو يحميهم من الاصابة بالشيخوخة وعلامات تقدم السن كما أنه يعمل أيضا علي الوقاية من الزهايمر وله دور كبير في تقوية الذاكره .

فوائد شراب الشعير 20 فائده لمشروب الشعير للبشره والشعر والجسم

benefits-of-watercress-i16

الأشخاص الذين يعانون من الضعف في الأسنان والتهاب اللثة أكل الجرجير مناسب لهم لانه يعمل علي الحفاظ علي اللثة من الاصابة بالالتهابات والنزيف الذي تتعرض له اللثة .

نبات الجرجير مفيد جدا لمرضي السكر لأنه يعمل علي ضبط مستوي السكر الموجود بالجسم كما أنه مناسب جدا لمرضي الضغط وتناوله لا يسبب أي ضرر عليهم بل أنه يساعد كثيرا في ضبط مستوي الضغط والوقاية من ضغط الدم المرتفع .
مرض السرطان ،المرض الذي أصبح منتشر بطريقة ملفته للانتباة والنظر في الاونة الأخيره ،نبات الجرجير له دور قوي في الوقاية من هذا المرض لانه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسده وماده الكلوروفيل التي لها القدره علي توقيف عمل الشوار الحره التي تعتبر السبب الاساسي في وجود السرطان وتعمل علي تنشيط الخلايا السرطانية .
في الشتاء نصاب بالانفلونزا والتهاب الحلق وفي العاده نلجا الي الليمون والبرتقال وغيرها من الفواكه اتي تحتوي علي فيتامين سي ولكن الجديد والغير معروف هو أن تناول الجرجير يساعد كثيرا في الوقاية من الانفلونزا والنزلات البرد .
يعتبر الجرجير طعام مفيد جدا ومغذي للعظام لنه يحتوي علي الفيتامينات الهامة والمطلوبة في بناء العظام مثل فيتامين أوج وأيضا يحتوي علي الكالسيوم والمغنسيوم والمنغنيز وهذه العناصر مهمه جدا في بناء الهيكل الجسماني والعظام لذلك احرص علي اطعام أطفالك دائما الجرجير واضافته الي طبق السلطة في وجبة الغداء.
الجرجير مفيد جدا من أجل الحفاظ علي العين وتقوية البصر ويمنع كمن حدوث الاتهابات التي تصيب العين لأنه يحتوي علي فيتامين مفيد جداوهو فيتامين أ
الجرجير مفيد للسيدات الائي يرغبن في الوصول الي الوزن المثالي وفي نفس الوقت يمنحهم المعادن والفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجسم وأيضا يحتوي علي عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون وبالتالي لا يعمل علي زياده الوزن ويدخل ضمن رجيم الخضروات المشهور .

فوائد الحب الشمسي تعرف على اهم 7 فوائد للجسم للحامل والرجيم والبشرة والشعر

watercress-juice
الجرجير علاج فعال لفقر الدم والنيميا وسوء التغذية لذلك الجرجير وتناولة مفيد جدا لأطفالنا الذين يعانون من سوء التغذية لأنه يحتوي علي كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الأطفال في بناء جسمهم والحفاظ علي صحتهم .

فوائد أكل الجرجير للشعر :

الشعر كائن حي لابد من العناية به فالكثيرات من النساء لا تهتم بشعرها ولا تلتفت الي هذه النقطة وهي أن الشعر مثله مثل باقفي أجزاء الجسم يحتاج الي التغذيه المناسبه والعنايه حتي يظهر بشكل صحي ولامه .
الحصول علي شعر ناعم وصحي وكثيف وطويل يعتبر حلم لكل منا ،والشعر الصحي يعرف بلمعانه وطوله وكثافته وبالتالي لابد منالاهتمام بالاغذية المفيدة للشعر حتي نحقق ذلك الحلم .
فوائد كل الجرجير للشعر عديده ،الجرجير يحتوي علي كافة المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر وتعمل علي تغذيته ويمكن أكل الجرجير كما يمكن أيضا شرب عصير الجرجير فهو يحتوي علي قيمة غذائية عالية جدا.
فوائد أكل الجرجير للشعر لا حصر لها ،فالجرجير يحتوي علي الفيتامينات التي تحمي الشعر من التساقط ويعمل علي تقويتة لأنه يحتوي علي كافةالعناصر التي تلزم لعكلية نمو الشعر مثل فيتامين أ والزنك والكبريت .
فوائد أكل الجرجير للشعر ،الجرجير يحافظ علي فروه الشعر لأنه يحتوي علي مكونات وخصائص طبيعية تعمل علي القضاء علي البكتريا والميكروبات الموجوده بالفروه .

فوائد البقدونس للشعر تناولي البقدونس ومشروب البقدونس لشعر صحي

article-2216852-15796f90000005dc-678_634x394

من بين فوائد أكل الجرجير للشعر أنه يساعد كثيرا في تطويل الشعرننشاهد دائما في التلفاز العديد من الاعلانات التي تقوم بعمل الدعايا لكثير من الزيوت التي تصنع من زيت الجرجير ولها فاعلية كبيره في تطويل الشعر ،يمكنك الحصول علي نفس النتيجةوأكثر من أكل الجرجير .

 

فوائد أكل الجرجير للشعر مبهره ،تناول الجرجير يساعد كثيرا علي العمل علي زياده طول الشعر ،ليس تناول الجرجير فقط هو من يساعد علي زياده طول الشعر ولكن يمكنك استخدام الجرجير في الكثير من الوصفات للعمل علي زياده طول الشعر .

 

علي سبيل المثال يمكنك احضار حزمة من الجرجير وقومي بعصرها وأضيفي اليها كوب من الماء  مع القليل من ماءئ الورد وقومي باستخدام هذا الخليط علي فروه الرأس بحركه دائرية فتدليك فروه الشعر يعمل علي زياده الدم وتدفقه الي الراس ويحمل الدم التغذيه المناسبة الي الشعر وبالتاالي يقويي الشعر ويزداد طوله .

ومن المكن أن تمزجي عصسير عصير الجرجير مع ماء الورد وتسستخدمي كغسول لشعرك بدل من الغسول الكيميائي ثم تقومي بشطف الشعر بالماء ثم جففيه وقومي بترطيبة بمرطب الكريمي المناسب لنوع شعرك سواء كان شعرك جاف أو عادي أو دهني .

فوائد البصل للشعر أفضل طرق علاج مشاكل الشعر المزعجة

Portrait of nice dark-haired young woman, against background of summer green park.

 

استخدمي عصير الجرجير مع الثوم ،الثوم مشهور بفوائده الكبيره للشعر وفروه الشعر قومي بخلط عصير الجرجير مع الثوم المفروم مع زيت الزيتون ثم قومي بوضع هذه الخلطة علي شعرك لمدة لا تقل عن ربع ساعه ثم قومي بشف الشعر بالشامبو ويفضل أن بيكون شامبو طبي أو شامبو طبيعي حتي لا تضري شعرك بالمواد الكيميائية الضارة والغير مفيدة لشعرك .

 

فوائد أكل الجرجير للشعر مذهله فهو له القدرة علي القضاء علي القشره الموجوده في الشعر لأنه يحارب البكتيريا التي تصيب الفروه الرأس ويساعد علي امداد فروه الرأس بالرطوبة المناسبة ويحافظ عليه رطبا وبالتالي يحمي من الاصابه بالجفاف .

فوائد أكل الجرجير للشعر لن تقف عند هذا الحد فالجرجير وتناوله له الدور الكبير في علاج تقصف الشعر والهيشان فيمكنك أن تستخدمي عصير الجرجير وتضعيه في بخاخه ثم تقومي برش العصير علي شعرك نفسه وأطرافه المتقصفة ثم ارتكية لعده دقائق وبعد ذلك اشطفي شعرك .

فوائد الترمس للشعر استخدمي زيت الترمس للحصول علي شعر قوي

benefits-hair

لصحة وسلامة شعرك ابتعدي عن استخدام المركبات الكيميائية الضاره لأنها تعمل علي تقصف الشعر وجفاف الشعر وهيشانة ،وابتعدي عن استخدام السشوار وغيرها من التصرفات التي تؤذي شعرك واهتمي كثيرا بتغذه شعرك ومعاملتة معاملة لطيفة حتي تتمتعي بشعر لامه وناعم وصحي وغير متقصف أو هايش .

 

احرصي علي تناول الجرجير حتي تتمتعي ب فوائد أكلالجرجير للشعر التي ذكرناها في هذه المقالة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *