فوائد الأناناس للجسم والمرأة الحامل والرجيم والعناية بالبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 14 يناير 2019 - 12:18 Friday , 18 January 2019 - 10:03 فوائد الأناناس للجسم والمرأة الحامل والرجيم والعناية بالبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الأناناس للجسم والمرأة الحامل والرجيم والعناية بالبشرة‎

فوائد الأناناس ، الأناناس من الفاكهة الشعبية التى يقبل على تناولها العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم حيث أن فاكهة الأناناس تتمتع بالطعم الحامض اللذيذ. بدأت زراعة الأناناس في بلاد أمريكا الجنوبية حيث تم إكتشافه على جزر البحر الكاريبي في أواسط أمريكا الجنوبية . ولكنه إنتشر فيما بعد ذلك إلى مختلف أنحاء العالم .

الأناناس من الفاكهة التى تتميز بتعدد فوائدها لجسم الإنسان حيث تساعد في حماية جسم الإنسان من خطر التعرض للأمراض الخطيرة . حيث أشار الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ثمار الأناناس تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن حيث أن الأناناس تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومجموعة فيتامينات ب المركبة وأيضاً يحتوي على الكثير من العناصر والمعادن الضرورية للجسم .

فوائد زيت البردقوش للرجال والعناية بالبشرة والشعر والتخلص من الكرش

pineapple-fruit-with-amazing-health-benefits

القيمة الغذائية للأناناس :

الأناناس من المصادر الغذائية عالية القيمة حيث أن الأناناس يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة مثل النحاس والماغنسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز وغيرها من العناصر الضرورية للجسم . هذا بالإضافة إلى أنه مع تناول شريحة واحدة من الأناناس توفر للجسم نسبة لا تقل عن 2% من تلك التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي من البروتينات .

هذا بالإضافة إلى ان الأناناس من الثمار المنخفضة في السعرات الحرارية حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن تناول شريحة واحدة من الأناناس لا تعطي الجسم إلا 83 من السعرات الحرارية فقط . ليس هذا فقط وإنما الأناناس أحد الثمار الغنية بالألياف الغذائية حيث أن الشريحة العريضة من ثمار الأناناس توفر ما لا يقل عن 9% من النسبة التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي من الألياف سواء كانت ذائبة أو غير ذائبة .

وتعتبر ثمار الأناناس من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات ولهذا تحتوي على تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج . حيث أن تناول شريحة واحدة من الأناناس يعطي الجسم نسبة 100% من النسبة التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي . ليس هذا فقط وإنما الأناناس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ ، ومجموعة فيتامينات ب المركبة .

فوائد لحم الأرانب للرجال والمرأة الحامل والتخلص من الكرش

maxresdefault

فوائد الأناناس للجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن فوائد الأناناس في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض الخطيرة حيث ان الأناناس يحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم ولهذا فمن الأفضل الإنتظام في تناول الأناناس للحفاظ على المستوى العام من الصحة . ومن بين فوائد الأناناس للجسم ما يلي :

  • فوائد الأناناس للسكر :

من أهم فوائد الأناناس أنه يساعد في إعادة تنظيم معدلات السكر في الدم وهذا لأن الأناناس يحتوي على نسبة من سكر الفركتوز الطبيعي التذى يساعد في رفع مستوى السكر في الدم . كما أن الأناناس من أفضل الثمار الطبيعية التى تحتوي على سبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية وأيضاً المواد المضادة للأكسدة ولهذا فإن تناول الأناناس يساعد كثيراً الحالات التى تعاني من مرض السكر .

  • فوائد الأناناس للهضم :

أشادت الدراسات والتجارب العلمية ب فوائد الأناناس في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي حيث ان الأناناس من الثمار الغنية بالألياف الغذائية وهذه الألياف لها فاعلية في إعادة تنظيم عملية الهضم في الجسم . هذا بجانب إحتواء الأناناس على نسبة عالية من الألياف الذائبة وتلك بدورها تساعد في سهولة إمتصاص المعدة للماء والمعادن والعناصر الغذائية .

ليس هذا فقط وإنما الأناناس يحتوي على نسبة عالية من إنزيم البروميلين الذى يساعد في دوره في تنشيط عملية الهضم حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى ان البرميلين له فاعلية في تخفيف الآلام التى تصيب المعدة وعلاج مرض الإسهال الذى يعاني منه الكثير .

  • فوائد الأناناس لتقوية جهاز المناعة :

هذا بالإضافة إلى فوائد الأناناس في تحفيز وتنشيط الجهاز المناعي بالجسم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهو من أقوى أنواع الفيتامين التى تساعد في تنشيط الجهاز المناعي بالجسم . حيث ان فيتامين ج من ألمواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدور فعال في حماية الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى تعرض الجسم للكثير من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والسرطان وأمراض إرتفاع ضغط الدم والسكري وغيرها .

  • فوائد الأناناس لحماية القلب :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول الأناناس يساعد في حماية الجسم من خطر التعرض لألمراض القلبية الخطيرة وهذا لأن إنزيم البروميلين الموجود بالأناناس يسهم في تحطيم البروتينات التى تعرض الجسم لتخثر الدم . ولهذا فإن البروميلين يحفز من تدفق الدم بالطريقة الطبيعية ولذلم فهو يساعد في حماية عضلة القلب من الأمراض والنوبات المفاجئة .

فوائد الزبيب للجسم وعلاج المشاكل الجنسية والعناية بالبشرة والشعر

qua-dua-giup-tang-cuong-suc-khoe-lan-da

فوائد الأناناس للتنحيف :

أشارت الادراسات والبحوث  العلمية إلى فوائد الأناناس في عملية الرجيم وخسارة الوزن الزائد في الجسم حيث أن الأناناس يحتوي على نسبة عالية من إنزيم البروميلين ؛ وهذا الإنزيم له فاعلية كبيرة في التخلص من السيليوليت المتجمع في مختلف أنحاء الجسم .

هذا بالإضافة إلى أن الأناناس من الفاكهة التى تحتوي على نسبة عالية من الماء ولهذا فهو يحفز الجسم من خسارة السموم والفضلات الزائدة بالجسم .  هذا بالإضافة إلى أن تناول الأناناس بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا فهو يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .

كما أن الناناس من الثمار التى تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والبكتين وأيضاً الألياف الغذائية وكل هذه المواد تساعد في تحسين عملية الهضم بالجسم فتسهم في التخلص من نواتج عملية الهضم بكل سهولة . ولهذا يوصي العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول الأناناس بمعدل منتظم لتحفيز الجسم لخسارة الوزن الزائد .

فوائد الكنتالوب للجسم والرجيم والمرأة الحامل وعلاج المشاكل الجنسية

فوائد الأناناس للمرأة الحامل :

من بين فوائد الأناناس أنه يسهم ةبشكل فعال في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وحماية الجنين وهذا لأن الأناناس من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً فيتامين ج ومركبات الثيامين والألياف الغذائية وأيضاً عنصر البوتاسيوم وكل هذه العناصر تساعد في الحفاظ على الستوى العام لصحة الحامل وحمايتها من الأمراض . كما أن تناول الأناناس بمعدل منتظم يحفز من إنتاج الهرمونات التى تساعد في عملية إسترخاء العضلات أثناء فترة الحمل . وذها بدوره له دوره في تسهيل عملية الولادة .

ولكن على الرغم من تعدد فوائد الأناناس للمرأة الحامل إلا أن هناك التجارب والدراسات العلمية التى أشارت إلى أن ثمار الأناناس تحتوي على نسبة عالية من إنزيمات البروميلين وهذا الإنزيم له دور قوى في حدوث الإجهاض المبكر . ولهذا من الأفضل عدم تناول كميات كبيرة من الأناناس أثناء فترة الحمل حتى لا يسبب أى نوع من الأعراض الجانبية التى تضر بصحة الطفل .

ليس هذا فقط وإنما الأناناس أحد الثمار التى تتميز بالطعم الحامض ولهذا مع كثرة تناول الأناناس في فترة الحمل من الممكن أن يزيد من حموضة المعدة .

فوائد الذرة للجسم والحفاظ على صحة الحامل والجنين والبشرة

فوائد الأناناس للبشرة :

أما بالنسبة لفوائد الأناناس الجمالية فقد أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ثمار الأناناس لها دور قوى  في العناية بخلاية البشرة وحمايتها من المشاكل والأمراض التى تهاجمها . وهذا يرجع إلى إحتواء الأناناس على نسبة عالية من فيتامين ج ؛ وهو من أقوى الفيتامينات التى تسهم بدورها في حماية خلايا البشرة من التعرض للتلف ولهذا من الأفضل الإنتظام في تناول الأناناس .

هذا بالإضافة إلى أنه مع تطبيق الأناناس على خلايا البشرة يسهم وبشكل فعال في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة . هذا لأن الأناناس يحفز من إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة وهذا الإنزيم له فاعلية في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية – أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية

أضرار الأناناس :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن تناول الأناناس بكمية كبيرة من الممكن أن يزيد من أعراض الحساسية ولهذا أوصى العديد من الأطباء بضرورة تجنب الأناناس في حالة التعرض لأى نوع من أنواع الحساسية . هذا بالإضافة إلى انه مع تناول كمية كبيرة من الأناناس من الممكن أن يزيد من أعراض القئ الغثيان والطفح الجلدي والنزيف.