الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الانترنت وأضراره تعرف علي مساوئ ومزايا الانترنت

فوائد الانترنت وأضراره تعرف علي مساوئ ومزايا الانترنت

فوائد الانترنت وأضراره ،الانترنت هو عبارة عن ثورة في مجال التكنولوجيا ومجال الاتصالات والانترنت له كثير من الفوائد وأيضا مثله مثل أي اختراع له العديد من العيوب والسلبيات والمساوئ لذلك سوف نخصص تلك المقالة عن فوائد الانترنت وأضراره.

فوائد الانترنت وأضراره:

الانترنت له العديد من الفوائد والتي سوف نخصها بالذكر اولا :

1- الانترنت من أهم فوائده أنه يساعد علي التعرف علي ثقافات العالم المختلف والقارات والبلدان المختلفه فيمكنك المكوثص في بيتك ومعرفة العادات والتقاليد الموجودة في دولة مثل الولايات المتحده الأمريكية عن طريق استخدام الانترنت فقط من أجل معرفه وتجميع المعلومات عن تلك الدولة.

وبالتالي نعرف طرق معيشتهم وأسلوبهم ونظمه الساسية والاقتصادة دون الحاجة الي الذهاب الي تلك الدول .

فوائد التلفاز 9 فوائد يمكننا التمتع بها عند مشاهده التلفاز

2- يساعد الانتنت كثيرا في التعلم ،ظهر مؤخر التعلم عن بعد وحقق نجاح باهرا فيمكنك تعلم أي لغه وتعلم أي مهمنة أو حرفه عن طريق الانترنت .

3- الانترنت من أهم فوائده أنه ساعد كثيرا في تقريب المسافات لأنه مكنا من محادثه بعضنا البعض بغض النظر عن المسافات فأنت تمكث في مصر ولكن صدسقك يوجد في السعودية علي سبيل المثال فيمكنك أيضا ان تتواصل معه دون أن تضطر الي أن تسافر الي السعودية.

4- سهل الانترنت كثيرا من الكثير من المهم مثل حجز تزاكر الطيران والرحلات السياحية كما أن الانترنت ساعد كثيرا العلماء والصحفيين في مسأله البحث العلمي لأن الانترنت عبارة عن موسوعه تشمل العديد من الأبحاث والعديد من الكتب التي تفيد في مجال البحث العلمي.

4- يساعد الانترنت في القيام بالاعمال بسرعه أكبر وبالتالي ساعد الانترنت في توفير لوقت والجهد كما أنه وسيلة مفيده لقضاء وقت الفراغ .أو كتب اقتصادية عن طريق الاطلاع علي الانترنت .

بعد التعرف علي فوائد الانترنت يبقي أن نتحدث عن أضرار الانترنت لأن الانترنت سلاح ذو حدين وكما أن له الكثير من الفوائد وتحدثنا عن الجانب الايجابي منه فله الكثير من الأضرار والجانب السلبي منه ومن بين أضرار الانترنت :

1- ساهم الانترنت كثيرا مع الاسف في القضاء علي الروابط الاجتماعية فألان الكثير منا أصبح يفضل ارسال رسالة الي أقاربة عن طريق مواقع التواصل ااجتماعي ولا نقوم بزيارة بعضنا البعض مما يساهم في قطع صله الرحم .

2- المكوث علي الانترنت لوقت طويل يؤدي الي الاصابة بالاكتئاب والحالة النفسية السيئة لأننا نتعامل مع شاشة لوقت طويل جدا  عند محادثه أقثاربنا والاصدقاء لا نشعر بالمشاعر والروابط الأسرية ونشعر وكأننا نتعامل مع جماد.

3- الكثير يستخدمون الانترنت استخدام سئ ويستخدمون المواقع الغير مفيده لذلك يجب أن تستخدم الواقع المفيده فقط ونبتعد عن المواقع التي لا تفيد في شئ .

بعد التعرف علي فوائد الانترن وأضراره يمكنك أن تقرر اذا كنت سوف تستخدم الجانب الايجابي أو الجانب السلب منه .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *