الرئيسية / فوائد عامة / فوائد البطاطا المسلوقة افضل الطرق للحفاظ على صحة الجسم

فوائد البطاطا المسلوقة افضل الطرق للحفاظ على صحة الجسم

فوائد البطاطا المسلوقة ، البطاطا من الخضروات التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس ، حيث بدأت زراعة البطاطا في بعض أنحاء القارة المريكية ولكنها انتشرت فيما بعد إلى مختلف أنحاء العالم . هذا بالإضافة إلى أن البطاطا من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تساعد الإنسان في الحفاظ على صحة الجسم من الأمراض المختلفة التى يتعرض لها .

البطاطا المسلوقة من الوجبات المميزة التى تتمتع بطعم لذيذ وشيق بين الناس ولهذا يقبل على تناولها العديد من الأشخاص ، كما أن ثمار البطاطا تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف .

فوائد شرب الماء على الريق اهم 10 فوائد للماء على الريق للجسم والبشرة والرجيم

69340hayah

القيمة الغذائية للبطاطا المسلوقة :

تعتبر البطاطا المسلوقة أحد المصادر الغذائية التى تحمل عدد كبير من الفوائد لجسم الإنسان ، حيث أن البطاطا المسلوقة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج ، وأيضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة مثل الريبوفلافين والثيامين والنياسين والفولات وفيتامين ب6 ،و فيتامين ك .

كما أن البطاطا المسلوقة معروفة بإحتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي ، فتناول ثمرة واحدة من ثمار البطاطا يوفر للجسم ما لا يقل عن 15% من المعدل اليومي الذى يحتاجه الإنسان من البروتينات . هذا بالإضافة إلى أن البطاطا من الخضروات الغنية بالمعادن المختلفة حيث تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفوسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والسيلينيوم والكالسيوم .

هذا بالإضافة إلى أن البطاطا المسلوقة من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها . ليس هذا فقط وإنما البطاطا من الخضروات المميزة التى تتميز بإحتوائها على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة مثل الزاكسانثين واللوتين والفيولاكسانثين ، وأيضاً مجموعة من مركبات الفلافونويدت مثل الكاتشين والايبيكاتشين .

فوائد الفجل الأبيض أفضل الخطوات لعلاج المشاكل الجنسية والحفاظ على الجسم

0potatoespeas

فوائد البطاطا المسلوقة للجسم :

أشاد العديد من الأطباء وخبراء التغذية المتخصصين بفوائد البطاطا المسلوقة للحفاظ على صحة الإنسان وحماية الجسم من الأمراض الخطيرة التى يتعرض لها ، ومن بين فوائد البطاطا المسلوقة للجم ما يلي :

  1. تعتبر البطاطا المسلوقة أحد المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وأيضاً مركب كوكوماينس ، ولهذا تناول الطاطا المسلوقة لها دورها الفعال في تنظيم مستويات ضغط الدم بالجسم .
  2. من بين فوائد البطاطا المسلوقة أنها تسهم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، حيث أن البطاطا المسلوقة تحتوي على نسبة عالية من مجموعة فيتامينات ب المركبة ، وهى من أهم العناصر التى تساعد في الحفاظ على الناقلات العصبية .
  3. هذا بالإضافة إلى أن تناول البطاطا المسلوقة لها فعاليتها في التخلص من الشعور بالأرق وإضطرابات النوم ، وهذا لأن البطاطا المسلوقة تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تحفز من إنتاج الميلانونين الذي يساعد في علاج مشاكل الأرق والإكتئاب .
  4. كما أن تناول البطاطا المسلوقة لها دور كبير في الحفاظ على صحة القلب من المشاكل والمخاطر التى يتعرض لها كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من المشاكل ، وهذا لأن البطاطا المسلوقة لها فعاليتها في الحد من مشكلة إرتفاع مستتويات الكوليسترول بالدم والتى ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية .
  5. أحد فوائد البطاطا المسلوقة أيضاً انها تساعد في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث ان البطاطا المسلوقة تحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية التى تسهم في تحسين عملية الهضم والتخلص من مشكلة عسر الهضم التى يعاني منها الكثير منالأشخاص .
  6. كما أن من فوائد البطاطا المسلوقة أنها تساعد في علاج مشكلة قرحة المعدة ، وهذا لأن البطاطا المسلوقة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للفطريات والميكروبات وبهذا تناول البطاطا المسلوقة تساعد في التخلص من الجراثيم التى تسبب في إضطرابات المعدة .

فوائد البنجر اهم فوائد للحفاظ على الصحة للحامل البشرة والشعر والرجيم

 20130724104422


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة