فوائد البطاطس اهم 15 فائدة فى البطاطس وقشر البطاطس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 20:51 Thursday , 18 October 2018 - 13:25 فوائد البطاطس اهم 15 فائدة فى البطاطس وقشر البطاطس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البطاطس اهم 15 فائدة فى البطاطس وقشر البطاطس‎

فوائد البطاطس ،  ان البطاطس من المواد المغذية والمفيدة جدا لصحه للإنسان ،فهي ثمار درنيه نشوية ،كما انها في متناول الجميع وتحتوي على فوائد عديدة ، و متواجدة دائما ،وتعمل على امتصاص السموم من الجسم ، وتقي من الإصابة بالسرطان لا قدر الله وهي من اساسيات الوجبات في كتير من دول العالم ، ولكن هناك كثير من الناس التي تستخدمها بالطريقة الخاطئة على صحتهم وبدل من الاستفادة من فوائدها فتصبح مصدر ضرر لهم، وتسبب كثير من الامراض منهم على سبيل المثال ( الازمات القلبية) ، فهناك من يأكلونها عن طريق القلي في الزيت ،و هذه الطريقة من الطرق الخاطئة ، كما خلطها مع المواد الدهنية كالزبد ، والقشدة، الجبن ، لذا من الضروري الابتعاد عن استخدامها بهذه الطرق واستخدامها بشكل صحيح لا يضرنا ، فهي ف الاساس تحتوي على الالياف الغذائية التي تحمينا من العديد من الامراض ،و تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة .

فوائد قشر البصل – تقرير ضخم عن أفضل فوائد عصير البصل وقشره

benefitsofpotato1

فوائد البطاطس :

  1. تساعد في الحد من الروماتيزم فالبطاطس مصدر كبير للكالسيوم والمغنسيوم.
  1. الالتهاب ، ان البطاطس سهله في الهضم وخفيفة على المعدة لاحتوائها على العناصر الغذائية مثل فيتامين سي ،وفيتامين ب ، والبوتاسيوم لذلك فهي مفيدة للأشخاص المصابين بالالتهاب و تقرحات الفم .
  1. البطاطس من الاشياء المفيدة جدا للبشرة ،وهناك العديد من الماسكات المفيدة تدخل فيها البطاطس مثل سلق البطاطس جيدا و هرسها واضافه العسل الابيض عليها، وفردها على البشرة وتركها لمده نصف ساعه ، فهي تعمل على تفتيح الجلد وازاله البقع الداكنة مع الاستمرار ، وذلك لوجود فيتامين ب ، وفيتامين سي ، والبوتاسيوم والماغنسيوم ، والفوسفور ، والزنك وكثير من العناصر المفيدة للبشرة، زمن الممكن وضعها كشرائح مثل الخيار على العين للتخلص من الهالات السوداء فهي منشطه للبشرة ، كما انها مفيدة ذوي البشرة الحساسة.
  1. يمكن للأشخاص الراغبين في زياده وزنهم، استخدام فوائد البطاطس حيث ان استخدامها بكثره في وجباتهم الغذائية يعود بنتائج جيدة ، لأنها غنيه بالكربوهيدرات ،و البروتينات ، وفيتامين سي ، و فيتامين ب المركب كما وضحنا سابقا ، مما يجعلها وجبه مهمه جدا لهم.
  1. لمن يعانون من مشكله الهضم ، حيث ان احدى فوائد البطاطس انها تسهل عمليه الهضم لهم للكبار والرضع ، فهي غنية بالكربوهيدرات ، لذلك اذا اعتمدوها في نظامهم الغذائي ستساعدهم كثيرا على الهضم.
  1. يؤكد العلماء أهمية فوائد البطاطس لانها تحتوي على كثير جدا من العناصر المفيدة للدماغ ، فهي تحتوي على الزنك ،الفوسفور ، والدماغ تحتاج الى الجلوكوز ، والمغنسيوم ،وامدادات الاكسجين ، و فيتامين ب المركب ، والهرمونات كالأحماض الامينية والأحماض الدهنية  مثل  اوميجا 3 ، و كل هذه العناصر متواجدة داخل فوائد البطاطس .
  1. يمكن للإناث استخدامها اثناء فتره الحيض كعصير للتخلص من الالام التي تصاحبها و  فهو مفيد جدا لهن في هذه الفترة .
  1. يقي من امراض القلب (كالأزمات القلبية) ، وامراض الضغط العالي، ويفضل استخدامها مسلوقة لأنها تمتص للسموم من الجسم
  1. كما يمكن استخدامها ايضا لانقاص الوزن ، عن طريق سلقها في الماء وعدم اضافه أي شيء اليها ،وذلك لأنها تحتوي على مواد تمتص الدهون من الجسم بدون أي ضرر على الانسان.
  1. تستخدم ايضا لعلاج حروق الشمس ،عن طريق عمل البطاطس كعصير ووضعه على الاماكن المصابة ، كما يستخدم لعلاج الحساسية الجلدية بنفس الطريقة.
  1. تقلل الاصابات الانتانية وفرصه تفاعل الجسم مع المواد الغريبة ،وهذا لان نشا البطاطس تتحلل بسرعه في خلال ابع وعشرين ساعه.
  1. مسحوق البطاطس يعم على توقف النزيف ويغلق الجروح المفتوحة ،لان المسحوق يعمل على امتصاص الدم عند وضعه على الجرح فيتوقف النزيف ،ولا يترك أي اثار جانبية.
  1. كم ان الاطباء ينصحون مرضى الكلي بالبطاطس المسلوقة ، نظرا لاحتوائها على كميه املاح بوتاسيوم قليله عند سلقها فمن المعروف احتواء البطاطس على نسبه عالية من البوتاسيوم لكن عند سلقها تقل النسبة جدا وخصوصا عند تقطيعها الى مكعبات صغيرة وبذلك يستفاد منها مرضى الكلي بعد ان تم منعهم عنها، لذلك ينصح مرضي الكلى اعتمادهم البطاطس المسلوقة في وجباتهم الأساسية.
  1. هناك العديد من الاطباء ممن ينصحون بتناول البطاطس بقشرها وذلك يوضح لنا أهمية فوائد البطاطس ، حيث ان قشر البطاطس يحتوي على معادن هامه لتقويه مناعة الجسم، وايضا قشرها يحتوي على الصوديوم ،والماغنيسيوم، والكالسيوم ،والفسفور، والبوتاسيوم والكروميوم ،كما تحتوي على مضادات الأكسدة بها على خفض نسبه الدهون في الجسم والجد من الاصابة بتصلب الشرايين ، كما انها من المواد المهدئة للأعصاب.
  1. تعتبر البطاطس من المواد الغذائية غير المكلفة، فهي في متناول الجميع ويستطيع الفقراء شرائها ، فهي تحتوي على نسبه جلوكوز في الدم

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

834d1960cc1e3f932356290eb0f3be1cafe5975f

_ اكتشف الباحثون مؤخرا وجود تشابه بين احد الفيروسات التي تهاجم البطاطس ، وواحد من البروتينات المهمة الت ترتبط بهذا المرض ،فاتجه الباحثون للبطاطس لتطوير علاج لمرض الزهايمر ، فاكتشف الاطباء ان بروتين بيتا اماي لويد ، الذي له دور رئيسي في ظهور مرض الزهايمر ، فاستعان الاطباء بلقاحات مضادة له من نبات البطاطس، التي تمنع ظهور مرض الزهايمر والتي تتواجد في البطاطس عن طريق حشره المن ،ولا تشكل هذه الفيروسات التي تسببها هذه الحشرة أي ضرر على الانسان .

يعتبر وسط وجنوب القاره الامريكية هي الموطن الاصلي للبطاطس قبل ان تنتشر في العالم ، وهي رابع اكثر محصول زراعي انتاجا بعد الارز والقمح والذرة ، ولها العديد من الاشكال والانواع ، ففي جنوب القاره الامريكية مثل بيرو لها لون بنفسجي من الداخل ، وتتواجد البطاطس على مدار العام ليس لها موسم معين ، وتعتبر الصين اكبر بلد منتجة في العالم للبطاطس.

هناك العديد من الناس من يفضلون تخزين البطاطس ، والطريقة الصحيحة لتخزينها هي وضعها في مكان جاف ومظلم في درجه حراره ما بين سبع الي عشر درجات مئوية ، ويفضل عدم تخرين البطاطس في الثلاجة لان النشا سوف تتحول الي سكر مما سيجعل لها طعم غريب ، وتساهم درجه الحرارة العالية في تلف البطاطس وتعفنها.

ومثلما وضح لنا العلماء الفوائد الكثيرة للبطاطس لصحه الانسان وبشرته وعلاجا لكثير من الامراض ، فأنها ايضا من الممكن ان تكون ضررا له عن طريق الاتي:-

  • فالبطاطس التي ينمو عليها البراعم ،فهي تحتوي على بعض المركبات الكيميائية السامه والتي لا تتلف بالطهي ، والتي ما تسبب الاسهال ، والتقيؤ ، والغثيان ، واضطرابات في المعدة ، والصداع ،ـ وهي ايضا مضره  لمرضى السكري ، حيث انه يساعد على رفع الجلوكوز بالدم.
  • تساعد البطاطس عند تناولها بشكل مفرط في زياده الوزن بطريقه سريعة  حيث انها يتم تحضيرها بطريقه خاطئة كتحميرها في الزيت فتتشبع بكثير من الزيوت والسعرات الحرارية.

%d8%b5%d9%88%d8%b1_%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af_%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d8%b7%d8%b3_%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%84%d9%88%d9%82%d9%87_%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%af%d9%87_e

فوائد الجرجير للجنس والشعر والحامل والعناية بالبشرة