الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد البطيخ تعرف علي أهم 8 فوائد للبطيخ للوقاية من الأمراض المزمنه

فوائد البطيخ تعرف علي أهم 8 فوائد للبطيخ للوقاية من الأمراض المزمنه

فوائد البطيخ ،البطيخ من بين أنواع الفاكهه المفيده جدا للجسم و البطيخ يحتوي علي مجموعه كبيرة من الفيتامينات و يمد الجسم بالقيمه الغذائية العالية جدا .

فوائد البطيخ :

1- من أهم فوائد البطيخ أنه يحتوي علي ماده فعاله جدا و هي ماده اللايكوبين و هي ماده تحتوي علي نسبة عالية جدا من مضادات الأكسده التي تعم علي الوقاية من الأمراض لمختلغه .

2- من فوائد البطيخ أنه يقلل الاصابه بمرض السرطان بجمع أنواعه لأنه يحتوي علي النسبة العالية جدا من مضادات الأكسده و التي تعمل علي قتل الشوادر الحرة و الخلايا السرطانية الموجوده في الجسم و التي تتسبب في انتشار مرض السرطان في أجزاء الجسم المختلفه .

فوائد الكيوي اهم 10 فوائد للجسم والحامل والبشرة وعلاج المشاكل الجنسية

3- يعتبر البطيخ من أنواع الفاكهه التي تحتوي علي نسبة عاليه جدا من الماء و بالتابي تمد الجسم بالترطيب المناسب .

البطيخ يعتبر غذاء فعال لمن ريد التخلص من الزوزن الزائد و الوصول الي الوزن المثالي لأن البطيخ يحتوي علي نسبة عاليه من الماء الت تعمل علي امتلاء البطن و بالتالي اعطاء الاحساس بالشبع لفترات طويلة .

4- من فوائد البطيخ أيضا أنه يحمي من الاصابه بهشاشه العظام و الأمراض المرتبطه بالتقدم في السن و أمراض الشيخوخه .

5- بالرغم من احتواء البطيخ علي نسبة من السكر الا أنها نسبة بسيطه و لا تتسبب في الاصابة بأي مضاعفات لمرضي السكر .

6- يساعد البطيخ في الحفاظ علي صحة القلب لأنه يعمل علي تنظيم نسبة الكوليسترول ف الدم و التخلص من الدهون الضارة مما يساعد في الوقايه من الاصابة بأمراض القلب و الذبحه الصدرية .

يساعد البطيخ كثيرا في تحسين الرؤية و الوقاية من ضمور الشبكية فهو مفيد جدا لصحه العنين ، تناول عصير البطيخ يعتبر من الأساسيات في فصل الصيف لأنه يساعدنا كثيرا في الحفاظ علي أجسامنا و حمايتها من الجفاف.

7- يحتوي البطيخ علي مجموعه متكاملة من الفيتامينات الهامه جدا لصحه الجسم و البشرة و يعمل علي الحفاظ علي الجسم من الاصابه بأمراض القلب و أمراض السكر و غيرها من الأمراض المزمنه .

8- يساعد البطيخ كثيرا في الوقاية من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي و يساعد كثيرا في عملية الهضم .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *