الرئيسية / فوائد البقدونس / فوائد البقدونس للشعر تناولي البقدونس ومشروب البقدونس لشعر صحي

فوائد البقدونس للشعر تناولي البقدونس ومشروب البقدونس لشعر صحي

فوائد البقدونس للشعر ، البقدونس من أهم النباتات الموجوده في الطبيعية يتميز بالكثير من الفوائد التي تفيد الجسم والبشره والشعر ومفيد للصحك العامة . الشعر من أهم مظاهر الجمال تتميز المرأه الجميله بالشعر الطويل الناعم القوي الغير متقصف.

تقوم السيدات في أغلب الأوقات بالقيام ببعض التصرفات التي تضر الشعر وتعرضه للتقصف والهيشان والجفاف  ثم تقوم بالذهاب الي أطباء الجلديه تشتكي من هذه المشاكل وتنفق الكثير من الأموال علي علاج الشعر .

تجهل المرأه أهميه العشبة التي تتواجد في منزلها وتغنيها عن الكثير من ادوات التجميل التي تستخدم للشعر والعديد من الادويه التي تسخدمها للعنابه بشعرها ويغنيها عن العديد من المركبات الكيميائية التي توجد في مستحضرات التجمبل والشامبوهات ومنتجات العنايه الباهظه الثمن . البقدونس يدخل في العديد من الماسكات والوصفات الطبيعية .

من بين فوائد البقدونس للشعر أنه يعمل علي تحسين مظهر الشعر واعطائه مظهر صحي وحيوي فالبقدونس غني بالعناصر الغذائية المفيده للشعر . البقدونس أيضا مفيد للصحه العامه فالاطباء دائما ينصخون بتناول البقدونس واضافه البقدونس دائما الي طبق السلطه الذي يتوسط المائده .

القدماء المصريين والرومان كانو دائما يستخدمون البقدونس كثيرا في حياتهم اليومية لعلاج الكثير من المشاكل خاصة المتعلقه بالكلي والمثانه . لا يستخدم البقدونس فقط في صورته العشبيه فالبقدونس يستخرج منه الزيت المفيد في التخلص من السموم الموجوده في الجسم فالبقدونس عنصر غني بمضادات الحيوية والمركبات الطبية الفعالع في القضاء علي الامراض وأيضا الوقاية من كثير من الامراض.

فوائد الحب الشمسي تعرف على اهم 7 فوائد للجسم للحامل والرجيم والبشرة والشعر

health-benefits-of-parsley

فوائد البقدونس للشعر :

1-من بين فوائد البقدونس للشعر أنه فعال جدا في القضاء علي الشعر الابيض ،لا شك أننا جميعا نخشي الشعر الأبيض والتقدم في العمر وبصفه خاصه النساء لا ترغب في الظهور بالشعر الأبيض ،البقدونس يساعد كثيرا في تغطية الشعر الأبيض ويساعد الشعر غلي استعاده اللون الطبيعي وذلك لأن البقدونس يحتوي علي النحاس الذي يساعد كثيرا في التخلص من الشعر الأبيض واستعاده اللون الطبيعي للشعر .

يمكنك التمتع ب فوائد البقدونس للشعر  يمكن شرب البقدونس أو استخدام البقدونس عن طريق وضعه في الماء وتركه لمده دقائق ثم يتم استخدامه  مباشره علي الشعر ونتركه لدقائق ثم يتم شطفه وغسله بالشامبو المناسب ويفضل أن يكون شامبو طبيعي او شامبو طبي مناسب وتكرر هذه العمليه لمده مناسبة حوالي ثلاثه مرات في الاسبوع الي ان تتخلص من مشكله الشعر الاأبيض .

2-فوائد البقدونس للشعر ونموه يحتوي نبات البقدونس علي كمية كبيزه من المضادات الحيوية وهذه المضادات الحيوية لها القدره علي تنشيط الدوره الدمويه وبالتالي الدم يصل الي الشعر ويعطيه التغذية المناسبة وبالتالي تزداد كثافة الشعر ويقوي ويعمل أيضا علي زياده طوله واعطائة مظهر صحي وحيوي .

يمكنك الحصول غلي شعر قوي وناعم وطويل عن طريق غلي بعض أوراق البقدونس ثم استخدام بخاخه ووضع البقدونس فيها ثم يتم رجها حيدا ونقوم باستخدامها وشها علي الشعر من الجذور وحتي الاطراف أو يتم طحن كمية مناسبة من البقدونس ووضعها علي الشعر  ثم يترك لمده نصف ساعة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وترطببه .

ويجب المداومه والاستمرار غلي هذه الوصفه مرتان في الاسبوع لمده شهرين سوف تلاحظين تطور في شعرك من أول أسبوع ولكن استمري علي هذه الوصفة لمده شهرين حتي تتمتعي بشعر ناعم وشعر قوي .

فوائد السنامكي للشعر تعرف على افضل 10 طرق لعلاج مشاكل الشعر

images

 

فؤائد البقدونش للشعر للحصول علي شعر تاعم ،البقدونش فعال جدا في التمتع والحصول علي شعر ناعم لقدرته الكبيره علي تحفيز نمو وعمل الغدد الدهنية الموجوده في فروه الشعر وبالتالي تفرز مجموعه من الزيوت المفيده للشعر وتعمل غلي ترطيب الشعر واعطائه النعومه واللمعان .

للتمتع بشعر ناعم قومي بطحن أوراق البقدونس وأضيفيها مع الماء لحصول علي عجينه واستخدميها علي فروه الرأس واتركيها لمده نصف ساعه ثم اغسلي شغرك بعد المداومة علي هذه الوصفه سوف تلاحظين نعومة لشعرك ولن تستغني بعد ذلك عن البقدونس نظرا للتغيرات الفظيعه التي سوف تلاحظيها علي شعرك .

البقدونس يعمل  علي لمعان الشعر للحصول علي شعر ناعم ولامع استخدمي غسول البقدونس عن طريق وضع كمية من البقدونس مع عصير الليمون واستخدامها كغسول طبيعي لشعرك حتي تحصلي علي شعر اللامع .

قومي بتكرار استخدام هذا الغسول مرتان في الأسبوع حتي تحصلي علي النتيجة التي ترضيكي ،الشعر الصحي يعرف بلمعتة فاللمعان علامة من علامات صحة الشعر وجماله ،احرصي علي الاستمرار علي استخدام القبدونس لتتمتعي بشعر صحي .

فوائد البقدونس للشعر وقشره الشعر ،تصاب فروه الرأس بالفطريات والبكتريا التي تسبب وجود القشره داخل الشعر والقشره تؤدي الي تساقط الشعر وجفافه ويصاب الشعر بالضعف بصفة عامة .

 

يعمل البقدونس علي التخلص من قشره الشعر لأنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يعمل علي تقليل الدهون والميكروبات الموجوده في فروه الرأس وبالتالي يقضي علي لقشره نهائيا ،يمكنك الاستغناء عن الشامبوهات الطبية المخصوصة للقشرة واستخدام غسول البقدونس لشعرك .

فوائد القهوه للشعر تمتعي بشعر صحي وكثيف في3 اسابيع

loss-of-hair

 

فوائد البقدونس للشعر لم تنتهي الي هذا الحد فالبقدونس مفيد جدا في التخلص من القمل الذي يصيب الأطفال في العاده وذلك لأن الأطفال دائما ما يلعبون كثيرا وبالتالي يعرقون كثيرا فتصاب فروه الرأس بالقمل أو ممكن يصابون بالقمل نتيجة عدوي من أحد الأصدقاء الصغار .

 

اغسلي شعر أطفالك بغسول البقدونس حتي تتخلصي من مشكلة تواجد القمل والصبيان في فروه الرأس وليتمتع أطفالك بشعر صحي وجميل وناعم .

 

نبات البقدونس لا يستخدم فقط للحصول علي شعر صحي ومثالي وناعم وقوي وغير متنقصف أو هايش ولكنه له استخدامات متعدده ،فالبقدونس يعتبر من الأعشاب المتواجدة في المطبخ بصفة مستمرة ودائمة ،فنحن نستخدم البقدونس في السلطات او نقوم بنقعه في الماء ومن الممكن تناول بذور البقدونس فهي مفيده جدا والبعض يقوم بشرب مغلي البقدونس للحصول علي فوائده العظيمة.

نبات البقدونس يعمل علي تقوية الشعر لأنه يعمل علي تماسك بصيلات الشعر وتقوية البصيلات وبالتالي يمنع تساقط الشعر ،ليس هذا فحسب ولكنه يعمل علي انبات الشعر الجديد وبذلك يعمل علي تكثيف الشعر وبذلك تتمتعي بشعر صحي وكثيف وطويل في نفس الوقت .

فوائد الجرجير للشعر وطرق تكثيف الشعر باستخدام نبات الجرجير

parsley-benefits-for-hair

أيا كانت طريقة تناول البقدونس فالبقدونس يحتوي علي عناصر غذائية هامة نحصل عليها مع اختلافنا في تناولنا لهذه العشبة .

البقدونس  يعتبر من النباتات الموجوده في موطنها الأصلي وهو جنوب أوروبا وكان معروف كأحر أشهر الاعشاب والتوابل في العصور الوسطي ،الولايات المتحده الأمريكية تقوم باستخدام البقدونس كعشبة تعمل علي القضاء علي الأمراض والالتهابات وأيضا تقي ضد السرطان وتقي من الاصابة بحصوات الكلي .

البقدونس أيضا معروف بقدرته علي الوقاية من أمراض الكبد ،البقدونس مشهور استخدامه من قبل النساء لانهم يقومو باستخدامه في التخلص من الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ،حيث يتم استخدامه كأحد أنواع الشاي التي تستخدم في الرجي وهو أيضا مدر طبيعي للبول ومنظم لعمل الجهاز الهضمي والأمعاء .

 

 البقدونس مفيد جدا للبشرة حيث أنه يعمل علي تحفيز الكولاجين الموجود بالبشره ،المعروف أن البشره في سن معين تعجز عن انتاج الكولاجين والكولاجين هذا هو الذي يعمل علي الحفاظ علي البشره نضره وصحية ولا تظهر عليها علامات التقدم بالسن ولا التجاعيد المزعجة .

هو يعمل علي زياده انتاج البشره للكولاجين الطبيعي ،يمكنك التخلي عن الكريمات التي تحتوي علي نسبة من الكولاجين لأن هذه الكريمات لها أثار ضاره جدا وبالتالي يمكنك استخدام البقدونس من أجل الحصول علي الكولاجين الطبيعي للبشره .

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *