الرئيسية / فوائد البقدونس / فوائد البقدونس للكلي البقدونس وعصير البقدونس للتمتع بكلي صحية

فوائد البقدونس للكلي البقدونس وعصير البقدونس للتمتع بكلي صحية

فوائد البقدونس للكلي ،البقدونس المعروف بملك الخضروات لأنه يحتوي علي مجموعة كبيرة جدا من الفوائد للجسم بصفه عامه والكلي بصفه خاصه .

فوائد البقدونس للكلي :

1- يعتبر البقدونس منضم الي فصيلة الخيمية ويعتبر من أفضل أنواع الخضروات التي تنعم بالعديد من الفوائد التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة جدا للجسم .

فوائد التمارين الرياضيه احرص علي ممارسة الرياضة بشكل يومي لصحة جيدة

2- البقدونس يعتبر من بين أنواع الخضروات التي تعمل علي تنشيط الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والجهاز التناسلي لأن البقدونس يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات المهمة لتلك الأجهزة.

2- يحتوي البقدونس علي نسبة عالية من الحديد التي يحتاجها كل مصاب بفقر الدم والانيميا وسوء التغذية كما أنه يحتوي علي مجموعة فيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب التي يحتاج اليها الكلي.

3- من فوائد البقدونس للكلي أنه يساعد علي التخلص من السموم الموجودة بها والمواد المتراكمة الموجودة بالكلي وبالتالي هة يسعاد كثيرا في تنظيف الكلي كما أنه يساعد في ادار البول فهو يعمل كمدر طبيعي للبول.

4- عملية ادار البول التي يقوم بها البقدونس تفعل أكثر من عملية تنظيف الكلي وبالتالي يمنع اصابة الكلي بالامراض الناتجة عن تواغجد االسموم والمواد الضارة بها .

5- من فوائد البقدونس للكلي أيضا أنه يعمل علي الوقاية من الاصابة بمرضي الكلي لانه يعمل علي التخلص من المواد السامة التي تمر بالكلي مثل ماده اليوريا.

6- يحتوي البقدونس علي مواد هامه جدا ومفيده بلصحه الكلي مثل ماده الأبيول وماده الماريستيسين وكل من المادتان يعملات علي تطهير المسالك البولية بطريقة فعاله مما يساعد علي الحفاظ علي الكلي .

يمكن الحصول علي المادتان السابقتان عن طريق تناول عصير البقدونس .

7- ينصح الأطباء دائما الأفراد الذين يعانون من الحصوات المتواجده في الكلي بضرورة تناول البقدونس سواء عن طريق اضافتة الي الطعام أو الي طبق السلطة أو عن طريق شرب عصير البقدونس باستمرار.

للتمتع ب فوائد البقدونس للكلي استخدم البقدونس المجففة وقم بوضعها في الماء المغلي حتي درجة الغليان واستخدمها ثلاثه مرات في اليوم.

ولكن البقدونس وعصير البقدونس غير مناسب لبعض الاشخاص مثل المرأه الحامل فيحذر الأطباء من تناول البقدونس وعصير البقدونس بكثرة للمرأه الحامل حتي لا يضر بصحة الجنين.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *