الرئيسية / فوائد عامة / فوائد البن تناول كوب من القهوه وتمتع ب 8 فوائد مدهشة

فوائد البن تناول كوب من القهوه وتمتع ب 8 فوائد مدهشة

فوائد البن ،البن أو القهوه من الكمشروبات المفضلة لدي الكثيرين منا نحب مذاقها ونشعر بحالة نفسية جيده فور تناولها،لا تتميز القهوه فقط بالطعم الجميل ولكنها أيضا لها الكثير من الفوائد .

فوائد البن:

1- من بين فوائد البن الكثيرة أنها تساعد في تنظيم ضربات القلب وتحافظ علي صحة القلب وبالتالي هي مفيده لمرضي لقلب ولكن جب الانتباه أن المسموح به علي حسب نصيحة اطباء هو كوب واحد فقط من القهوه لأن تناول الكثير يؤدي الي الاصابة بأضرار صحية نحن في غني عنها .

فوائد الشاي الاخضر الصيني اكتشف الفوائد الموجوده في الشاي الاخضر

2- تساعد القهوه كثيرا في تحسين مستوي الكوليسترول بالدم وأيضا تحتو القهوه علي عدد كبير من مضادات الاكسده التي تعمل علي لحماية والوقاية من الكثير من الأمراض .

3- تعتبر القهوه من المشروبات التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية لأنها تعمل علي انتاج الهرمون المسئول عن السعاده ،اذا كنت تشعر بالاكتئاب يمكنك تناول كوب من القهوه وسوف تشعر بتحسن كبير جدا فور تناوله .

4- من فوائد البن أنه يساعد كثيرا في تنشيط العقل والجسم كله وتنشيط الدورة الدموية لذلك تناول كوب من القهوه في الصباح يساعدك كثيرا في بدأ اليوم بالنشاط والحيوية ويساعدك كثيرا في استكمال يومك بصحه جيده صحية جسمانية وعقلية أيضا.

5- القهوه مفيده أيضا لمرضي السكر لأنها تعمل علي الحفاظ علي معدلات السكر بالدم والحفاظ عليها في معدلاتها الطبيعية لذلك كما أن القهوه مفيده لكمرضي القلب هي أيضا مفيده لمرضي السكر .

6- أثبتت القهوه فاعليتها ف الوقاية من مرض يسمي مرض الباركنسون وهو المرض الذي يؤدي الي الخلل داخل جسم الانسان .

7- تعتبر القهوه من المشروبات الطبيعية المسكنه وخاصه للصداع النصفي فقد أثبتت القهوه فاعليتها كثيرا في الوقاية من الصداع والتخلص من الصداع والالام التي توجد بالرأس بصفه عامه.

8- من فوائد القهوه أنها تحافظ كثرا علي صحه البشرة سسواء عن طريق تناولها أو عن طريق استخدامها في العديد من الماسكات ،لأن القهوه تساعد كثيرا في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي تمنع البشرة من التنفس ومن الاستفاده من الكرمات الموضوعه علي البشرة .

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *