فوائد الترمس للبشرة الدهنية‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 07 أبريل 2018 - 16:07 Monday , 23 April 2018 - 05:24 فوائد الترمس للبشرة الدهنية‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الترمس للبشرة الدهنية‎

فوائد الترمس للبشرة الدهنية ، البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية شديدة للحفاظ على نضارتها وحيويتها بشكل دائم، لكن هل استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية سيساعدك في ذلك؟! بالطبع لا، فهذه المستحضرات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تتلف خلايا البشرة بالتدريج، هذا بالإضافة إلى أنها تمنحك حل مؤقت ليس أكثر من ذلك.

هذا يعني أن الحل الأمثل هو اللجوء إلى الأعشاب والنباتات الطبية وهذا سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة أحد أفضل الطرق الطبيعية التس تساعدك في العناية ببشرتكِ الدهنية، تابعِ معنا….

فوائد الترمس للبشرة الدهنية :

يعتبر الترمس من البقوليات مسطحة الشكل ذات لون أصفر شاحب، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون الترمس من التسالي المميزة التي لا غني عنها في السهرة، ولذلك يكثر زراعتها في الكثير من بلدان العالم وبالأخص في الدول العربية مثل مصر والشام وغيرها.

ولكن حسب ما ورد في العديد من الدراسات والتجارب العلمية والتي أشادت بفوائد نبات الترمس في الحفاظ على المعدل العام من صحة الإنسان ومحاربة ما يتعرض له من مشاكل وإضطرابات صحية مختلفة وهذا يرجع إلى محتواه الغذائي من الفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة وأيضًا الألياف الغذائية بمختلف أنواعها والمواد المضادة للأكسدة.

ولذلك استخدام الترمس بمعدل منتظم يساعدك في الحصول على كم هائل من الفوائد في التغلب على كافة المشاكل التي تصيب البشرة والتي تشمل ما يلي:

  • شد ترهلات البشرة:

إذا كنتِ تعانين من علامات التجاعيد والخوط الدقيقة على خلايا البشرة فيمكنك استخدام ماسك الترمس وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخواص المضادة للأكسدة التي تسهم في الحد من التأثيرات الضارة للشقوق الحرة وبهذه الطريقة تأخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

كل ما عليك القيام به هو إضافة كمية مناسبة من الترمس المطحون مع قطرات من اللبن الرائب أو يمكنك استبداله بماء الورد وامزج المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك امزج المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة رقيقة واتركيها على الوجه حتى تجف قليلًا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

إذا ترغبين في الحصول على نتيجة رائعة فعليك الإنتظام في إستعمال هذا الماسك بمعدل مرة واحدة في الأسبوع وهو يمنح بشرتك الشباب والحيوية الدائمة.

  • تنظيف البشرة:

تُعرف البشرة الدهنية بتعدد إفرازاتها الدهنية من الزيوت وغيرها وهذه الزيوت تسبب في تراكم طبقات من الأوساخ عليها ولذلك أغلب الأشخاص الذين يملكون بشرة دهنية يعانون من الحبوب وخاصة خلال فصل الصيف.

ولكن تطبيق ماسك الترمس على البشرة الدهنية يساعدك في تنظيف خلايا البشرة من الإفرازات الدهنية والزيوت العالقة بها وبهذه الطريقة فهو يمنحك بشرة أكثر حيوية ونضارة.

ولتحضير هذا الماسك عليك إضافة ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة واحدة من اللبن الرائب وملعقة أخرى من العسل الطبيعي وإضافة ملعقة من ماء الورد وبعد ذلك امزجي المكونات مع بعضها جيدًا واستخدمي العجينة على خلايا البشرة واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد.

الإنتظام في تطبيق هذا الماسك يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الطبقات التالفة التي تؤثر بشكل مباشر  على نضارته.

  • تنعيم البشرة:

أيضًا من فوائد الترمس للبشرة الدهنية الحفاظ على رطوبته بشكل دائم حيث يحتوي الترمس على مجموعة من الخواص المرطبة التي تساعد في تنعيم عليها البشرة وإعادة تجدبد لونها وهذا بدوره سيغني عن إستعمال منتجات الترطيب التي تحتوي على معدل كبير من المواد الكيميائي.

لن تحتاجي سوى لإضافة كميات متساوية من كل من الترمس المطحون مع اللبن الرائب والحلبة المطحونة واخلطي المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على خلايا البشرة واتركي المزيج لمدة ربع ساعة على الأقل إلى أن يجف وبعدها يمكنك شطف الوجف بالماء البارد.

عليك استخدام هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج والحصول على بشرة ناعمة.

  • تفتييح البشرة:

التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يؤثر على درجة لونها وهكذا قد تلجأين إلى استخدام منتجات التجميل للتفتييح، ولكن هذا حل مؤقت وبدلًا منها يمكنك الإعتماد على الطرق الطبيعية للتعامل مع هذه المشكلة، ومن أهم فوائد الترمس للبشرة الدهنية أنه يحتوي على مجموعة من الخواص المبيضة التي تساعد في توحيد لون البشرة وتفتييحها.

كل ما عليك القيام به هو إضافة نصف كوب من الترمس المطحون مع كمية آخرى متساوية من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من ماء الورد وامزجي المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد، ومن الأفضل تكرار هذا الماسك بشكل منتظم بمعدل مرتين كل أسبوع للحصول على المزيد من الفوائد.

استخدام الترمس بشكل منتظم يساعدك في الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية، كما أنه يحميك من المشاكل المزعجة التي تصيب البشرة بسبب الإفرازات الدهنية والزيوت التي ترهق البشرة.