الرئيسية / فوائد عامة / فوائد التلبينة تمتعي بصحة جيدة وشعر مثالي وبشرة نضرة مع التلبينة

فوائد التلبينة تمتعي بصحة جيدة وشعر مثالي وبشرة نضرة مع التلبينة

فوائد التلبينة ،التلبينة هي عباره عن ملعقتنان من دقيق الشعير مضاف اليه كوب من الماء ويتم غلي هذا الخليط علي نار هادئة وبعد ذلك نضيف اليه الحليب مع العسل حسب الحاجة.

بالنظر الي مكونات التلبينة نعرف مدي القيمة الغذائية التي تحتويها التلبينة ،هي غنية بالزنك والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب مع الأحماض الأمينية المفيدة جدا للجسم .

اللبن أيضا يعطي متناول التلبية الفوائد الكثيره مثل الكالسيوم المهم جدا لبناء الجسم ولقد أوصانا الرسول عليه أفضل الصلاه وأنم التسليم بتناول التلبينة لما لها من فوائد كثيرة للبشرة والشعر والجسم والصحة العامة.

فوائد التلبينة العامة للجسم:

من بين فوائد التلبينة أنها تعمل علي حماية القلب والتقليل من خطر الأصابه بأمراض القلب المزمنة وأمراض الأوعية الدمويه وأيضا تقي من الضغط المرتفع وتقلل من الاصابة بالذبحة الصدرية المفاجئة .

كما أنها لها دور كبير ففي تخفيض نسبة الكوليسترول الموجوده بالجسم وتعمل علي حماية الشرايين من التصلب ومهمه جدا لمرضي القلب ومرضي الضغط المرتفع .

فوائد البقدونس 10 فوائدصحية للبقدونس للصحة والبشرة والشعر

hqdefault

التلبينة لها دور وقائي فهي تعمل علي زياده فاعلية الجهاز المناعي وتعمل علي تقويتة وبالتالي يقوي الجسم علي الوقاية من الأمراض وخاصة مرض السرطان الذي يهاجم أصحاب المناعه الضعيفة .

من يعاني من الكتئاب يتناول التلبينة فالتلبينة قادرة علي تهدئة الجسم واسترخاء الجهاز العصبي وبالتالي تقي من القلق والاكتئاب لذلك فهي مفيده جدا لمن يعاني من الحالة النفسية السئية .

تعمل التلبينة علي الوقاية من أعراض الشيخوخة وتعمل كثيرا علي تأخير علامات التقدم بالسن وتقي من أمراض الزهاير وضعف الذاكرة.

مرضي القولون العصبي يحتاجون الي دواء أو طعام يعمل علي تهدئه القولون والتخلص من المشاكل المصاحبة له مثل الامساك وعسر الهضم وبالتالي تناول التلبينة يساعد كثيرا في تهدئة القولون العصبي .

كما أنها تعمل علي علاج السعال ونزلات البرد والانفلونزا وتعالج مرض السل ومرض التيفويد.

فوائد التلبينة للكبار والصغار علي حد سواء فهي علاج مناسب جدا للنحافة والانيميا وسوء التغذية لذلك ننصح بتناول الأطفال للتلبينة للتخلص من مشكلة الأنيميا وفقر الدم .

فوائد التلبينة مناسبة لمرضي السكر لأنها تعمل علي الحفاظ علي معدلات السكر الموجودةة بالجسم وبالتالي لا ضر مرضي السكر اذا تناولوها .

فوائد البصل الاخضر 15 فائدة لتناول البصل الاخضر للصحة والبشره والشعر

images

التلبينة تحتوي علي البوتاسيوم القادر علي اخراج الماء الزائد عن الجسم وبالتالي يساعد كثيرا علي انقاص الوزن ويعطي الجسم الطاقة العالية دون أن تتحول الي دهون مضره بالجسم وبالتالي من بين فوائد التلبينة أنها مفيده جدا في الرجيم والنظام الغذائي والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة .

التلبينة تحتوي علي فيتامين مهم جدا وهو فيتامين E  المهم جدا ومفيد للبشرة والشعر ويحتوي أيضا علي مضادات الأكسده التي تقي الجسم من الاصابه بمرض السرطان فهي تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة الموجوده بالجسم .

تعمل التلبينة علي زيادة المناعة وتقوية الجهاز المناعي بالجسم

  فوائد التلبينة للشعر :

الشعر يحتاج الي كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حتي ينمو وتزداد كثافته ،فوائد التلبينة للشعر كثيره ،الشعير الموجود في التلبينة ويعتبر من أهم موناتها يحتوي علي مجموعة من المواد الغذائية التي تمد الشعر بالتغذية المناسبة وتجعله صحي أكثر وأكثر لمعان .

يحتوي الشعير علي الفيتامينات والبروتينات المهمه جدا في علاج الشعر وتغذيتة وتعمل علي تقوية بويصلات الشعر ويحتوي علي ماده البروسيانيدين التي تعمل علي تنشيط نمو الشعر .

فوائد التلبينة للشعر ،التلبينة تعمل علي انتاج كرات الدم الحمراء التي تقي من الاصابة بفقر الدم  المسبب الاساسي في تساقط الشعر وتعمل علي ضعفه بصفه عامه .

التلبينة من الممكن تناولهالتغذيه الشعرلل كما أننا يمكننا وضعها علي الشعر كماسك مرطب للشعر ويعمل علي تنظيف فروه الرأس من الرواسب والميكوبات الموجوده بها .

التلبينة تحتوي علي النحاس وماده النحاس معروفة أنها تعمل علي تحفيز تكوين ماده الميلاتونين التي تكون مسئولة عن لون الشعر الطبيعي ويقي من أمراض التي تصيب فروه الراس وتعمل علي سقوطه.

فوائد الجرجير للشعر وطرق تكثيف الشعر باستخدام نبات الجرجير

Portrait of nice dark-haired young woman, against background of summer green park.

فوائد التلبينة للبشره :

التلبينة تعمل علي المحافظه علي لون البشره وذلك لأن التلبينة تحتوي علي العناصر الغذائية الهامة للبشرة والتي تعمل علي الحفاظ علي جمال البشرة وليونتها ونضارتها .
تحتوي التلبينة علي ماده مهمه تسمي ماده السيلينيوم وهي ماده تعمل علي تحفيز عمل الاجهزه الموجوده بالجسم وتعمل علي تقوية الجهاز المناعي وتحمي من الاصابة بالمراض الجلدية والتي تظهر علي البشرة في شكل بقع داكنة .
فوائد التلبينة للبشرة ،التلبينة تعمل علي الحفاظ علي شباب البشرة وتحتوي علي نسبة عالية من المواد المضاده للأمكسده التي تعمل علي مقاومو الجذ1ور الحره التي تعمل علي تلف الخلايا الموجوده علي سطح الجلد وبالتالي فهي تقلل من الاصابة بعلامات تقدم السن والتجاعيد المزعجة.
تساعد التلبينة علي الحفاظ علي البشرة مشدودة وناعمة وتساعد علي منع الجل من الترهل وتمنع ظهور التجاعيد خاصف في المنطقه تحت العينين وتحافظ عليها دائما نضره وجذابه .

فوائد الجرجير للبشرة تعرف على فوائد الجرجير للعناية بالبشرة

capture-500x333
التلبينه تعمل علي زيادة نضارة البشرة من خلال التخلص من كافة السموم الموجوده بالجسم وكافه المواد الضاره التي تفقد البشره جمالها ورونقها وبالتالي تحافظ علي البشرة صحية لأطول فترة ممكنة وتقي من علامات تقدم السن والتجاعيد لان التلبينة تعمل علي افراز الكولاجين الموجود بالبشره الذي تعجز البشرة عن انتاجةفي السن المتاخرة لذلك هي مفيده جدا للبشره  .
التلبينة تعمل علي التخلص من المواد السامة وارواسب الموجوده بالجسم سواء عن طريق التعرق أو عن طريق البول أو غيرها من الطرق الأخري الصحية وتمد الجسم بالمواد الغذائية المفيدة للبشرة وبالتالي تعمل علي الحفاظ علي البشرة وصحتها وشبابها .
فوائد التلبينة انها تعمل علي التخلص من الاثار الناتجة عن الحروق لأنها تحتوي علي مجموعة كبيرة من الأملاح المعدنية وعنصر الزنك المعروف بقدرتة الكبيرة علي التخلص من اثار الحروق والعمل علي التئام الحروق والجروح سريعا.
بعد التعرف علي فوائد التلبينة للجسم والصحة العامة وفوائد التلبينة للشعر وفوائد التلبينة للبشره احرص علي تناول التلبينة فهي طعام وصانا الرسول عليه الصلاه والسلام بتناوله ،تناوله بالاضافة الي الفوائد الكبيره له للصحة والبشرة والشعر فهو أيضا سنه عن النبي عليه أفضل الصلاه والسلام.
التلبينة سوف تكون طعام مثالي لكافة أفراد الأسره فهي مفيدة لكبار السن تحميهم من أمراض القلب والضغط والسكر كما أنها تحميهم من الاصابة بالسرطان والزهايمر وفقدان أو ضعف الذاكره .
هي أيضا مفيده للمرأه من أجل الحفاظ علي رشاقتها وصحتها وشعرها والتمتع بشعر كثيف وطويل وصحي ولامه كما أنها مفيدة جدا لبشرتها ليس هذا فحسب فهي مفيدة جدا للأطفال الذين يعانون من فقر الدم وسوء التغذية فهي تعمل علي ارتفاع نسبة الحديد الموجوده بالدم وبالتالي تعمل علي التخلص من فقر الدم وسوء التغذية.
اذن فوائد التلبينة لا حصر لها ولا غني عنها وهي وجبة مناسبة لكافه الأعمار والفئات وتناولها في الصباح يعطي مزيد من الطاقه للجميع .