فوائد التلبينة للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 03 أبريل 2018 - 13:21 Tuesday , 19 June 2018 - 23:50 فوائد التلبينة للتخسيس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد التلبينة للتخسيس‎

فوائد التلبينة للتخسيس ، مشاكل السمنة والوزن الزائد من المشاكل التي تهدد حياة الإنسان هذا بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر العام ولذلك يبحث الكثيرون عن طرق آمنة وفعالة للتخلص من الكيلو جرامات المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم، وهذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة أهم فوائد التلبية للتخسيس.

التلبية تعد من أشهر الوصفات النبوية العلاجية التي أوصى بها رسولنا الكريم في أحد الأحاديث الشريفة حيث قال صلى الله عليه وسلم (إِنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ الْمَرِيضِ، وَتَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ). وهذا الحديث النبوي دليل كافي على فوائد التلبية للتخسيس والعناية بصحة الجسم.

 فوائد التلبينة للتخسيس :

حسب ما ورد عن العديد من الدراسات والإحصائيات العلمية والتي أكدت أن التبينة تمنح الجسم المعدل الذي تحتاجه من البوتاسيوم وهذا العنصر له تأثيره الفعال في طرد المعدل الزائد من الماء والأملاح المخزنة في الجسم.

أيضًا من فوائد التلبينة للتخسيس أنها تحتوي على مجموعة من العناصر التي تسهل من حركة الأمعاء وهضم المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم وطرد الفضلات المتبقية.

بالإضافة إلى ذلك تتميز التلبنة بقدرتها على منع الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذه الطريقة لا يكتسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية، بالعكس يحصل على الطاقة التي يحتاجها من إستهلاك السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وهذا ما يزيد من قدرة الجسم على التخسيس.

أيضًا تتميز التلبينة بقدرتها على زيادة معدل التمثيل الغذائي وعمليات الأيض وهكذا يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بالجسم وهكذا يزيد من فرصة خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وآمن.

بعض الأشخاص يلجأون إلى تناول الطعام عندما يتعرضون إلى الإكتئاب أو القلق والتوتر ولكن تناول التلبينة بإنتظام يعدل الحالة المزاجية للإنسان ويحميه من التعرض للإكتئاب وهكذا يساعد هؤلاء الأشخاص من إكتساب المزيد من الوزن.

كيفية تحضير التلبينة :

يمكنك تحضير التلبينة وبكل سهولة في المنزل وهذا فقط بإتباع الخطوات التالية:

  1. أضف ما يعادل ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون؛ بعض الأشخاص يُفضلون إزالة النخالة من الشعير ولكنه مفيد للغاية وخاصة للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد وحرق دهون وترهلات الجسم.
  2. بعد ذلك يمكنك إضافة الشعير المطحون إلى وعاء مناسب وأضف إليه كوبًا من الماء واتركه على نار هادئة لمدة خمس دقائق على الأقل وبعد ذلك يمكنك إضافة كوبًا من الحليب إلى المكونات واتركه على النار إلى أن يغلي.
  3. أضف ملعقتين من العسل أو السكر كما تريد مع قطرات بسيطة من ماء الورد مع الإستمرار في التقليب.
  4. اترك المزيج على نار هادئة لعدة دقائق وبعدها ارفعه من على النار واتركه حتى يبرد قليلًا وهكذا يكون جاهز للتقديم. ويمكنك إضافة القليل من المكسرات لتزيين الطبق.
  5. على الرغم من أن السكر يمنحه مذاقًا مميزًا؛ إلا أنه من الأفضل عدم استخدام السكر والمكسرات الدسمة أبدًا أثناء التخسيس لأن الجسم يجد صعوبة كبيرة في التعامل مع هذه المواد وهكذا يلجأ إلى تخزينها في الجسم في صورة دهون أو ترهلات في الجسم. لكن يمكنك إستبدال السكر. أيضًا لا تستخدم حليب كامل الدسم ويُفضل إستخدام الماء بدلًا من الحليب للحصول على أفضل النتائج.

يوصي الطبيب بتناول ما يعادل كوبين من التلبينة بشكل يومي كل صباح على الإفطار والإنتظام في تناول هذه الوجبة لمدة أربع أسابيع على الأقل سيساعدك في خسارة الدهون وترهلات الجسم.

لكن إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة سريعة فعليك ممارسة التمارين الرياضية والإبتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة تمامًا وهكذا ستتمكن من خسارة الوزن الزائد بكل سهولة.

فوائد التلبينة للجسم :

  1. تناول التلبينة له تأثير فعال في علاج أمراض الصدر وحماية الإنسان من التعرض لمشكلة تصلب الشرايين وهذا لأنه يعمل على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم والتخلص من الدهون الثلاثية التي تسبب في سد الشرايين.
  2. تحتوي التلبينة أيضًا على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل بدورها الحد من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والحفاظ على نشاط وحيوية الجسم.
  3. أيضًا من فوائد التلبينة أنها تساعد في علاج مشاكل وإضطرابات النوم مثل الأرق والقلق وهذا لأنها تحتوي على خواص طبية تساعد في إسترخاء الجسم وتمنحه قسط من الراحة.
  4. تحمي الإنسان من التعرض من للأمراض السرطانية والأورام الخبيثة لأنه يمنع من إنتشار تأثير الشوارد الحرة بالجسم.
  5. هذا بالإضافة إلى أن تناول التلبينة لها دورها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل تراكم الغازات والإنتفاخ وعسر الهضم وغيرها وهذا لأنها تحفز من إنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تحسن من عملية الهضم وتحفز الجسم لطرد السموم والبقايا الضارة المتراكمة في الجسم.
  6. كما أن التلبينة تساعد الحالات التي تعاني من إرتفاع مستويات ضغط الدم حيث تحتوي على نسبة كافية من البوتاسيوم ونسبة آخرى منخفضة من الصوديوم وبهذه الطريقة تحافظ على ثبات مستويات ضغط الدم الطبيعي.
  7. أيضًا أحد فوائد التلبينة أنها تساعد وبشكل فعال في تحسين القدرات الذهنية والعقلية لدى الإنسان وزيادة مستويات التركيز، كما أنها تحارب الزهايمر والنسيان.

تناول التلبينة لا يساعد فقط في التخسيس ولكنه يعمل أيضًا على الحفاظ على المعدل العام من الصحة وحماية الجسم من الإصابة بالإضطرابات والمشاكل المزعجة ولذلك لا تتردد في تناولها بإنتظام.