فوائد الثوم 30 فائدة للثوم تقرير كامل عن فوائد الثوم الصحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 22:07 Sunday , 19 August 2018 - 11:56 فوائد الثوم 30 فائدة للثوم تقرير كامل عن فوائد الثوم الصحية‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الثوم 30 فائدة للثوم تقرير كامل عن فوائد الثوم الصحية‎

محتويات المقال

فوائد الثوم :

فوائد الثوم من أهم النباتات التى خلقها الله فى حياتنا ، حيث يتميز الثوم برائحة نفاسة مميزة ، وهو يعد من النباتات الأكثر استخداما فى المنازل والمطاعم والفنادق لما يقدمه الثوم من فوائد عديدة ومميزة ،كما ان الثوم له فوائد عديدة سوف نذكر فوائد الثوم الثلاثين وعلاج الثوم لاهم الامراض و تاثيرها على صحة الانسان .

فوائد ورق اللورا للسكري والعناية بالبشرة والشعر

uuuuu

فوائد الثوم الصحية :

سوف نتكلم اليوم عن أفضل ثلاثين فائدة لنبات الثوم وعلاجه لاهم الامراض ، وعائدها المميز على صحة الانسان والامراض التى يحميك ويمنعها عنك الثوم ، لذى تم تسميتها بفوائد الثوم الثلاثين :

  1. الام المعدة.
  2. سرطان المعدة.
  3. الربو
  4. السل
  5. امراض الاذن
  6. العظام.
  7. الديدان المعوية.
  8. الروماتيزم.
  9. امراض اللثة والاسنان.
  10. علاج الصم
  11. الاكزيما
  12. الصداع .
  13. امراض الصم
  14. الصرع
  15. ترهل الثديين.
  16. قمل الشعر.
  17. السعال
  18. التهاب الحلق
  19. الوقاية من الكوليرا
  20. لدغات الحشرات السامة والخطيرة .
  21. البلغم.
  22. الوقاية والعلاج من امراض السرطان .
  23. الوقاية والعلاج من مرض السكر .
  24. انواع الصداع النصفي.
  25. الهضم.
  26. القلق والتوتر.
  27. امراض الكحة المزمنة.
  28. الهستيريا.
  29. انحباس وتوقف البول.
  30. التعتيم الليلي.

فوائد الثوم فى العلاج من الالام المعدة :

يتميز الثوم بعدة فوائد عديدة تجعله قادر على علاج اشد الامراض والالام حيث يتميز الثوم بقوة العلاجية حيث انه يعالج الثوم الالام المعدة المختلفة فان نصف سم من عصير الثوم على كوب ماء بالاضافة الى قليل من الملح يقضى على جميع الالام المعدة المختلفة .

فوائد الثوم فى العلاج والوقاية من مرض سرطان المعدة :

فوائد الثوم عديدة جدا ولكن من أهم تلك الفوائد هى علاج الامراض الخبيثة والخطيرة مثل مرض السرطان ، وللعلاج من مرض السرطان بالثوم يجب علي المريض ان يطحن الثوم ويخلط بالماء جيدا ويتم شربه بانتظام بعد جميع الوجبات الثلاثة الفطار والغداء والعشاء بصفة مستمرة وسوف يساعدك الثوم فى القضاء على مرض السرطان نهائيا.

فوائد البرتقال للجنس والمرأة الحامل والبشرة والشعر والرجيم

uuuuuuuuuuuu

 فوائد الثوم فى العلاج من مرض الربو :

يقوم الثوم على علاج الكثير من الامراض من اهمها مرض الربو ،حيث يعمل الثوم كمناعة للعلاج من مرض الربو ، يمكنك ان تاخذ من 10 : 15 قطرة من قطرات الثوم ثم تضاف إلى معلقتان من عسل النحل وتضاف الى كوب ماء ويتم الانتظام عليه ، تعمل هذه الخلطة السحرية على ايقاف والسيطرة على جميع نوبات الربو المختلفة ، حتى انه يمكنه تناولها اثناء النوبة ايضا.

فوائد الثوم فى علاج من مرض السل :

الثوم هو أفضل مضاد حيوى لتقوية المناعة لدى الانسان فهو يقتل جميع انواع الجراثيم والبكتيريا الخطيرة التى قد تؤدى إلى امراض خطيرة مثل مرض السل ، اهم ما يميز الثوم فى علاج مرض السل ان يحتوي على حمض الكبريتيك الذى يعمل بدورة كأفضل قاتل لجراثيم وبكتيريا مرض السل ، قم بصب 250 جرام من الحليب بالاضافة الى 12 فص ثوما مطحونا بالاضافة الى بعض القرنفل ، وتناولة فهو يقلل من البلغم ويمنع التعرق ليلا ايضا .

فوائد الثوم فى علاج امراض الأذن :

يعمل الثوم بطريقة ايجابية جدا مع امراض الاذن فهو فعال جدا فى حالات وجود صديد او قيح داخل الاذن ، ويعمل على تنظيفها وفى حالات الجروح الداخلية للاذن ايضا ، ويمكنك العلاج من امراض الاذن من خلال ان تقوم بغلى ملعقة كبيرة من زيت الخردل بالاضافة الى 4 فصوص ثوم وتقوم بوضع قطرة منه فى الاذن ليقوم الثوم بتنظيف الاذن وعلاج جميع امراض الاذن .

فوائد الثوم فى علاج العظام :

يتميز الثوم بفوائدة وتعاونه مع جسم الانسان وذلك فى الاصابة بالكسور ، حيث يعمل على تقوية الاصابة وسرعة الالتحام ، وفى حالة كثافة العظام ، وذلك عن طريق أكل فصوص الثوم بصفة مستمرة فهى مفيدة جدا لاصحاب العظام الضعيفة ومن يعانون من الالام فى العظام .

فوائد الثوم فى علاج الديدان المعوية :

تظهر فوائد الثوم العديدة فى حالة الاصابة بالديدان المعوية ، فاذا كنت ممن يصابون بالديدان المعوية كل فترة ، فيمكنك اليوم التخلص من الديدان المعوية نهائيا مع الثوم ، تناول 5:7 فصوص من الثوم مخلوطة بالعسل ثلاث مرات يوميا  لمدة 3 اشهر ، وباذن الله سوف تشفى من مرض الديدان المعوية نهائيا .

فوائد الثوم وعلاج مرض الروماتيزم :

يمكن للثوم ان يقوم بدور العلاج فى امراض الروماتيزم ، فيمكنك ان تقوم بتدليلك اماكن الالام بزيت الثوم المفيد للعلاج من مرض الروماتيزم ، كما انه يمكنك ايضا ان تقوم بتقطيع الثوم لقطع صغيرة ، مع حبات القرنفل ثم تضاف الى الحليب ويغلى ويتناولة المريض لمدة 3 اسابيع متواصلة ، وينصح الاطباء بان يتم تناولة ليلا قبل النوم .

فوائد الثوم وعلاج اللثة والاسنان :

يساعد الثوم فى بعض امراض الفم بشكل عام خاصة اللثة والاسنان ، حيث يعمل بطريقة ايجابية فى علاج التهابات اللثة وامراض اللثة واعراض سوء التنفس ايضا ، وذلك من خلال اضافة 20 قطرة من زيت الثوم بالاضافة الى ملعقة صغيرة من العسل وتلعق ويتم تكرار العملية صباحا ومساءا .

فوائد الثوم فى علاج الصم :

يساعد الثوم على علاج مرضى الصم بطريقة جيدة ، وذلك من خلال ان تقوم بقلي 6 فصوص من الثوم فى زيت السمسم الغنى ، ويتم وضع قطرتين فى الاذن مرتين لمدة 15 يوما ، فهو مفيد جدا وفعال مع بعض الحالات لعلاج الصم.

فوائد الثوم فى علاج الصرع :

يساعد الثوم بطريقة اخري غير معتادة فى علاج الصرع ، وذلك من خلال طحن الثوم وتقديمه للمريض ليقوم باستنشاقة ، بالاضافة الى غلى 10 فصوص من الثوم وغليهم مع كوب حليب اضافى .

فوائد الثوم فى علاج ترهل الثديين :

يمكنك معالجة ترهل الثديين بسهولة وباقل التكاليف من خلال اكل 5 فصوص يوميا بشكل مستمر وسوف تلاحظ التغيير .

فوائد الثوم فى علاج الشعر :

يمكنك معالجة قمل الشعر نهائيا من خلال طحن 4 فصوص من الثوم مع عصير الليمون وتقوم بتدليل فروة الرأس كاملة ليلاً ، وتقوم بغسل شعرك فى الصباح ، يمكنك تكرار هذا الخلطة لمدة أسبوع ، كما وجب التنوية : من ان تحذر من ان يمس خليط الليمون مع الثوم عينيك ! .

فوائد الثوم فى علاج امراض السعال الديكي :

يعمل الثوم على علاج مرض السعال الديكي ويمكنك اخذ الخطوات اللازمة من خلال وضع ملعقة لوز فى الماء لمدة 12 : 14 ساعة وبعد ذلك تقوم باضافة 3 فصوص ثوم وتقوم بطحن الثوم جيدا ، وتتناول ملعقة صغيرة صباحا قبل الافطار على الريق كما انه يمكنك ان تتناولة فى كوب من المياه .

فوائد الثوم فى علاج التهابات الحلق :

وصفة سهلة لعلاج التهابات الحلق ، فصين ثوم يضاف الى كوب ماء ساخن ويترك حتى يبرد ، ويتناول كوب ليلا وكوب صباحا .

فوائد الثوم فى الوقاية من الكوليرا :

يمكنك وضع الثوم فى اماكن مختلفة من البيت فهو يقوم بقتل بكتيريا وفيروس الكوليرا .

فوائد الثوم فى علاج لدغات الحشرات :

تدليلك المكان المصاب باللدغة بعصير الثوم يعمل على تخفيف الالام مباشرة ويعمل على العلاج منها بنسبة كبيرة .

فوائد الثوم فى التخلص من البلغم :

ينصح باضافة عصير الثوم الى الماء وشربة فهو يقلل من الالام الصدر المختلفة ويقلل نسبة البلغم .

فوائد الثوم الكبيرة فى علاج امراض سرطان المعدة :

الثوم من اكثر الاشياء المفيدة جدا والتى تساعد فى حالات الاصابة بسرطان المعدة ، حيث ان اكل الثوم وطحنه وغليه بالماء واكله بعد الثلاث وجبات ، يساعدك على الحفاظ على معدة نظيفة ، مما يجعل الثوم يقوم بتحفيز الكبد ووصول الدم الى الشعيرات الدموية الدقيقة فى المعدة .

فوائد الثوم وتاثيرة الايجابي على مرض السكر :

اظهر التجارب الحديثة على حيوانات المختبرة بان الثوم يعمل على تقليل الجلوكوز السكر فى الدم ، مما يثبت ان الثوم له دور فعال وقوى فى علاج مرض السكر.

فوائد الثوم فى علاج الصداع النصفي :

يمكنك الشفاء من الصداع النصفى من خلال مضغ فص ثوم كل ساعة تقريبا ، أول يمكنك ان تضع بعض قطرات الثوم فى الانف المعاكسة للالم ، كما انه يمكنك طحن الثوم ووضعة على ودجين (الاوردة الكبيرة التى فى الرقبة) .

فوائد الثوم على الجهاز الهضمي :

يمكنك الثوم من الحفاظ على جهاز هضمى صحى وسليم ، حيث اثبتت جميع الدراسات التى أجريت على أكل 5 فصوص من الثوم يوميا أنه تساعد الجهاز الهضمى بشكل كبير فى عملية الهضم ، كما انه يساعدك فى التخلص من الغازات ، كما اثبت مؤخرا ان الثوم يقوي الجهاز الهضمى كاملا ويحافظ عليه ، لذلك ينصح جميع الاطباء بتناول الثوم يوميا .

فوائد الثوم فى حالات القلق والتوتر :

يخفف الثوم من حالات التوتر والقلق التى قد تصيبنا ، ويمكنك التخلص من القلق والتوتر نهائيا من خلال اضافة 4 فصوص ثوم إلى نصف كوب من الحليب الساخن ويتم شربة ، وبعد ذلك تناول كوب من الحليب العادى ، كرر الوصفة لمدة اسبوع وسوف تتخلص من القلق والتوتر نهائيا .

فوائد الثوم فى حالات الكحة :

من افضل الوصفات السريعة التى تعالج حالات الكحة هو الثوم ، ينصح بان تقوم بطهى 4 فصوص من الثوم مخلوكة بزيت الزيتون ، وبعد ذلك تقوم بخلع ملابسك وتدليك منطقة الصدر بالكلونيا او البرفان او الكحول ، وذلك من اجل توسيع المسام وتنظيف منطقة الصدر من الاتربة ، ثم تقوم بدهن زيت الزيتون مع الثوم ، يجب الاستمرار فى التدليلك لمدة 5 دقائق ، ويجب التنوية لان تتوقف عن تناول الاشياء الحمضية مثل القوطة أو الطماطم والليمون ،كما ننصح بتناول الثوم مع الاكل ثلاث مرات يوميا .

فوائد الثوم فى علاج الهستيريا :

وضع عصير الثوم فى أنف المريض يساعد على اعادة المريض لرشدة فورا .

فوائد الثوم فى حالات انحباس وتوقف البول :

يساعد الثوم فى تخفيف حالات الانحباس وتوقف البول وذلك من خلال ربط 20 فص من الثوم المطحون على السرة ، فهو يعمل على تقوية المثانة الضعيفة ومعالجتها ، ويتم اضافة ربع كيلو  ثوم ونصف كيلو زيت خردل ويتم اضافة 2 لتر ماء ويتم خلطهم جيدا ، ويتم وضعهم على النار حتى يغلى ويتبحر كل الماء ، انتظر حتى يبرد تماما ، وقم بدهن وتدليلك أسفل السرة لمدة 3 ايام .

فوائد الثوم فى علاج التعتيم الليلي :

قبل النوم تقوم بغسل القدمين واليدين جيدا ، وتثوم بمضغ فص ثوم مع العسل حتى لا يسبب حرقان بالصدر من كثرة استخدامه .

مرجع : الثوم –  الثوم للرجيم – الثوم للشعرالثوم على الريق – الثوم وزيت الزيتون للشعر

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة