فوائد الجزر للرجيم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 09:26 Sunday , 18 November 2018 - 12:01 فوائد الجزر للرجيم‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الجزر للرجيم‎

فوائد الجزر للرجيم ، إستخدام الجزر ضمن الأنظمة الغذائية للتخسيس من أمثل الطرق لفقدان الوزن وذلك نظراً لما يحتويه الجزر من كمية وفيرة من الألياف وتلك التى بدورها مهمة جداً في عمليات الخسيس حيث أن هذه الألياف تحفيز وتنشط الإنزيمات الهاضمة وذلك عن طريق مرورها مع الطعام بالمعدة فتحفز من سرعة عملية الأيض وبالتالى تحرق كمية كبيرة من الطاقة . ليس هذا فقط لكن الجزر يتميز بأنه يحتوى على أقل النسب في السعرات الحرارية والدهون حيث أن كل 100 جم من الجزر يحتوى على 41 سعراراً حرارياً فقط .

فوائد الجزر للرجيم :

فوائد الخيار للرجيم وافضل طريقة لعمل رجيم الخيار الصحي

كما أن الجزر يحتوى على نسبة مرتفعة من البيتاكاروتين والفيتامينات التى تعوض الجسم عما يخسره أثناه عملية الرجيم وبما فيهم فيتامين أ وأيضاً البوتاسيوم . هذه العناصر ضرورية جداً للجسم حيث يعطيه القدرة على أداء وظائفه الحيوية بسهولة أكبر . كما أنه عن طريق وضع الجزر ضمن الوجبات الغذائية الرئيسية فهذا يحفز من عملية فقدان الوزن بصورة أسهل ، عكس أولئك الأفراد الذين يقتصرون فقط على تناول الجزر بمفرده ظناً منهم بأن تلك هى الطريقة الأسرع لفقدان الكثير من الوزن فهم بذلك يرتكبون خطأ كبير بحق أنفسهم فهم سيخسرون الوزن فعلاً لكنهم سيعانون من سوء التغذية فيما بعد . مع أن الوسائل لإستعمال الجزر عن طريق وضعه مع الوجبات الغذائية أو تناوله مع السلطة أو وضعه في طبق من الشوربة الخالية من الدسم. وهاهى طريقة فقدان الوزن عن طريق إستعمال الجزر:

نظام رجيم الجزر للتخلص من الوزن (م لا يقل عن ٣ كيلو جرام) :

فوائد الجزر للرجيم ، نظراً لأن الجزر ملئ بالألياف التى توصل للجسم الإحساس بالشبع لذلك نصح الأطباء بتناول الجزر قبل تناول الوجبة إذ أنه منخفض السعرات الحرارية ويشجع الفرد على تناول كمية أقل من الطعام ويغنى عن تناول الخضروات الآخرى التى تحتوى على نسب أعلى في السعرات الحرارية والتى لا تعطى الإحساس بالشبع فتناول الخيار يعتبر بديلاً عن تلك الخضروات وذلك كما نصح ثاير المعالج النفسي في كتابه الشهير.

نظام غذائي باستخدام عصير الجزر :

من وسائل إستعمل الجزر كطريقة للرجيم وفقدان كمية من الوزن بفترة أقل هى إستعمال عصير الجزر، فعصير الجزر يحفز من فقدان الوزن المطلوب وأيضاً يعمل على تنقية الجسم . ونظام عصير الجزر يستخدم لفترة لا تقل عن 7 أيام حيث بتناول 8 أكواب من عصير الجزر كل كوب من هذا العصير كل فترة من 2 إلى 3 ساعات طوال الأسبوع.

وهناك من يستخدم رجيم عصير الجزر كوسيلة طبية حيث يعمل هذا العصير على تنقية الجسم من السموم والتخلص منها، وأيضاً علاج بعض الحالات المرضية وحماية الجسم منها. تناول الجزر ليس منوط بكمية معينة في اليوم حيث أن من يتناول 3 جزرات يومياً فهذا يعتبر كمية متوسطة منه. لكن الإكثار من تناول الجزر أيضاً ممكن أن يضر بالإنسان لذلك نصح بعض الأطباء أنه يجب تخفيض كمية الجزر الذى يتناوله الفرد وذلك عند ملاحظة اصفرار الوجه أو مناطق آخرى بالجسم.

فوائد رجيم الجزر :

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم

  • تناول الجزر يساعد على فقدان الوزن أن أنها يحتوى على كمية كبيرة الماء بنسبة لا تقل عن 88% مما يشعر الإنسان بالشبع وبالتالى يساعد الإنسان على توفير الإحتياجات اللازمة من الماء ، مما يوضح لنا مدى أهمية فوائد الجزر للرجيم .
  • من أهم فوائد الجزر أنه يحتوى على كمية وفيرة من الفيتامينات B1، B3 ، B6 ، K كما أنه مصدر أساسي للألياف الغذائية الضرورية التى يحتاجها الجسم هذا بالإضافة إلى المنغنيز ، الموليبدينوم ، المغنسيوم ، حامض الفوليك ، البوتاسيوم ، وأيضاً الفوسفور، كل تلك العناصر تبي جسم الإنسان وتساعده في التخلص من الأمراض والوقاية منها .
  • تناول كوب واحد فقط من الجزر بدون اى اضافات يوفر حوالى 600 سعر حراري إذ أنه هذا الكوب لا يحتوى إلا على 53 سعر حراري.
  • كما أن الجزر يحتوى على كمية من البوتاسيوم تتراوح من 390 ميللغرام، وهذه الكمية لها دور في عكس التأثير السلبي للصوديوم على ضغط الدم، كما أن الجزر يساعد في تشكيل مادة الكولاجين وذلك لما يحتويه من فيتامين (ج) الذى يساعد على إلتئام الجروح ، ليس هذا فقط لكن الجزر أيضاً مهم في عملية تخثر الدم حيث يحتوى على 16.1 ميكروغرام من فيتامين (ك).
  • كما أن الجزر له القدرة الفعالة في التخلص من النفايات السامة الموجودة داخل جسم الإنسان وبالأخص الكبد وذلك لأنه يحتوى على الكلور والكبريت العنصران الأساسيان في حماية الكبد من تلك الآثار الضارة للنفايات بمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة أيضاً بالجزر.

فمن المعرون أن فوائد الجزر للرجيم عديدة حيث أن  رجيم الجزر له القدرة على فقدان الوزن حيث أن بعد تناول الجزر بصورة مستمرة يؤدى إلى فقدان 3 كيلو من الوزن إذ أنه مفيد جداً للحفاظ على صحة القلب ، كما أن الجزر من أكثر أنواع الخضار الغنية بالكاروتين والذين بدوره يساعد يعزز من مناعة الجسم وحمايته من أمراض القلب وأمراض السرطانات المختلفة، كما أن الجزر يحتوى على نسبة عالية من اليود والذى يعمل على تغذية وتزويد أنسجة الدماغ بالألياف التى تحفز الجسم على فقدان الوزن . وفيما يلي طريق من طرق  الأنظمة الغذائية المختلفة لفقدان الوزن.

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

وجبة الإفطار :

  • تناول ثمرة من الجزر مع كوب من الحليب الدافئ خال من الدسم وفواكه مختلفة مع 2 بيض مسلوق.

وجبة الغذاء :

  • شوربة الجزر ( وهذه الشوربة عبارة عن جزرتين مع نصف بصلة وقطعة من جبن المثلثات بالإضافة مع الكزبرة مع نصف حبة من البطاطا).
  • تناول كمية من البروتين المشوي والتى لا تقل عن 200 غرام سواء كانت من اللحم أو الدجاج أو السمك .

وجبة العشاء :

  • تناول سلطه جزر مكونة من خس وجزر بالإضافة إلى تناول 200 غ من البروتين المشوي.

وعند إتباع هذا النظام بإنتظام سيؤدى إلى فقدان مالا يقل عن 3 كيلو جرامات من الوزن بسهولة وفترة قليلة من الوقت.

الإحتياطات اللازمة التى يجب إتباعها عند إستعمال فوائد الجزر للرجيم و عصير الجزر ضمن النظام الغذائي للرجيم:

  • على الرغم من وجود تلك الفوائد للجزر إلا إن الإكثار من تناول الجزر يؤدى إلى مضاعفات غير مرغوب بها حيث الإكثار من تناول الجزر يؤدى إلى تلك الحالة المعروفة كاروتو ديرما وتلك الحالة تحدث عندما يتخزن كمية كبيرة من فيتامين (أ) داخل الجسم التى يحولها البيتاكاروتين فتلك الحالة تؤدى إلى تحول لون الجلد إلى الأصفر أو البرتقالي.
  • قبل استعمال عصير الجزر ضمن الأنظمة الغذائية من الرجيم يجب أولاً إستشارة الطبيب المختص.
  • كأى نظام أخر من الأنظمة الغذائية فيجب ألا نتبع هذا النظام لفترة لطويلة لأنه لا يعوض بالكامل عن العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسيم بصفة مستمرة.

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال