فوائد الجلسرين السائل للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 17 أبريل 2018 - 15:27 Saturday , 23 June 2018 - 18:00 فوائد الجلسرين السائل للشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الجلسرين السائل للشعر‎

فوائد الجلسرين السائل للشعر ، من منا لا يحلم بشعر لامع وجذاب باستمرار؟ من منا لا يحلم بشعر طويل وخالي من التقصف والكثير من العيوب الشائعة؟ فالشعر هو أحد علامات الجمال التي تميز كلًا من الرجال والنساء على حد سواء، كما أنه عنوان الجمال والزينة الخارجية الذي يحتاج لعناية فائقة بصورة مستمرة حتى يظهر لمعانه وجماله، فالشعر كباقي أعضاء الجسم يحتاج إلى الغذاء والرعاية المستمرة وإمداده بالتغذية المناسبة كي يحافظ على صحته وتزداد.

والجلسرين السائل هو أحد أشهر المواد التي أثبتت فعالية بالغة في العناية بالشعر وتغذيته بالشكل المناسب، فهو عبارة عن مرطب طبيعي يتم استخلاصه من الزيوت النباتية، والدهون الحيوانية، ويصنع من خلال الصناعات البتروكيميائية، وله العديد من الاستخدامات لحماية الشعر، فقد نجده يدخل كأحد مكونات الشامبو بسبب سرعة ذوبانه في الماء.

فوائد الجلسرين السائل للشعر:

  1. جفاف الشعر أحد أبرز المشاكل التي تواجه عدد كبير منا، والجلسرين السائل هو الحل الأمثل لترطيب الشعر الجاف ومنحه الرطوبة اللازمة له، مما يسهل من عملية تصفيفه ولمعانه.
  2. من فوائد الجلسرين السائل للشعر أيضًا أنه يعد من الحلول الرائعة للتخلص من مشكلة تقصف الشعر، الكابوس الذي يؤرق الكثير من السيدات وخاصةً التقصف في منطقة الأطراف، حيث يقوم الجلسرين بعمل طبقة عازلة آمنة تحد من العوامل الجوية التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، مما يقلل من معدلات التساقط إلى أن تختفي هذه المشكلة.
  3. قشرة الشعر أيضًا من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس وتجعله أكثر عرضة للمشاكل الأخرى، لكن تكمن فوائد الجلسرين السائل للشعر في أنه يساعد في التخلص من القشرة بشكل نهائي، كما يقضى على الالتهابات الموجودة في فروة الرأس.
  4. الجلسرين السائل من المواد الطبيعية والحلول الرائعة لفرد الشعر دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيماوية، بسبب نسبة الترطيب العالية التي يمنحها للشعر مما يساهم في فرده.
  5. الجلسرين السائل من المكونات الفعالة التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة قوته و لمعانه، فهو يمنحك شعر لامع وجذاب وصحي في الوقت ذاته.
  6. هذا بالإضافة إلى أن الجليسرين السائل يحتوي على مجموعة من الخواص الفعالة التي تحفز من نمو وإنبات الشعر في فروة الرأس وهذا بدوره يزيد من كثافته وطوله.
  7. الأهم من ذلك إستعمال الجلسرين السائل في التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة مثل ظهور الشعر الأبيض وغيرها من علامات، وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من الخواص المضادة للأكسدة التي تحارب التأثيرات الضارة للجذور الحرة.

ماسكات للشعر باستخدام الجلسرين السائل:

العناية بالشعر بشكل مستمر واستخدام الماسكات الطبيعية له من الأساسيات التي تساهم في تغذية الشعر ومنحه العناصر الطبيعية التي قد يفقدها بشكل مستمر، وهو ما يحافظ على صحته وجاذبيته، والآن نقدم لكم بعض الخلطات الطبيعية للشعر باستخدام الجلسرين السائل.

  • ماسك الجلسرين وزيت اللوز:

من الوصفات الفعالة في تحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما تساهم في إنبات الشعر من جديد وتقليل التساقط، يتم تحضيرها عن طريق خلط القليل من الجلسرين مع زيت اللوز، ووضع الخليط على النار حتى يصبح أكثر دفئًا، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بشكل جيد حتى يتم تغذية الشعر بالعناصر الطبيعية.

  • ماسك الجلسرين وخل التفاح:

هذا الماسك فعال في ترطيب الشعر الجاف بشكل سريع، يتم إعداده عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الجلسرين السائل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و أخرى من زيت جوز الهند، ويتم مزجهم بشكل جيد، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط عن طريق أطراف الأصابع، وبعدها يتم تغطية الشعر بفوطة دافئة و تركه لمدة خمسة و أربعين دقيقة، ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر.

  • ماسك الجلسرين وجل الأولفيرا:

هذا الماسك يعود على الشعر بكم هائل من الفوائد، فهو يستخدم لعلاج فروة الرأس من القشرة بشكل سريع، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان الذي يحلم به الجميع، يتم إعداد الماسك عن طريق خلط كميات متساوية من الجلسرين وجل الصبار وفقًا لطول وكثافة الشعر، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

  • ماسك الجلسرين وزيت الخروع:

ماسك رائع لفرد الشعر المجعد، يتم تحضيره عن طريق خلط الجلسرين السائل مع زيت الزيتون مع زيت الخروع، ووضع الماسك على الشعر لمدة ثماني ساعات مع تغطيته بغطاء بلاستيك، وبعدها يتم شطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ.

  • ماسك الجلسيرين والعسل:

هذه الوصفة فعالة بشكل كبير للشعر الجاف والهايش، فالجلسرين السائل له دور فعال في كثافة الشعر وكذلك العسل من المواد الطبيعية التي لها فوائد للشعر لا يمكن حصرها، يتم إعداد الماسك عن طريق خلط الجلسرين مع العسل حتى يتم التجانس بينهم بشكل تام، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة بشكل مستمر للحصول على نتائج سريعة وشعر قوي.