الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الحاسوب تعرف علي 7 فوائد للحاسوب لحياتك العملية

فوائد الحاسوب تعرف علي 7 فوائد للحاسوب لحياتك العملية

فوائد الحاسوب ،الحاسوب في تعريفه العلمي الصحيح هو عبارة عن اله والتي لها القدره العجيبة علي استقبال وتخزين البياتات والمعلومات ثم استرجاعها في القوت المطلوب ووقت الحاجة اليها .

الانسان وعقل الانسان الذي أنعم اليه به عليه هو من اخترع هذا الحاسوب ،الحاسوب أو كما نطلق عليه الكمبيوتر له الفوائد العديده فعلي سبيل المثال يعمل الحاسوب علي تبسيط الكثير من الاعمال الصعبة والمعقدة .

الأعمال الصعبة والمعقة التي كانت تحتاج الي أفراد كثيرين فالحاسوب يقوم بها بمفردة دون الحاجه الي أفراد كثيره وبذلك فهو يوفر الوقت والوقت وأيضا الأموال ،الحاسوب أيضا ييعمل علي القيام بمختلف الأعمال في مختلف التخصصات سواء كانت تجارية أو ادرارية أو صناعية .

فوائد الحاسوب :

1- من فوائد الحاسوب أنه يعمل علي القيام بحل جميع المسائل الرقمية لأن الحاسبوب مزدو بالبرامج التي تمكنه من حل أي مساله تدخل له في البينات فيقوم هو بمعالجتها وحلها بسشسرعة كبيرة جدا .

الحاسوب قادر علي معالجة المعادلات الريالضية التي تحتاج الي ارقام طويلة وأرقام معقدة ،لذلك يتم استخدام الحاسوب كثيرا في الشركات التنجارية والبونك وغيرها من الأماكن التي تكون بحاجه ماسة الي المسائل الحسابية المعقدة.

فوائد الكمبيوتر واضراره تقرير شامل عن تأثير الكمبيوتر على حياة الإنسان

image_21-resized-600-jpg

2- من ضمن فوائد الحاسوب أنه له القدرة الكبيره علي استرجاع المعلومات أي كانت كميتها أو تاريخ ادخالها الي الحاسوب لأن الحاسوب يحتوي علي أرشيف أو الاسم العلمي له هو القاعده البيناتيه أو المعلوماتية في هذه القاعده يحتفظ الحاسوب بكافة المعلومات الموجوده .

3-الحاسوب له القدره الفائقة علي التحكم في غيره من الأجهزه عن بعد مثل أجهزه التليفون المحمول والسحب الالي في البنوك وأيضا له القدره  علي التحكم في أجهزه الطيران .

 

4- من فوائد الحاسوب أيضا أنه يعمل كموثق للوثائق والمستندات كما أن الأرصاد الجوية تعتمد اعتما كبير علي الحاسوب في التنبؤ بالأجواء .

5- الصحفيين والعلماء والكتاب والمؤلفين يعتمدون علي الحاسوب اعتماد كبير فمن بين فوائد الحاسوب أنه له القدؤه علي تصحيح الأخطاء الاملائيىة فههو مزود ببرامج لها القدرة علي التخلص من الأخطاء الاملائية الموجوده بالوثائق المختلفه .

6- الحاسوب أيضا يتحكم في الانسان الالي أو كما يسمي الروبوت فهو يعطي الاوامر الي الروبوت ويتحكم فيه وفي المهام التي يقوم بها فبدون الحاسوب لا عمل للروبوت علي الاطلاق.

فوائد الرياضة للجسم داوم علي الرياضة لصحة نفسية وبدنية جيدة

ti-family

7- يعمل الحاسوب علي توفير الوقت والجهد فمثلا المهمة التي كان من الممكن أن يؤديها عشره أفراد أصبح الحاسوب قادر علي القيام بها بمفرده دون الحاجة الي عشره أفراد وبالتالي قمنا ذلك بتوفير عمل الافراد والمرتبات الت كانت سوف تعطي لهم والوقت الذي كان يبذل عند أداء هذه المهمه من قبل الافراد العشره.

بالرغم من فوائد الحاسوب التي لا حصر لها الا أننا يجب ويلزم التأكيد علي أن الحاسوب أساسه هو الانسان فلا قيمه للحاسوب بدون الانسان ،عقل الانسان المبدع هو من استخدم ابداعه من أجل التوصل الي هذا الاختراع العبقري .

ولكن لا شئ ايجابي ومفيد في المطلق ،الحاسوب أيضا يحتوي علي بعض السلبيات والاثار الضاره التي من الممكن أن تنتج عنه اذا أسانا استخدامه .

تم اجراء العديد من الأبحاث والدراسات حول الحاسوب وتو التوصل الي أن الحاسوب له أضرار كثيرا من بينها انتشار الكابه والتوتر بين مستخدمي الحاسوب  وأيضا الشعور بالام الظهر والعمود الفقري نتيجة الي استخدام الحاسوب لفترات طويلة .

كما أن الحاسوب قام بقتل الابداع والتفكير لدي الكثير من مستخدميه ،غالعمليات الحسابيه أصبح يقوم بهها الحاسوب وبالتالي تم تعطيل تفكير الانسان وأصبح نادرا ما يستخدم مستخدي الحاسوب عقولهم

 




كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *