الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الخضار تناولي الخضار حتي تتمتعي بفوائده للجسم والبشرة

فوائد الخضار تناولي الخضار حتي تتمتعي بفوائده للجسم والبشرة

فوائد الخضار ،الخضار طعام موصي به من الله سبحانة وتعالي ونبية الرسول الكريم عليه أفضل الصلاه والسلام ،الخضار يحتوي علي قيمة غذائية عالية جدا فهو يحتوي علي فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج .

معروفع فوائد الخضار في أنه يحتوي علي نسبة عالية من الماء الي جانب أنها تحتوي علي الالياف المفيده جدا للجهاز الهضمي كما أنها تعمل علي محاربة الجراثيم الموجوده بالجسم وتطرد السوم من الجسم.

 فوائد الخضار للجسم :

1- من فوائد الخضار أنه يعمل علي اعطاء الجسم التغذية السليمة ويعمل علي اعطاء الجسم الحيوية والنشاط لأنه يقي الجسم من السموم ويعمل علي تنقية الدم وبذلك يعمل الخضار علي تنشيط الدوره الدموية وبالتالي التمتع بالحيوية والنشاط.

2- من فوائد الخضار أنها تعد أغني المصادر التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية الجسم بصفة عامة والجهاز العصبي وكافة الأجهزه التي توجد بالجسم .

3- فوائد الخضار للرجيم والنظام الغذائي كثيره فجميع أطباء التخسيس ينصحون من يتبع النظام الغذائي بتناول الخضار بأنواع المختلفة حتي يساعدهم علي فقدان الوزن لأن الخضار يحتوي علي نسبة عالية من الماء التي تعمل علي امتلاء البطن وبالتالي يعمل علي اعطاء الاحساس بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام .

فوائد الخضار للرجيم أيضا أن الخضار يعمل علي اعطاء الجسم الققيمة الغذائية التي يفقدها من يقوم بالحمية الغذائية وبالتالي تساعد علي الحفاظ علي حيوية الجسم ونشاطة .

فوائد العنب الأخضر اهم فوائد العنب الأخضر للجسم والقلب

vegetables_01

4- فوائد الخضار لمرضي القلب عظيمة لأن الخضار بجميع أنواعه يحتوي علي حمضص الفوليك والذي يعمل علي تقليل الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية ويحافظ أيضا علي الذاكره.

5-  الخضار يعمل علي الحفاظ علي البشرة نضرة ويحميها من الاصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم السن فيمكنك تناول الخضار من أجل التمتع ببشره نضره ويمكن أيضا استخدام الخضار في الأقنعه المختلفه للتمتع ببشرة ملساء.

كل أنواع الخضار مفيده وتحتوي علي قيمه غذائية هائله مثلا الجرجير يعمل علي اعطاء الجسم البوتاسيوم ويعمل كثيرا علي تحسين الذاكره فهو يحتوي علي المواد الكيميائيه النباتية وأيضا نبات الجرجير من بين أنواع الخضروات التي تعمل علي تقليل الوزن لأنها تحتوي علي نسبه قليله من السعرات الحرايه.

الجرجير تناوله بكثرة يساعدك كثيرا في التمتع  بشعر صحي وجميل ولامع ويساهد الشعر ان يزداد طوله وكثافته .كما أنه يساعد كثيرا في الحفاظ علي البشرة لامعة وناعمة .

6- الكرنب من أنواع الخضار الرائعه ويطلق عليه البعض اسم الملفوف وهو يعتبر مصدر مهم جدا للبيتا كاروتين وأيضا يحتوي الكرنب أو الملفوف علي مضادات الأكسده التي تساعد كثيرا في الوقاية من التهاب المفاصل والضمور البقعي وأيضا الكرنب مفيد جدا للشعر والبشره ويحتوي علي فيتامين ك الذي يمنع هشاشة العظام .

 فوائد شرب الماء على الريق اهم 10 فوائد للماء على الريق للجسم والبشرة والرجيمboy_veggies

للاستفاده من فوائد الخضار قومي بغسل الخضار جيدا قبل تناوله حتي تتخلصي من الجراثيم والميكروبات التي تتواجد عليه ،احرصي دائما بشكل يومي أن تحتوي مائده الطعام في الوجبات الثلاثه الرئيسية علي طبق كبير من السلطه التي تحتوي الخضروات بكافة أنواعها سواء كان الخيار أو الخس أو الجزر وغيرها من أنواع الخضار المختلفه .

اعتادي أنتي وأطفالك علي تناول الخضار حتي يتمتع أطفالط بصحة جيدة وبناء جيد ولا يتعرضون لهشاشه العظام لان الخضار يحتوي علي نسبة عالية جدا من الحديد

ولكن لا تعتمدي علي الخضار فقط اذا كنتي تريدين أن تتبعي نظام غذائي لأن الخضار وحده لا يكفي ،فوائد الخضار اذن لا حصر لها لذلك احرص علي تناول الخضروات دائما وأبدا علي مدار اليوم.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *