فوائد الخيار للبشرة – هل يمكن استخدام الخيار للتخلص من التجاعيد وحب الشباب؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 11:05 Thursday , 15 November 2018 - 15:21 فوائد الخيار للبشرة – هل يمكن استخدام الخيار للتخلص من التجاعيد وحب الشباب؟‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الخيار للبشرة – هل يمكن استخدام الخيار للتخلص من التجاعيد وحب الشباب؟‎

فوائد الخيار للبشرة ، يعتبر الخيار أحد أشهر وأهم المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر اللازمة للعناية برطوبة وجمال الجسم، لهذا سنتحدث في السطور التالية عن أهمية استخدام الخيار للبشرة وكيفية الإستفادة منه في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة – هل يمكن استخدام الخيار للتخلص من التجاعيد وحب الشباب؟

هل تعلم أن الجمال الحقيقي يبدأ من الداخل قبل الخارج؛ هذا يعني أنه من الضروري العناية بصحة الجسم بعيدًا عن الأزمات والمشاكل المزعجة كالإلتهابات وغيرها وبهذه الطريقة يمكنك تنقية خلايا البشرة والحفاظ على جمالها، لهذا استخدام الخيار بشكل منتظم قد يساعدك في الحصول على النتائج التى تريدينها.

أظهرت الإحصائيات العلمية أن الخيار يحتوي على معدل كبير للغاية من المعادن الهامة والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، هذا إلى جانب المكونات الغذائية التى تسهم في الحفاظ على رطوبة الجسم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

ببساطة يمكنك تناول الخيار ضمن النظام الغذائي الخاص بك أو يمكنك تناول كوب من عصي الخيار بمعدل يومي للحصول على فوائده المميزة والتى تتمثل فيما يلي:

1- يحتوي الخيار على ما يعادل 95% من الماء وهذه النسبة لها تأثير فعال في الحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج الإنتفاخ الذى يظهر بالوجه.

2- يحتوي الخيار أيضًا على مجموعة من الخواص الطبية التى تساعد في طرد السموم والفضلات المتراكمة بالجسم وهذا يزيد من نضارة البشرة.

فوائد الزنجبيل للبشرة – هل استعمال الزنجبيل يغني عن الأدوية المكلفة؟

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

3- يحتوي الخيار أيضًا على معدل كبير من المواد المضادة للأكسدة من بينها البيتا كاروتين وفيتامين سي والمنجنيز وأيضًا حمض الكافيك، تلك العناصر لها تأثيرها في محاربة التأثيرات الضارة للشقوق الحرة وهكذا يمنع كم ظهور علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة على خلايا البشرة.

4- كما أظهرت الإحصائيات الطبية أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من فيتامين K وهو من أهم المكونات الغذائية اللازمة لتنشيط البروتينات وتنشيط نمو الخلايا بالجسم، هذا بالإضافة إلى تعدد فوائده الصحية إذ أنه يعمل على الحفاظ على صحة العظام وإعادة تنظيم عملية تخثر الدم وغيرها.

انتبه معظم القيمة الغذائية الموجودة في الخيار تتركز في القشرة الخارجيةو له ولذلك يمكنك تحضير كوب من عصير الخيار مع استخدام القشرة وهذا يمنح الجسم ما يعادل 49 ميكروجرام من الفيتامينات العامة.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

5- هناك أيضًا إحدى الدراسات الطبية التى نُشرت في مجلة “Fitoterapia” عام 2003 والتى أكدت أن كوب واحد من عصير الخيار يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة التى تسهم في تغذية خلايا البشرة، هذه المكونات لها دورها الفعال في تخفيف حدة تهيجات البشرة والتورمات والآثار الناتجة عن حروق الشمس.

6- أما بالنسبة لأهم فوائد الخيار للبشرة الدهنية فهو يحتوي على مجموعة من المكونات الطبية التى تعمل على تطهير خلايا البشرة وعلاج مشكلة المسامات الواسعة وأيضًا يعالج تهيجات البشرة، ببساطة كل ما عليك فعله هو طحن ثمرة واحدة من الخيار في الخلاط الكهربائي وطبقي العجينة على خلايا البشرة والعنق واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطفه بالماء البارد.

أما إذا كنتي تعانين من مشكلة الإفرازات الدهنية الزائدة بخلايا البشرة فيمكنك تدليك البشرة بشرائح الخيار وهذه كفيلة بإمتصاص هذه الإفرازات والتخلص منها.

فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

7- يمكنك أيضًا إستعمال الخيار إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة وهذا لأنه يحتوي على خواص مرطبة تكافح التشقق، أضيفي كوب من عصير الخليط مع عبوة زبادي وامزجي المكونات مع بعضها جدًا وبعد ذلك طبقه على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل البشرة بالماء الفاتر.

8- كما يمكنك الإعتماد على الخيار في تفتييح وتبييض البشرة فهو من المكونات الطبيعية التى تدخل في تحضير المواد التجميلية لتفتييح البشرة، ببساطة أضيفي كمية مناسبة من عصير الخيار مع عصير الليمون ودلكي الوجه جيدًا واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد. إذا كنتى ترغبين في الحصول على المزيد من النتائج الفعالة فعليك الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة.

9- علاج إلتهابات البشرة حيث أن الخيار يحتوي على مجموعة من الخواص المطهرة والمهدئة للبشرة كما أنه يحتوي على خواص طبية فعالة للتغلب على إلتهابات البشرة وغيرها من المشاكل الجلدية، ببساطة يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من الحليب أو الزبادي وملعقتين من عصير الخيار، عليك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق بنفسك.

فوائد الجزر للبشرة وكيفية استخدامه للتخلص من مشاكل البشرة

فوائد الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة

10- يحتوي الخيار على معدل كبير من الخواص المضادة للأكسدة التى تسهم بدورها في محاربة التأثيرات الضارة للشقوق الحرة وحماية خلايا البشرة من المشاكل التى تتعرض لها، يمكنك إضافة ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيضة وامزجي المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركيه لمدة تترواح من 15 – 20 دقيقة وبعدها اغسلي البشرة بالماء البارد.

هذا الكم الهائل من الفوائد يساعدك في الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية، ولذلك استعمال الخيار يغنيك عن إستعمال المنتجات التجميلية ويمنحك إشراق وتألق لا مثيل له.