الرئيسية / فوائد الخيار / فوائد الخيار للبشرة تمتعي ببشرة نضرة ومشرقة مع الخيار

فوائد الخيار للبشرة تمتعي ببشرة نضرة ومشرقة مع الخيار

فوائد الخيار للبشرة ،الخيار من الخضروات الغنية والمشوره بقيمتها الغذائية العالية،الخيار يحتوي علي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم فهو يحتوي علي فيتامين A,B,Cاللازمة للصحة العامة والبشره وأيضا مفيده جدا للشعر .

الخيار أيضا يحتوي علي الالياف والواد القلوية التي تساعد كثيرا في علاج الحصوات التي توجد في الكليتين ومشهور استخدامه من قبل النساء علي وجة الخصوص كبديل طبيعي ورخيص للعديد من أدوات التجميل والمستحضرات التجميلية التي تحتوي علي عدد كبير من المواد الكيميائية الخطيره جدا علي البشره والشعر .

فوائد معجون الأسنان للبشرة تعرف على اهم 5 فوائد لعلاج مشاكل البشرة

3dlat-com_13982329871

فوائد الخيار للبشرة:

البشرة والوجه بصفه عامة هي من تعطي الانطباع الاول بجمال المرأه كما اننا نعرف حالة الشخص النفسية والصحية والجسمانية عن طريق النظر الي بشره الوجه ،الأصحاء يتمتعون دائما ببشره نضره وصافية ومشرقه علي عكس المرضي فيعانون من مشاكل في البشره والتي من أهمها اصفرار لون البشرة وتكون البشرة باهتة وغير صحية علي الاطلاق .

للتمتع ببشرة نضرة وصحية اليكي هذا المقال الذيي يتحدث عن فوائد الخيار للبشرة ،الخيار يعمل علي تجديد الخلايا والانسجة الموجوده بالبشرة لأنه غني بالعناصر الطبيعية التي تساعد كثيرا في عملية تجديد البشرة .

من بين فوائد الخيار للبشرة أنه يحتوي علي عنصر الكبريت المشهور بقدرتة الكبيرة علي زياده نضارة البشرة واكسابها الرطوبة المناسبة والخيار يحتوي علي ماده تسمي ب الكلوسايدس والتي لها الدور الأساسي في تقوية العضلات الموجوده بالبشره فالمعروف أن ارتخاء عضلات الوجة يعجل ممنالاصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم السن التي تسبب الازعاج لدي الكثير من النساء .

فوائد الخيار للبشرة أنه يحتوي علي مواد تعمل علي ترطيب البشة كثيرا وبالتالي منع اصابتها بالجفاف والخيار علاج فعال في علاج الحروق الناتجة من الشمس ويمكن الاستغناء به عن الكريمات التي تستخدما كثير من النساء لترطيب البشرة.

فوائد الزنجبيل للبشره 5 فوائد للزنجبيل تغنيكي عن مستحضرات التجميل الغالية

benefits-option-1

النمش من بين الأمور المزعجة التي تزعج الكثيرات من النساء ،النمش في أغلب الأحيان يكون نتيجة التعرض الزائد للشمس وبالتالي من بين فوائد الخيار للبشرة أنه يعمل علي القضاء علي النمش والكلف الذي تتعرض له البشره .

يمكنك استخدام الخيار مع اللبن أو العسل وضعيه علي وجهك ومع الاستمرار علي تكرار هذه الوصفة سوف تلاحظين اختفاء النمش من البشرة والتمتع ببشرة صافية وناعمة .

الهالات السوداء من المشاكل الشائعة التي تتعرض لها كافه أنواع البشره ويتعرض لها الرجال والنساء والغريب أنه أصبح الأطفال يتعرضون لها ،الهالات السوداء لها أكثر من سبب من المكن أن يكون سبب وجود الهالات السوداء نقص الحديد الموجود بالجسم وعدم حصول الجسم علي الفيتامينات المطلوبة له ويعاني الجسم من الضعف العام .

بالاضافه الي هذا السبب ،السهر يلعب دور العامل الأساسي في مشكلة الهالات السوداء لذلك ينصح الأطباء دائما بضروره النوم مبكرا والاستيقا مبكرا ممن أجل التخلص من مشكله الهالات السوداء والتمتع بصحة جيده .

التغذية غير السليمة والاعتماد علي الأطعمه من الشارع ييجعلنا نفتقر الي المعادن والفيتامينات وبالتالي تظهر الهالات السوداء في منطقه تحت العينين كما أن كثرة استخدام الادوات التجميلية يعتبر من بين الاسباب الاساسيه في تواجد الهالات السوداء .

قله شرب الماء وعدم شرب الماء بانتظام عامل أخر لظهور الهالات السوداء ،من الأفضلل تناول علي الأقل ما لا يقل عن عشره أكواب من الماء من أجل التخلص من مشكلة الهالات السوداء .

من بين فوائد الخيار للبشرة انه يساعد كثيرا في التخلص من مشكلة الهالات السوداء قومي بوضع الخيار البارد عل وجهك وبصفة خاصة في المنطقة الرقيقة التي توجد تحت العينين واحرصي علي تكرار هذه الوصفه يوميا قبل النوم حتي تخلصي تدريجي من مشكله الهالات السوداء .

فوائد الجرجير للبشرة تعرف على فوائد الجرجير للعناية بالبشرة

2-w800-h600

يعمل الخيار علي التخلص من حب الشباب لأنه يحتوي علي المواد التي تعمل علي محاربة الميكروبات والبكتريا التي تتسبلب في ظهور حب الشباب .يمكنك وضع الخيار البارد علي وجهك لمده نصف ساعة كما أنه يمكنك استخدام عصير أو ماء الخيار للبشره للتخلص من الحبوب المزعجة.

مشكلة المسام الواسعة من أكثر المشاكل التي تواجة البشره الدهنية علي وجه الخصوص وينصح أطباء الجلدية باستخدام تونر الخيار للوجه ،يمكنك تحضير تونر الخيار هذا عن طريق ضرب الخيار في الخلاط ثم بعد ذلك قومي بتصفيته وأضيفي اليه القليل من الليمون ثم ضعيه في الثلاجة واستخدميه دائما بعد استخدام الغسول المناسب يوميا ثم احرصي علي ترطيب وجهك دائما .

فوائد الخيار للبشرة وبعض الماسكات :

فوائد الخيار للبشرة ،يعمل علي التخلص من أثار الشمس ويعمل علي ترطيب البشره يمكنك اضافه الزبادي الي الخيار واستخدامه كماسك للبشرة حتي يعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من اثار الشمس .

من منا لا ترغب في وجه جميل ونظيف ومشرق ،فوائد الخيار للبشرة مذهلة فهو يحقق خلم السيدات والنساء بالتمتع ببشرة  جذابة ونضرة ومشرقة فيعتبر الخيار ماسك وكريم تونر سحري للبشرة.

أطباء التجميل دائما ما ينصحون بتناول الخيار وعصير الخيار واستخدام الخيار دائما للوجه فهو مناسب للبشرة الدهنية والبشرة الجافة وكافه أنواع البشره ولا يوجد له أي ضرر ولا يسبب تهيج أو احمرار البشرة ولا يضر البشرة الحساسة بالعكس فوائد الخيار للبشرة الحساسة مذهلة .

لتتخلصي من النمش ضعي كمية من الخيار مع الحليب واتركية لخمس ساعات منقوع ثم استخدميه بعد ذلك عن طريق استخدامه بالقطنة وامسحي به وجهك علي مدار اليوم كله .

من أهم فوائد الخيار للبشرة أنه يغنيكي عن استخدام الغسول التجاري يمكنك استخدام غسول الخيار لبشرتك حتي تتخلصي من بقايا المكياج وتتخلصي من الأتربه المتراكمة علي وجهك بعد يوم طويل خارج البيت .

فوائد الكزبرة للبشرة تقرير حصري عن اهم فوائد الكزبرة لعلاج مشاكل البشرة

5581fbe31c3642f

الخيار يغنيكي أيضا عن أي كريم مرطب فهو يقوم بنفس مهمة الكريم المرطب الليلي لأن الخيار يحتوي علي نسبة كبيرة من الماء تعمل علي ترطيب الجسم بصفة عامة والوجة بصفة خاصه .

للتخلص من حب الشباب قومي باستخدام عدد 2 خياره مهروسة مع ملعقة واحدة من الدقيق النقي بالاضافة الي ملعقة من الجلسرين ،اخلطي هذه المكونات جيدا وضعيها علي منقة الوجة ومنطقة الرقبة واتركيها لمده نصف ساعة ثم ازيلي هذا القناع بالماء البارد حتي يساعد علي غلق مسام الوجه .

من أجل التخلص من مسام الوجه الواسعة خاصة بالنسبة لأصحاب البشره الدهنية قومي باحضار بذور من الخيار مع بذور من الشمام المطحونة والحليب الخالي من الدسم وضعي هذا الخليط علي الوجة واتركيةلمده نصف ساعه ثم أزيلي هذا الخليط  بالماء البارد .

للتمتع ببشرة مشرقه ووصحية قومي باستخدام خليط الخيار مع اللبن بالاضافة الي ماء الورد واتركية علي البشرة لمده نصف ساعة ثم قومي بازالته باستخدام الغسول المناسب .

للتمتع ببشرة نضرة ومشرقة داومي علي شرب عشرة أكواب من الماء علي مدار اليوم كله وتناولي كميات من الخضروات والفواكه وداومي علي النوم مبكرا والاستيقاظ  مبكرا مع ممارسة الرياضة ،الرياضة مهمه جدا للتمتع ببشرة صحية.

ابتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي علي المركبات والمواد الكيميائية الضارة جدا بالبشرة واستخدمي المواد الطبيعية لأنها تقوم بنفس وظيفة المواد التجميلية وتفيد البشرة كثيرا ولا تضرها اطلاقا.

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *