الرئيسية / فوائد الخيار / فوائد الخيار 10 فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر

فوائد الخيار 10 فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر

فوائد الخيار ،الخيار من بين الخضروات التي نحب تناولها جميعا وتتميز بالاحتواء علي القيمة الغذائية العالية جدا وينصح  الاطباء بالاكثار من تناول الخيار لفوائده الكبيرة.

فوائد الخيار :

1- تتعدد فوائد الخيار ما بين فوائد للبشرة وفوائد للشعر بجانب فوائده الاساسية للجسم والصحة العامة ،من بين فوائد الخيار المتعدده أنه يعمل علي خسارة الوزن .

فالخيار يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية حوالي مائه جرام من الخيار حتوي علي 15 سعر حراري وبالتالي يعتبر مفيد جدا تناول الخيار أثناء الحمية الغذائية.

فوائد الجرجير للبشرة تمتعي ببشرة صحية ونضرة مع الجرجير

cucumber

2- الخيار مفيد جدا للتخلص من الامساك ومن مشاكل المعده  لأنه يحتتوي علي مجموعة كبيرة من الالياف التي تساعد كثيرا في عملية الهضم .

3- قشر الخيار أيضا مفيد لأنه يحتوي علي مجموعة كبيرة من الالياف الغذائية التي تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي والمعده.

4- الخيار عنصر غني جدا بالبوتاسيوم فكل مئه جرام من الخيار يحتويان علي 147 من البوتاسيوم ويعمل كثيرا علي خفض ضغط الدم .

5- يحتوي الخيار علي مجموعة كبيرة جدا من المواد المضاده للأكسده التي تعمل علي القضاء علي الشوادر الحرة والخلايا السرطانية الموجوده بالجسم لذلك يعتبر الخيار من الخضروات التي تساعد في القضاء علي الامراض السرطانية المختلفه.

6-   .يحتوي الخيار علي مجموعه كبيرة من الفيتامينات لهامه مثل فيتامين ك وغيرة من الفيتامينات التي تساعد في بناء الجسم .

7- يعمل الخيار علي تغذية الشعر كثيرا والقضاء علي مشكلة تساقط الشعر لذلك ينصح أطباء الجلدية بالمداومة علي تناول الخيار بكميات كبيرة .

8- يساعد الخيار في القضاء علي مشكة الهالات السوداء لأنه يعمل علي ترطيب العين وبالتالي يقلل من المشكلة ،استخدمي شرائح الخيار بعد وضعها في الثلاجة لمده ربع ساعه علي العين وداومي علي استخدام الخيار للعين للتخلص من الهالات السوداء .

9- يساعد الخيار كثيرا في القضاء علي الحروق الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة قومي بوضع شرائح الخيار علي الوجه حتي تتخلصي من الاحمرار والحروق التي نتجت عن وجود الشمس .

10- الخيار يعمل علي تحسين عمل الجهاز الهضمي ويعمل كمدر طبيعي للبول لذل ننصح مرضي القولون بتناول الخيار من أجل التغلب علي المشاكل التي يسببها القولون.

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *