الرئيسية / فوائد الرمان / فوائد الرمان للقلب فوائد عصير الرمان لمرضي القلب

فوائد الرمان للقلب فوائد عصير الرمان لمرضي القلب

فوائد الرمان للقلب ،الرمان وعصير الرمان وقشر الرمان أيضا من الفاكهه المفيده جدا لصحة القلب وصحة الشرايين وينصح الأطباء مرضي القلب بتناول الرمان بصفة مستمرة نظرا لأنه غني بالبكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية.

فوائد الرمان للقلب :

1- من فوائد الرمان للقلب العظيمة أنه يقي من الاصابة بالنوبة القلبية لأن الرمان يحتوي علي مجموعه من مضادات الاكسده والتي تمنع الاصابة بالنوبات القلبيه لذلطك ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير الرمان بشكل يومي من أجل الوقاية من تلك النوبات القلبية.

2- من فوائد الرمان للقلب أيضا أنه يمنع الاصابة بتجلط الشرايين ويمنع الاصابة بالذبحة الصدرية لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يمنع تجمد وتراكم الدم في الشرايين وبالتالي يقلل من الاصابية بتجلط الشرايين.

فوائد الثوم علي الريق لن تتخلي عن تناول الثوم بعد قراءة هذه المقاله

نصف كوب من عصير الرمان اللذيذ بشكل يومي قادر علي الوقاية من الاصابة بتجلط الشرايين والاصابة بأمراض القلب .

3- يحتوي الرمان علي ماده فعاله تسمي ماده فليفينويدات والتي تعمل كماده مضاده للأكسده ومنت المعروف أن المواد المضاده للأكسده تساعد كثيرا في الوقاية من الأمراض المزمنة.

4- من فوائد الرمان أيضا أنها تعمل علي منع تأكسد دهون البلازما والتي تعد سبب أساسي في الاصابة بتصلب الشرايين

5- الرمان يعمل علي التقليل من تراكم البروتينات الشحمية التي تضر بالجسم ويمنع تأكسدها ويبؤدي الي التقليل من تصلب الشرايين .

6- يساعد الرمان علي تخفيض نسبة الكوليسترول الموجوده في الدم وبالتالي يساعد علاي تقليل من ضغط الدم المرتفع .

قشر الرمان أيضا مفيد في التخلص من حالات الاسهال ويعتبر قشر الارمان مقفيد للمعده بشكل عام وتنظيم المعده وتسهيل عمل الجهاز الهضمي والحهاز الاخراجي

احرص علي تناول الرمان وعصير الرمان بشكل يةومي ولا تتخلص من فقشر الرمان فور تنالوله ولكن استخدمه في التخلص من الاسهال ومن مشاكل الجهاز الهضمي بصفه عامه .

كما أن مغلي قشر الرمان يعتبر مفيد جدا من أجل التخلبص من مشاكل اللثة ومن ألام اللثه كما أن مغلي قشر الرمان يساعد كثيرا في التخلص من ألام البواسير كما أنه يعتبر كمسكن  اذا تم استخدامه بشكل موضعي علي الجزء الذي يؤلمك.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *