فوائد الرمان للجنس والحامل والعناية بالبشرة وفروة الرأس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 11:39 Sunday , 23 September 2018 - 10:08 فوائد الرمان للجنس والحامل والعناية بالبشرة وفروة الرأس‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الرمان للجنس والحامل والعناية بالبشرة وفروة الرأس‎

فوائد الرمان ، ثمار الرمان تعتب أحد أنواع الفواكه المنتشرة في مختلف بلدان العالم إذ أنها تحتوي على عدد من الفوائد التى تساعد في بناء خلايا الجسم والحفاظ عليه من التعرض للأمراض المختلفة. ويعتبر الرمان أحد المصادر الغذائية عالية القيمة التى تتميز بإحتوائها على نسبة عالية جداً من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

بدأت زراعة ثمار الرمان في بعض أنحاء الشرق الأوسط ولكن لتعدد فوائدها لجسم الإنسان انتشرت في مختلف أنحاء العالم بعد ذلك. تتعدد إستخدامات الرمان فأصبحت تساعد في الكثير من الأغراض العلاجية لعلاج مختلف الأمراض؛ كما أن لها فاعلية كبيرة في الحفاظ على صحة البشرة وأيضاً العناية بفروة الرأس جيداً.

فوائد زيت الزيتون للجنس والحامل والبشرة والعناية بفروة الرأس

pomegranate-as-a-natural-healer

القيمة الغذائية للرمان :

ثمار الرمان من الفاكهة التى تتميز بإحتوائها على نسبة عالية جداً من المركبات والعناصر الغذائية اللازمة للجسم إذ أنها تحوي مجموعة من المعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم بصورة يومية. حيث أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن الرمان يحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية وهذا السعرات عقب دخولها الجسم مباشرة توفر لها أعلى مقدار من الطاقة والوزن الزائد. كما أشارت الدراسات والبحوث العلمية أن تناول ثمرة من الرمان يعطي الجسم ما لا يقل عن 234 من السعرات الحرارية.

هذا بالإضافة إلى أن تناول ثمار الرمان بمعدل منتظم يوفر للجسم نسبة تصل إلي 9% من تلك التى يحتاجها الجسم بصورة يومية من البروتينات. كما أن ثمار الرمان تعتبر من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات الضرورية للجسم حيث أنه مع تناول ثمرة واحدة فقط من ثمار الرمان يعطي الجيم نسبة عالية جداً من فيامين ج والتى تصل إلى 48% من تلك التى يحتاجها بصورة يومية.

ليس هذا فقط وإنما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الرمان تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين هـ، وأيضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة التى يبحتاجها الجسم بمعدل منتظم. هذا بالإضافة إلى أن ثمار الرمان تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية المهمة للإنسان بمختلف انواعها الذائبة والغير ذائبة. حيث اشارت الدراسات والبحوث العمية إلى أن ثمار الرمان توفر نسبة لا تقل عن 45% من الإحتياج اليومي للرمان.

أما عن مجموعة المعادن والمركبات الغذائية فنجد أن الرمان يحتوي على مجموعة من العناصر المحورية إذ أنه يحتوي على النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والفسفور. هذا بالإضافة إلى أن ثمار الرمان من الفواكه الغنية بالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والزنك والسيلينيوم.

ويتميز الرمان أيضاً بإحتوائه على قمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة سواء كانت من الفيتامينات أو المعادن أو مجموعة من المركبات الغذائية الآخري إذ أن هناك العديد من الدراسات العلمية التى أشارت إلى إحتواء الرمان على نسبة عالية جداً من الليكوبين والأنثوسيانين والكثير غيرها من المركبات الضرورية للجسم.

فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل

%d8%b1%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%ab%d9%82%d9%81-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%83-44

فوائد الرمان الصحية :

أشاد العديد من الأطباء والعلماء المتخصصين بفوائد الرمان في الحفاظ على صحة الإنسان ومقاومة الأمراض المختلفة التى تهاجم الجسم. حيث أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية التى تسهم في إستخدام الرمان في الكثير من الأغراض العلاجية المختلفة. ولهذا نجد أن الرمان يساعد في علاج الكثير من الأمراض. وفيما يلي بعض من أهم فوائد الرمان للصحة :

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

images

  • فوائد الرمان لحماية الجسم من أمراض السرطان :

من أهم فوائد تناول الرمان أنه يسهم وبفاعلية ممتازة في حماية خلايا الجسم من التعرض لأمراض السرطان الخطيرة. حيث أشارت نتائج الدراسات العلمية التى نشرت مؤخراً في إحدي المجلات الطبية عام 2012 أن الرمان لهخ قدرة عالية على الحد من نمو الخلايا السرطانية في الجسم كما انه يساعد في التخلص منها وبصورة كبيرة.

هذا بالإضافة إلى أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية القوية التى تسهم بدورها في مقاومة الأمراض السرطانية التى تهاجم الجسم. حيث أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من حمض Punicic وهو أحد المركبات التى تسهم بدورها في التخلص من الخلايا السرطانية والحفاظ على الخلايا السليمة.

  • فوائد الرمان لأمراض العظام :

أشارت الدراسات العلمية إلى فوائد تناول ثمار الرمان في حماية العظام من الأمراض والإلتهابات المختلفة مثل هشاشة العظام وغيرها. حيث أن المستخلصات الناتجة عن ثمار الرمان كانت تستخدم في الطب الشعبي القديم لعلاج مشكلة هشاشة العظام وبالأخص تلك التى تصيب النساء بعد بلوغهن سن اليأس ؛ وهذا لأن ثمار الرمان تحتوي على بعض الخصائص التى تشبه في تأثيرها هرمون الأستروجين.

  • فوائد الرمان لعلاج الزهايمر :

من بين فوائد الرمان أنه يسهم وبشكل كبير في خفض الأعراض التى تنتج عن الإصابة بمرض الزهايمر إذ أنه يساعد في الحد من تدهور الحالات التى تعاني من مرض الزهايمر. وهذا يرجع إلى إحتواء الرمان على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والتى تسهم بدورها في الحد من تراكم مجموعة البروتينات الضارة التى تحدث نتيجة لعمليات الأكسدة المختلفة التى تحدث في الجسم مثل أكيدة البيتا أميلويد.

  • فوائد الرمان لعلاج مشاكل ضغط الدم :

أشاد العديد من الأطباء بفوائد ثمار الرمان في التحكم والسيطرة على معدلات ضغط الدم في جسم الإنسان إذ أن تناول الرمان بمعدل منتظم يساعد في حل مشاكل ضغط الدم المرتفع التى تعاني منها الكثير من الأشخاص. حيث أكتشفت إحدي الدراسات العلمية التى أجريت مؤخراً بجامعة أسكتلندا أنه مع تناول الحالات التى تعاني من بعض المشاكل في ضغط الدن مقداراً من الرمان يصل إلى 500 ملى بمعدل يومي؛ هذا بدوره يساعد في التخلص من أمراض ضغط الدم. وهذا لأن الرمان يحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة وأيضاً نسبة عالية من البوتاسيوم والفوليك.

  • فوائد الرمان لأمراض الكوليسترول :

على الرغم من عدم توافر دلائل توضح أن الرمان له أى دور أو فاعلية في التخلص من مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم إلا ان هناك أبحاث الدكتور المعروف “توماس بيرنبيك” وهو أحد أهم إستشاري القلب بمايو كليتك بالولايات المتحدة. أكد الدكتور توماس أن تناول عصير الرمان إن لم يكن له دور في التخلص من مستويات الكوليسترول في الجسم إلا أنه يساعد وبشكل كبير في الحد من تراكم الكوليسترول والدهون الثلاثية في الشرايين.

هذا بالإضافة إلى أن الرمان أحد المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والتى تشمل مركبات البوليفينول؛ وهذه المركبات لها فاعليتها في حمية عضلة القلب من التعرض للأمراض والأزمات المفاجئة. كما أوضح الدكتور توماس أن تناول عصير الرمان بدون إضافة سكر يزيد من نسبة فوائده للجسم.

  • فوائد الرمان للحالات التى تعاني من أمراض السكري :

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ثمار الرمان لها فاعلية متميزة في علاج الحالات التى تعاني من مرض السكري بنسبة كبيرة حيث أنه يخفض من مخاطر مرض السكري والأمراض التى تصاحبها كتصلب الشرايين. هذا بالإضافة إلى أن تناول الرمان يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وهذا بدوره يساعد في حماية خلايا الجسم من خطر التعرض لأمراض الشرايين والأزمات القلبية المختلفة.

حيث أكدت دراسات الدكتور مايكل أفرام أن تناول عصير الرمان مهم جداً للحالات التى تعاني من مرض السكر إذ أنه يحتوي على مجموعة من السكريات التى تشبه في تأثيرها تأثير المواد المضادة للأكسدة. وبالتالي فإن الرمان يسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من خطر التعرض لأمراض تصلب الشرايين.

 

 فوائد الرمان للجنس :
 من بين فوائد الرمان للجسم أنه يسهم وبشكل كبير في علاج المشاكل الجنسية التى يتعرض لها الكثير من الرجال إذ أنها تسهم في التخلص من مشكلة الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب. حيث أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن تناول ثمار الرمان له دوره القوي في زيادة الدافع والرغبة الجنسية لدى كلا من الرجال والنساء على حد سواء وهذا لأنه يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم.
هذا بالإضافة إلى ان ثمار الرمان تحتوي على نسبة عالية جداً من أكسيد النيتريك الذى يسهم بدوره في توسيع الأوعية الدموية وأيضاً يعمل على زيادة التدفق الدموي بها ولهذا فإن تناول الرمان يحفز الجسم على زيادة الرغبة الجنسية. وهذا ما أكدته الدراسات والبحوث العلمية التى أجراها الدكتور كريستوفر فوريست بجامعة كاليفورنيا؛ إذ أشارت هذه الدراسات إلى ان نسبة عالية جداً من الأشخاص الذين يتناولون الرمان بمعدل منتظم يسهم في زيادة الأداء الجنسي وأيضاً يسهم في الحد من مخاطر التعرض لأمراض القلب وسرطان البروستاتا.
roman-health-2015
فوائد الرمان للمرأة الحامل :
 هذا بالإضافة إلى أن ثمار الرمان تحتوى على عدد من الفوائد التى تساعد المرآة أثناء فترة الحمل إذ أن  الرمان أحد المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسهم بدورها في الحفاظ على صحة المرآة الحامل وصحة الجنين. هذا بالإضافة إلى أن تناول الرمان أثناء فترة الحمل يساعد في حماية الطفل من التعرض لمشكلات العته التى تنتج عن زيادة الأكسجين في الجسم.
هذا بالإضافة إلى أن ثمار الرمان تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد بدورها في حماية خلايا الجنين من التعرض للكثير من الأمراض . كما ان الرمان يوفر لجسم المرأة الحامل ما تحتاجه من العناصر الغذائية الضرورية للجسم إذ أنه يسهم في زيادة إمتصاص الحديد بالجسم ويوفر للجسم مجموعة من فيتامين د ومجموعة من الفولات والكالسيوم وأيضاً نسبة عالية من فيتامين ج.
كما أن عصير الرمان أثناء فترة الحمل له دور كبير في خفض نسبة التعرض لأمراض الكوليسترول الضارة وأمراض الضغط التى تصاحبها أثناء فترة الحمل. هذا بالإضافة إلى أن المواد المستخلصة من قشر الرمان له فاعلية ممتازة في خفض نسبة الآلام التى تتعرض لها أثناء الولادة.
free-2103918772575633352

فوائد الرمان للرجيم :

أشاد العديد من العلماء وخبراء التغذية المتخصصين إلى فوائد الرمان في التخلص من مشكلة الوزن الزائد التى يعاني منها الكثير من الأشخاص. حيث أن ثمار الرمان لها فاعلية كبيرة في حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق في الجسم. وهذا لأن الرمان أحد أهم الفواكه التى لا تحتوي على أى نسبة من الكوليسترول ولهذا فإن تناول الرمان بمعدل منتظم يسهم وبفاعلية كبيرة في إعادة تنظيم خلايا الجسم والتخلص من مجموعة الدهون المتراكمة في الجسم.

كما أشاد العديد من الخبراء والعلماء المتخصصين بفوائد الرمان في تنحيف مختلف المناطق في الجسم وخصوصاً مناطق الأرداف والكرش والفخذين. ومن أهم ما يميز ثمار الرمان للرجيم أن لها فاعلية متميزة لكل من الرجال والنساء يتفاعل مع الدهون الموجودة بالجسم ويتخلص منها بصورة نهائية.

ومن بين فوائد ثمار الرمان للجسم أنه يسهم وبشكل كبير في الحد من ظهور الأعراض المصاحبة لمرض السمنة والوزن الزائد بالجسم إذ أنها يساعد في حماية الشرايين من التضخم نتيجة لتراكم الدهون بها. كما أنه يساعد في حماية عضلة القلب والأوعية الدموية. حيث أشارت إحدى الدراسات والبحوث العلمية غلى أن ثمار الرمان له دوره في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

هذا بالإضافة إلى أنه عند تناول ثمار الرمان بمعدل منتظم ومستمر يساعد في خفض مستويات شحم نيفا وهذا من أخطر أنواع الأحماض الموجود في الجسم. هذا أكدت الدراسات والبحوث العلمية إلى أنه مع زيادة هذا الحمض في الجسم يرفع من معدلات السمنة في الجسم. ولهذا فإن تناول الرمان بصورة كبيرة يساعد في التخلص من الوزن الزائد في الجسم والحصول على الجسم الرشيق والمناسب.

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

pomegranate-body

فوائد الرمان للبشرة :

تتميز ثمار الرمان بتعدد فوائدها للبشرة؛ إذ أنه يساعد وبشكل كبير في العناية بخلايا البشرة  إلى أقصي حد حيث أنه من الفواكه النادرة التى تساعد في حماية خلايا الجلد من التعرض للأمراض الجلدية وأخطرها سرطان الجلد. حيث أكدت الدراسات والبحوث العلمية إلى أن ثمار الرمان تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في الحد من الجذور الحرة وتأثيراتها الضارة على الجسم.

كما ان الرمان يساعد في إعادة النضارة والحيوية إلى خلايا البشرة من جديد وهذا بدوره يساعد في تفتيح خلايا البشرة بالكامل؛ فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن تناول كوب واحد من عصير الرمان بمعدل منتظم يسهم بدوره في تفتييح لون البشرة إلى طبيعيتها.

هذا بالإضافة إلى أن ثمار الرمان مهم جداً في حماية خلايا البشرة من الآثار الضارة للأشعة الشمس حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص اللتى تسهم في حماية خلايا البشرة من المشاكل التى تسببها أشعة الشمس.  كما ان الرمان يساعد في توفير درجة الرطوبة الازمة التى تعطي البشرة النعومة والإشراق.

ومن بين فوائد الرمانللبشرة أنه يتميز بقدرته على التعامل مع البشرة الدهنية حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية وإفرازاتها التى تسبب في ظهور حب الشباب. ولكن مع الإنتظام على تناول الرمان وتطبيقه على البشرة هذا يساعد في تنقية وتنظيف البشرة من الشوائب والجراثيم المتعلقة بها. وبهذا فإن الرمان يساعد في التخلص من هذه المشاكل إلى حد كبير وإعادة النضارة والحيوية إلى خلايا الشرة من جديدة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة 10 فوائد لزيت الزيتون لبشرة مشرقة

timthumb

فوائد قشر الرمان للشعر :

أما عند التحدث عن فوائد الرمان للعناية بفروة الرأس نجد أنه أحد الفواكه النادرة والمميزة التى تسهم بدورها في حل مختلف المشاكل والإلتهابات التى تصيب فروة الرأس. ولكن للحفاظ على فروة الرأس من هذه المشاكل نجد أنه من الأفضل إستخدام قشر الرمان وتطبيقه على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

أشارت الدراسات والبحوث العلمية إلى ان الرمان من الفواكه المميزة التى تساعد في علاج مشكلة الجفاف والتقصف التى تصيب فروة الرأس إذ أنه يحتوي على بعض الخصائص التى تساعد في تعمل على تقوية جذور الشعر من الجذور إلى الأطراف. وهذا بدوره يسهم في التخلص من مشاكل التلف.

ومن بين فوائد الرمان للشعر أنه يساعد في علاج مشاكل القشرة التى تزعج الكثير من الأشخاص. إذ أنه مع التعرض للكثير من التغييرات البيئية هذا ما يؤدي إلى تراكم طبقة من القشرة على فروة الرأس ولهذا من الأفضل الإنتظام على تطبيق الرمان على الشعر لعلاج هذه المشكلة تماماً.

فوائد الرمان للجنس

banathi185

أضرار الرمان للجسم :

على الرغم من تعدد فوائد الرمان لجسم الإنسان والحفاظ على الصحة العامة إلا أن الرمان له بعض الحالات التى يجب فيها التوقف عن تناول الرمان. مثل الحالات التى تعاني من التورم ونزيف الأنف وأيضاً الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صعوبات التنفس.
كما أشار بعض العلماء إلى ان جذور الثمار من المواد السامة التى تؤدي الإنسان وبشكل كبير. ولكن هذا لا يمنع أن الرمان من الفواكه الآمنة التى تساعد في حماية الإنسان من مختلف الأمراض. أما بالنسبة للمرأة أثناء فترة الحمل فنجد أن الرمان من الفواكه الأمنة التى لا تسبب أى نوع من الأضرار. ولكن أشار بعض العلماء إلا ان الرمان من الفواكه التى تسبب في حدوث إنقباضات للرحم  ولهذا نجد انه من الأفضل إستشارة الطبيب المختص بذلك أولا.
pomegranate_image