فوائد الرمان للجنس وعلاج أخطر 10 امراض بالرمان‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 14:47 Sunday , 18 November 2018 - 12:32 فوائد الرمان للجنس وعلاج أخطر 10 امراض بالرمان‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الرمان للجنس وعلاج أخطر 10 امراض بالرمان‎

فوائد الرمان ، الرمان من الفواكه المييزة التى يقبل عليها العديد من الأشخاص. فهو أحد الفواكه التى تتمتع بالطعم اللذيذ، كما ان لها العديد من الفوائد الصحية للإنسان. حيث تساعد في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة. وبدأت زراعة الرمان في بلاد الشرق الأوسط ولكنه فيما بعد ذلك انتشر في مختلف أنحاء العالم.

يحتوي الرمان على العديد من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم. ولهذا فهو يستخدم في كبديل طبي لعلاج بعض الأمراض، والحفاظ على الجسم.

 

فوائد-الرمان-فوائد-الرمان-الطبية1

فوائد البامية للجنس والشعر والبشرة والحامل والسكر

القمة الغذائية للرمان:

الرمان احد المصادر الغذائية الغنية بالعناصر الضرورية للجسم. حيث يتميز الرمان بإحتوائه على كمية من السعرات الحرارية التى توفر للجسم قدرا عالي من الطاقة. كما أن هذه السعرات من الممكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة. فعند تناول ثمرة واحدة من الرمان يحصل الجسم على 234 من السعرات الحرارية.

كما ان الرمان يحتوي على نسبة عالية من البروتين فمع تناوله يوفر للجسم نسبة من البروتين تصل إلى 9% من النسبة التى يحتاجها الجسم بصورة يومية. هذا بالإضافة إلى أن الرمان يحتوي على مجموعة عالية من الفيتامينات حيث ان تناول ثمرة من الرمان يوفر للجسم ما يصل إلى 48% من الإحتياج الجسم اليومي لفيتامين ج. هذا بجانب إحتوائه على مجموعة الفيتامينات الآخرى مثل يتامين هـ ومجموعة فيتامينات ب وأيضاً مجموعة من مركبات الفولات.

كما أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى أن الرمان يحتوي على كمية من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور. ويحتوي أيضاً على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم. كما انه يعتبر احد المصادر الغنية بالألياف الذائبة والغير ذائبة. فتناول ثمرة من الرمان يوفر للجسم ما يصل إلى 45% من النسبة التى يحتاجها الجسم بصورة يومية.

ويحتوي الرمان على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ومنها مجموعة الفيتامينات والمعادن ومجموعة آخرى مثل الليكوبين والأنثوسيانين. ولهذا فإن الرمان من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة.

فوائد الرمان الصحية:

فوائد قشر البطيخ

  • فوائد الرمان لأمراض السرطان:

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الأبحاث العلمية لها دور فعال في حماية الجسم من التعرض لأمراض السرطان. حيث أكدت أن تناول الرمان يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم إذ أنها تعمل على قتل الخلايا وتثبيطها. وفي نفس الوقت تساعد في الحفاظ على الخلايا السليمة للجسم.

هذا بجانب أن الرمان يحتوي على مجموعة من المركبات يصل عددها غلى 13 مركباً تسهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية المنتشرة في البروستاتا. كما أنها تحتوي على أحد الأحماض الذى يساعد وبصورة فعالة في التخلص من الخلايا السرطانية وهو حمض “Punicic”.

  • فوائد الرمان للحفاظ على العظام:

من بين فوائد تناول الرمان انها يعمل على حماية الجسم من التعرض لأمراض العظام كالهشاشة وغيرها من الإلتهابات.  وهناك الدراسات العلمية التى نشرت مؤخراً في عام 2004 والتى أوضحت ان المواد المستخلصة من الرمان تساعد في تقليل نسبة افصابة بهشاشة العظام وخصوصاً للأشخاص في سن اليأس.

يحتوي الرمان على هرمون يشبه في خصائصه هرمون الأستروجين. وبهذا يعمل على حماية النساء في سن اليأس من التعرض لأمراض هشاشة العظام.

  • فوائد الرمان في علاج الزهايمر:

هناك الكثير من الدراسات والبحوث الطبية التى أكدت أن تناول الرمان له فاعلية ممتازة في منع التعرض للتهدويرات الناتجة عن مرض الزهايمر. وهذا لن الرمان يحتوي ضمن مكوناته على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتى تخفض من تراكم البروتينات الضارة والتى تنتج عن التعرض لعمليات الأكسدة مثل البيتا أميلويد.

744

  • فوائد الرمان لأمراض الضغط:

يتميز الرمان بدورها الفعال في التحكم في مستوى ضغط الدم في الجسم إذ أكدت الدراسات العلمية التى أجريت في جامعة الملكة مارجريت بأسكتلندا بأنه عند تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان بإنتظام لفترة لا تقل عن شهر تقريباً يسهم وبشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع.

وقد أشاد العديد من الأطباء والمتخصصون بأهمية الرمان إذ أنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم وأحماض الفوليك هذا إلى جانب إحتوائه على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة. ولهذا فإن الرمان له دوره للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الضغط المرتفع.

  • فوائد الرمان للقلب:

على الرغم من عدم وجود دراسات حية تشير إلى ان الرمان يسهم في إنخفاض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم إلا أنه يعمل على منع تراكم الكوليسترول الضار والدهون في الشرايين وبهذا يساعد في التخلص من الأعراض التى تسبب أمراض القلب الآخرى.

كما أشار الدكتور “توماس بيرنبيك” استشاري القلب بمايو كلينك بالولايات المتحدة إلى أن الرمان دون غيره من الفواكه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وخصوصاًُ البوليفينول. وهذه المواد بدورها تعمل على حماية القلب من التعرض للأمراض المفاجئة كالنوبات القلبية وغيرها.

  • فوائد الرمان لمرض السكري:

من أهم فوائد الرمان أنه يساعد في خفض التعرض لمخاطر مرض السكري حيث انه يعمل على حماية الجسم من التعرض للأمراض التى تصاحب السكر مثل تصلب الشرايين. وقد أشارت إحدي الدراسات العلمية إلى أن عصير الرمان له فاعلية كبيرة في خفض مستويات تصلب الشرايين حيث أنه يعمل على منع إمتصاص الكوليسترول الضار في الجسم.

كما أكد الدكتور مايكل أفرام الخبير الطبي في جامعة حيفا الإسرائيلية أن الرمان يحتوي على مجموعة من السكريات والتى تتشابه في خصائصها خصائص المواد المضادة للأكسدة والتى بدورها تعمل على حماية الجسم من أمراض تصلب الشرايين.

فوائد الرمان للمرأة الحامل:

فوائد غذاء ملكات النحل

أشاد العديد من الأطباؤ بضرورة تناول المرأة الحامل الرمان طيلة فترة الحمل وهذا لأنه يسهم في حماية الجنين من العتة وهذا عن طريق توفير الأكسجين للجنين. هذا بالإضافة إلى أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وغيرها من المواد الغذائية الضرورية مثل  فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج، وهذا بدوره يسهم في زيادة نسبة الحديد في الجسم.

فوائد الرمان للجنس:

أكد العديد من الأطباء المختصيين ان الرمان من أحد الفواكه التى تسهم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال وهذا لن الرمان يعمل على خفض ضغط الدم وبهذا يعمل على الحفاظ على صحة القلب.

فقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الرمان يحفز من إنتاج أوكسيد النيتريك والذى يساعد في توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تزداد عملية التدفق الدموي. وهذا ما يؤدي إلى رفع القدرة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.

فوائد الرمان للبشرة:

فوائد الطماطم للبشرة الـ 13 واضرار الطماطم للبشرة

يحتوي الرمان على مجموعة عالية من الفوائد للبشرة إذ أنه يحافظ على نضارتها وإشراقها. كما ان الرمان يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وهذا يرجع إلى وجود مجموعة من المواد المضادة للأكسدة. ولهذا فهو يعمل على حماية البشرة والحفاظ على الشباب والحيوية.
كما أن الرمان يحتوي على مجموعة من المعادن التى تعمل على التخلص من الشوائب فالرمان يحتوي على نسبة من فيتامين ج والبوتاسيوم الذى يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.
هذا بالإضافة إلى الرمان يحتوي على بعض العناصر والفيتامينات التى تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة في البشرة. وبهذا فإن الرمان يساعد في إعادة الإشراق والحيوية إلى البشرة وتجديد خلاياها.
فوائد قشر الرّمان للشعر:
أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الرمان يساعد في إعادة تغذية بصيلات الشعر وبهذا يحفز من نمو الشعر ويزيد من كثافته. كما انه يسهم في إعطاء الرطوبة والنعومة للشعر.
هذا بالإضافة إلى أن قشر الرمان له دور فعال في التخلص من مشكلة تساقط الشعر. كما انه يسهم في القضاء على القشرة التى تصيب فروة الرأس.

أضرار الرمان:

يعتبر الرمان أحد المصادر الغذائية الآمن تناولها ولا يوجد اى دراسات علمية تشير إلى وجود أعراض أو نتائج سلبية عن تناول الرمان. ولكن هناك دائماً بعض الحالات الشاذة فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأعراض الجانبية عند تناولهم للرمان مثل التورم ونزيف الأنف وصعوبة التنفس.

ومن المعروف ان الرمان لا يسبب أى من الأعراض الجانبية في فترة الحامل أو أثناء الرضاعة. ولكن هناك بعض المستخلصات التى تسبب في حدوث غنقباضات للرحم. ولهذا فمن ألفضل تناول الرمان تحت إستشارة الطبيب المختص بذلك.

كما انه من الأفضل التوقف عن تناول الرمان قبل إجراء أى نوع من العمليات الجراحية وهذا لأنه يؤثر بالتأكيد على مستوى ضغط الدم. ولهذا يجب الحذر عند تناول الرمان.