الرئيسية / فوائد الزنجبيل / فوائد الزنجبيل للبشره 5 فوائد للزنجبيل تغنيكي عن مستحضرات التجميل الغالية

فوائد الزنجبيل للبشره 5 فوائد للزنجبيل تغنيكي عن مستحضرات التجميل الغالية

فوائد الزنجبيل للبشره ،الزنجبيل معروف في العصور القديمة باهميتة الكبيره سواء للجسم أو الشعر أو البشره ،الزنجبيل معروف بالفوائد الكبيره الطبية فهو يستخدم في علاج الكثير من الامراض .
الزنجبيل كان مشهور عند القدماء المصريين بأهميتة الكبيره في علاج مشاكل الشعر والبشره فهو كان مشهور لدي النساء الموجوده في عصر الفراعنة وتم توارثه من أجدادنا القدماء .
فوائد الزنجبيل للبشره معروفه فالزنجبيل يدخل في تصنيع العديد منالكريمات والمواد التجميلية ومستحضرات التجميل .

فوائد الزنجبيل للبشره في انه يحتوي علي مضادات الاكسده وهذه المضادات تحافظ في الحفاظ علي نضاره البشره وحمايتها من التجاعيد .

img_1390505416_118

فوائد الزنجبيل للبشره :

الزنجبيل مفيد جدا لكافة أنواع البشره سواء الجافة أو الدهنية أو العاديية ولكنه صديق ـكثر للبسره الدهنية لأن البشره الدهنية مشاكلها متعدده .

البشره الدهنية تعاني من مشكله الدهون الزائده وبالتالي تتسبب هذه الدهون في الاصابه بالحبوب التي تكوون صعبة في علاجها وبالتالي فوائد الزنجبيل للبشره الدهنيه تتمثل في أنه يحميها من الاصابة بهذه المشكلة .

البشره الدهنيبة أيضا تعاني من مشكله الروؤؤس السوداء التي تنتشر علي الخدين والانف والزنجبيل في وصفات معينة يساعد في التخلص من الروؤس السوداء بشكل فعال .

1-الزنجبيل مفيد للبشره فهو يدخل في صناعه مستحضرات التجميل فأنتي تملكين مستحضر تجميلي طبيعي في بيتك ولكنك لا تعلمين مدي أهميتة .

2- الزنجبيل يطرد السموم الموجوده بالبشره وينقي البشره ويجعلها صافية ونضره .

3- يقلل الزنجبيل من علامات تفدم السن والشيخوخة ويحمي البشره من التجاعيد .

index

4-الزنجبيل يحتوي علي الكولاجين والكولاجين يحمي البشره من اللاصابة بمرض سرطان الذي يصيب الجلد.تقدم العمر يقلل من افراز البشره للكوللجين ومن المعروف أن الكولاجين مهم جدا لنضاره البشره .

لذلك تلجأ الكثيرات من النساء الي شراء الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكولاجين وفي بعض الاحيان تذهب الي الاطباء لحقن الوجه بحقن الكولاجين حتي يستعيد شبابة ونضارتة مره أخري

يمكنك الاستغناء عن الكولاجين الموجود في الكريمات العالمية واستخدام الزنجبيل ليعطي بشرتك نسبة الكولاجين المطلوبة وتستعيدي نضاره وجهك وتتخلصي من التاعيد وعلامات الشيخوخة دون أن تخسري نقود أو وقت للذهاب الي الاطباء لاجراء العمليات .

5-يعتبر الزنجبيل حل فعال المشكلة حب الشباب الذي يصيب لبشره ويعاني منه جميع الشباب ويجدون صعوبة في علاجه .

6- الزنجبيل فعال في علاج مشكله البشرة الدهنية والتي تتمثل في وجود الرووؤس السوداء التي يصعب التخلص منها ،الزنجبيل يساعد كثيرا في التخلص من هذه المشكله فعند وضع الزنجبيل علي البشره وبعد أن يجف قومي بفركه سوف تلاحظين انتهاء هذه المشكله بالتدريج .

7- الحصول علي بشره بيضاء ونضره حلم كل النساء فالنساء تنفق جميع اموالها من اجل شراء كريمات التبيض والتفتيح يمكنك الاستغناء عن هذه الكريمات وتقومي بالتوفير وتستخدمي الزنجبيل لبشرتك فسوف تحصلي علي بشرة نضره .

images

فوائد الزنجبيل للبشره وطرق استخدامه:

لا غني عن الزنجبيل للبشره فهو يعمل علي نضارتها واعطائها مظهر صحي وشبابي دائما واليكي الوصفات المتخلفه من الزنجبيل ومع اختلاف هذعه الوصفات وطرق استخدامها للبشره الا أنها جميعها تندرج تحت فوائد الزنجبيل للبشره .

اولا :من أجل الحصول علي بشره ناعمة ونضره وتحصلي علي بشرة مشدودة قومي بوضع ملعقة كبيره من الزنجبيل البودره في كمية قليلة من الماء ويفضل أن يكون ماء بارد الي أن تصبح هذا الخليط مثل العجين ثم ضعيه علي بشره جافه ونظيفة تماما .

بعد أن يجف الزنجبيل قومي بفركه بحركتات دائرية واغسلي وجهك جيدجا بالغسول المناسب لنوع بشرتك ثم جففية وضعي الكريم المرطب المناسب.

ممكن أن تشعري بلسعة خفيفة من الزنجبيل وهذا طبيعي ولا تخشي منه فهو لا يسبب أي خطوره علي بشرتك .

 

images

ثانيا : فوائد الزنجبيل للبشره وحمايتها من التجاعيد اذا رغبتي في بشره شابة دائما قومي بهذه الوصفة امزجي ملعقتان من الزنجبيل مع عصير الليمون المعروف بفوائده الكبيره واحفظيهم في الثلاجه ثم استخدميهم وضعيه علي بشرتك .

ثالثا فوائد الزنجبيل للبشره والتخلص من الحبوب فاذا كنتي تعانين من مشكله الحبوب قومي باحضار الزنجبيل واضيفي اليه الماء لتحصلي علي عجينة .

index

ثم ضعي هذا العجين علي مناطق الاصابة بالحبوب واترك العجين حتي يجف ثم قومي بازالته سوف تلاحظين مع الوقت تحسن واختفاء مشكله الحبوب .

استمري علي هذه الوصفه لمده أسبوعين وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتان بالاسبوع وسوف تلاحظين تغيير في ملمس بشرتك وفي منظر الحبوب الموجوده علي بشرتك .

رابعا الزنجبيل للبشره الناعمة لتحصلي علي بشره ناعمه ولها ملمس مثل ملمس الاطفال احضري ثلاثة ملاعق من الزنجبيل المطحون مع عسل النحل عسل النحل مشهور بقدرته علي الوقاية من البكتريا لانه يحتوي علي مواد مضاده للبكتريا ومطهره للبشره .

أضيفي الي هذا الخليط ملعقة من الخميره ،اخلطي هذه المكونات جميعا ثم ضعي هذا الخليط لمده ربع ساعه علي بشرتك ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الخلطه ثلاثه مرات اسبوعيا .

 رابعا:الزنجبيل لبشره بيضاء لتفتيح بشرتك ثلاثة درجات عليكي بالزنجبيل فالزنجبيل مفيد جدا للبشره فالبشره تتعرض يوميا للشمس مما يؤثثر عليها وبالتاليتحتاج بعض النساء الي الكريمات المبيضة التي تحتاج الي نقود كثيره .

ف

يمكنك الاستغناء عن الكريمات المبيضة وكريمات التفتيح عن طريق استخدام الزنجبيل احضري نصف ليمونه مع بياض بيضةمع ملعقة صغيره منالزنجبيل البودره .اخلطي جميع المكونات معاثم طبقي هذا الخليط واتركية لمده ربع ساعه ثم اغسليه بالماء البارد .
خامسا الزنجبيل مفيد لتنشيط الدوره الدمويه وتقشير البشره احضري السكر البني او الابيض حسب المتوفر لديكي واحضري ملعقتان من الزنجبيل المطحون وزيت الزيتون .
اخلطي جميع هذه المكونات ضعي هذا الخليط علي وجهك لمده ربع ساعة واتركيه حتي يجف ثم قومي بفرك ها الخليط هذه الوصفه تحلا محل الكثير من المقشرات الجاهزه التي تباع باسعار كبيره .

فوائد الزنجبيل بصفة عامة:

الزنجبيل مفيد جدا في علاج الامراض الصعبة مثل مرض الروماتيزم وامراض المفاصل .

الزنجبيل مفيد في تقوية الذاكره ،ويعالج الامساك والي جانب أنه يخفف من السعال والربو .

يساهد الزنجبيل كثيرا في الحماية من تساقط الشعر فتناول الزنجبيل أو القيام بوصفات الزنجبيل مفيد جدا للشعر ويعمل علي تقويتة ولمعانه وعدم تقصفه والتخلص من مشكله الهيشان .

من تعاني من تساقط الشعر عليها أن تستخدم الزنجبيل لتقوية شعرها والحصول علي شعر ثقيل وقوي وناعم.

الزنجبيل مفيد جدا في علاج مشاكل الامعاء وتسهيل عمل المعده والجهاز الهضمي .

images

  أضرار الافراط في تناول الزنجبيل :

الزنجبيل مفيد للجسم والبشره والشعر مفيد لكبار السن والاطفال والشيوخ والمسنين مفيد للجميع ولكن تناول الزنجبيل بكميات كبيره غير مناسب تماما ويؤدي الي مشاكل صحية .

الافراط في الزنجبيل يعمل علي الاكثار من انتاج حمض المعده وهذه الزياده تساعد في ظهور مشكله الحموضه .ولذلك مرضي القولون  لا ينصح لهم بتناول كمية كبيره من الزنجبيل حتي لا يؤدي الي مشاكل في القولون والامعاء .

الزنجبيل وتناوله بكميات كبيره يؤدي الي انسداد الامعاء والقرحه والتهاب الامعاء والاكثار من تناول الزنجبيل يؤدي الي الاصابة بعثر الهضم .

الاكثار من الزنجبيل لا يضصلح لكبار السن لانهم أكثر عرضه للاصابه بامراض القلب والاوعية الدموية.

فوائد الزنجبيل للبشرة أهم فوائد وخلطات صحية للبشرة


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *