الرئيسية / فوائد الزنجبيل / فوائد الزنجبيل والقرفة تقرير مفصل عن اهم 3 فوائد واضرار الزنجبيل والقرفة

فوائد الزنجبيل والقرفة تقرير مفصل عن اهم 3 فوائد واضرار الزنجبيل والقرفة

فوائد الزنجبيل والقرفة ، لقد اتفق الكثيرون على أنه لا يوجد فوائد أكبر من فوائد الأعشاب الطبيعية فهناك أعشاب الزنجبيل والقرفة التى تعددت إستخداماتها وفوائدها الصحية إذ أنها تحتوي ضمن مكوناتها على العناصر الضرورية للجسم وهذا ما يعطي الجسم قيمة غذائية عالية.

الزنجبيل أحد أنواع النباتات التى تنمو تحت التربة والتى تحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة ومركبات “Arylalkanes”، ليس هذا فقط فالزنجبيل معروف أيضاً بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمواد البروتينية ولذلك كان يستخدم في علاج الكثير من الأمراض.

أما بالنسبة إلى القرفة فهى احد أنواع النباتات صاحبة أفرتفاع العالي حيث يصل إرتفاعها إلى عشرة أمتار كما أنه أيضاص من الأعشاب التى تحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة وهذا ما يعطي القرفة رائحتها النفاذة، هذا بالإضافة إلى المكونات الآخرى للقرفة فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات ونسبة قليلة من الدهون المشبعة، ولذلك هناك أشخاص يستخدمون القرفة كنوع من المشروبات. كما أنها تستخدم أيضاً كنوع من أنواع التوابل.

Ginger-with-cinnamon

فوائد مغلي البقدونس وافضل 10 فوائد مذهلة للجسم فى البقدونس

فوائد الزنجبيل والقرفة:

عند المزج بين الزنجبيل والقرفة في مركب واحد نحصل على مشروب متعدد الفوائد لصحة الإنسان فالزنجبيل يستخدم في حل مشاكل الجهاز الهضمي فخليط الزنجبيل والقرفة يساعد في علاج الإمساك الذى يعاني منه بعض الأشخاص، فتناول مشروب الزنجبيل بالقرفة يسهم وبشكل كبير في تحسين عملية الهضم ، هذا بالإضافة إلي دوره الفعال في حماية الإنسان من التعرض للأمراض السرطانية المختلفة مثل التعرض لسرطان القولون، كما أن مشروب الزنجبيل بالقرفة يساعد في علاج الآلام الناتجة عن أمراض العظام مثل الروماتيزم وأيضاص غلتهابات المفاصل ولذلك فقد الكثير من الأطباء بتناول مشروب الزنجبيل بالقرفة للتخلص من هذه الآلام الناتجة عن العظام  تماماً وتناول مشروب القرفة بالزنجبيل يعطي الجسم الشعور بالدفء في فصل الشتاء، كما أنه يعالج نزلاد الإنفلونزا والبرد الشديدة، كثيراً ما يستخدمه الأشخاص في طرد البلغم المتراكم في الصدر، كما أن تناول مشروب القرفة يسهم في زيادة نشاط الدورة الدموية بالجسم وتعويض النقص في بعض الهرمونات.

hqdefault

فوائد زيت الجرجير للجنس والشعر وعلاج الامراض

فوائد الزنجبيل والقرفة ، كما أن مشروب الزنجبيل والقرفة له دور فعال في إعادة تنظيم الدورة الشهرية والتخلص من آلامها، ويستخدم هذا المشروب أيضاً في علاج آلام النفاس حيث يعمل مشروب الزنجبيل بالقرفة على زيادة سرعة سريان الدم داخل الأوعية الدموية، وبالتالي يحفز من خروج الدم الفاسد وتطهير الجسم وبالأخص منطقة الرحم فهذا المشروب يعمل على تطهير وتنظيف منطقة الرحم بصورة فعالة.

هذا بجانب قدرته الفعالة على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة داخل الجسم وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من بعض المركبات صاحبة الطعم اللاذع والتى تحفز من عملية خسارة الوزن فكثيراُ ما ينصح خبراء التغذية بتناول مشروب الزنجبيل بالقرفة بعد تناول الوجبات الرئيسية مباشرة للحصول على قوام متناسق ورشيق، أما عن الأسنان فمشروب الزنجبيل بالقرفة يعمل على حماية اللثة والأسنان من التعرض للإلتهابات والتسوس.

يساعد في التخلص من الروائح الكريه للفم وذلك عند استعمال هذا المشروب كمضمضة صباح كل يوم، هذا بالإضافة إلى مشروب الزنجبيل بالقرفة له قدرة عالية على تقوية جهاز المناعة وبالتالي زيادة قدرة الجسم من مقاومة البكتيريا والجراثيم التىتتعرض لها.

كما أن مشروب الزنجبيل بالقرفة يسهم وبشكل كبير في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية فعند تناول الزنجبيل بالقرفة يساعد في منع الخلايا من الإنقسامات الغير طبيعية والتى تؤدي في أغلب الأحيان إلى الإصابة بأمراض السرطان ولذلك فإن مشروب الزنجبيل بالقرفة يساعد في حماية الجسم من سرطان الثدى وسرطان الرحم وهما من أخطر أنواع السرطان

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف :

مع تعدد فوائد مشروب الزنجبيل بالقرفة من الناحية الصحية  المشروب له فاعليته في تخفيف الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، فكثير من الدراسات والتجارب العلمية أثبتت أن مشروب الزنجبيل بالقرفة عند افنتظام في تناوله يسهم وبصورة فعالة في التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

لذلك أشاروا إلى ضرورة إضافة بعض المكونات الآخري إلى هذا المشروب لتزيد من فاعلية خسارة الوزن وبوقت أقل، ولذلك لقد تم إدراج مشروبات الزنجبيل في العديد من الأنظمة الغذائية للتخسيس وتعددت وصفات الزنجبيل منها ما يلي:

Caj-od-dzumbira

فوائد النعناع المغلي للجنس والبشرة والرجيم والحامل

  • بإضافة 5 سم من أعواد القرفة إلى ما يقرب 2 سم من الزنجبيل الطازج هذا مع إضافة ستة من أوراق النعناع وملعقة واحدة من الشاى الأسود مع شريحتين من شرائح الليمون، وبعد ذلك نضيف المكونات بالتدريج إلى مقدار مناسب من الماء المغلي فنضيف أعواد القرفة ونتركها تغلي لعدد من الدقائق وبعد ذلك نضيف الزنجبيل وبعد أن يغلي مع الخليط ضيف الشاي الأسود ، وبعد ذلك نرفع الخليط من على النار ونتركه لمدة خمس دقائق جانباً وعندما يتحول إلى اللون البني نضيف إليه النعناع والليمون هذه الطريقة من الأفضل إستعمالها بإنتظام صباح كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
  • أما عن الطريقة الثانية لإستعمال مشروب الزنجبيل بالقرفة للتخسيس فهي بإضافة كمية متساوية من الكمون والزنجبيل والقرفة إلى كأس كبير ونضيف إليه عصير نصف ليمونة والنصف الآخري من الليمونة نقطعه إلى شرائح وبعد ذلك نضيف الماء المغلي إلى الكأس ونغطيها لمدة نصف ساعة على الأقل ، وبعد ذلك نصفي الخليط جيداً للتخلص من الشوائب المتجمعة فيه، وهكذا يصبح جاهزاً ليتناوله الفرد فاتراً قبل تناول الوجبة الرئيسة بما لا يقل عن 20 دقيقة.

أضرار مشروب القرفة بالزنجبيل:

على الرغم من تعدد فوائد مشروب الزنجبيل بالقرفة فهو يستخدم في التخلص من الآلام التى تعانيها المرأة أثناء الدورة الشهرية إلا أن هذا المشروب مضر جداً بصحة المرأة الحامل وذلك لأن مشروب القرفة بالزنجبيل يحتويان على بعض المواد التى لها خصائص معينة لزيادة انقباضات الرحم وفي هذا الوقت من الممكن أن يسبب إجهاض الطفل والإضرار بصحة الأم أيضاًَ.

فوائد عصير الجزر

3 تعليقات

  1. هل يصلح الزنجيل و القرفه لي مريض السكر

    • يشرب مرضي السكر الزنجبيل لأنه يخفض مستوي السكر في الدم وينصح الأطباء دائما مرضي السكر بشرب كوب واحد من الزنجبيل المغلي صباحا ،ولكن يستخدم الزنجبيل الطازج غير المطحون وهذه بعض الدراسات التي نشرت عن فوائد الزنجبيل للزيادة من نسبة خفض السكر في الدم.

      1- أشارت دراسة نشرت في عدد أغسطس 2012 من مجلة المنتجات الطبيعية بلانتا ميديكا أن الزنجبيل يؤثر علي المدي الطويل في السكر من النوع الثاني.

      2- وجد باحثون من جامعة سيدني، أستراليا، أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين ، وبالتالي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم .

      يعني لو انت مصاب بمرض السكر اجعل الزنجبيل مرافق لك دائما فهو من افضل النباتات المستخدمة للخفض نسبة السكر في الدم.

  2. مقال أكثر من رائع شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *