فوائد الزنجبيل والكمون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 07 سبتمبر 2016 - 12:06 Sunday , 20 May 2018 - 21:51 فوائد الزنجبيل والكمون‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الزنجبيل والكمون‎

فوائد الزنجبيل والكمون ، كثيراً منا يحلم بإيجاد وسيلة سحرية لتخلصهم من مشكلة الوزن الزائد ولكن للأسف هناك من يستعمل أشياء خاطئة لإعتقادهم أنها تستطيع حل هذه المشكلة  ولكنها لا تؤتي بثمارها وتسبب بعض الآثار السلبية، ولذلك أشارت الدراسات العلمية إلى إستعمال الخلطات والأعشاب الطبيعية فهي خير وسيلة لحل هذه المشكلة دون التعرض لأى نوع من الأضرار.

ومن بين هذه الخلطات خلطة الزنجبيل والكمون، فمع إتباع نظام غذائي معين وأداء بعض التمارين الرياضية سيساعد في حرق الدهون بالجسم وبالتالي فقدان الوزن الزائد بالجسم. ولهذا نجد انه من فوائد الزنجبيل والكمون  الفعالة أنه يسهم في الحصول على الوزن المناسب والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم.

رجيم-الكمون-620x330

فوائد القرفة والعسل

عند التحدث عن نبات الكمون فنجد أنه أحد أنواع النباتات العشبية الحولية التى يتراوح طولها من 30 إلى 40 سنتيمتر ولذلك فهى من النباتات محدودة الطول. أما عن أوراق هذا النبات فيميل لونها إلى اللون الأخضر الداكن والمركب. وتتميز أزهاره بأنها صغيرة الحجم بيضاء أرجوانية اللون.

وهذا النبات ينتج ثماراً زيتونية خضراء اللون، شكلها مستطيل وعلى الرغم من رائحتها المميزة العطرة فإن طعمها مر. ولقد أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن نبات الكمون يتميز بتعدد فوائده وإستخداماته فهو يساعد في حل المشاكل التي يتعرض لها الجهاز الهضمي فهل يعمل على تحسين عملية الهضم، كما أنه يعمل على علاج مشكلة الإمساك، والتخلص من آلام المغص.

هذا بجانب دور الكمون في طرد الغازات المتراكمة داخل الجسم، هذا بالإضافة إلى أن الكمون يستخدم كنوع من التوابل القوية. ولقد انتشر استخدامه هكذا في العديد من الدول مثل بلاد البحر الأبيض المتوسط وغيرها، كما أنه يستخدم أيضاً في تحضير بعض الأصناف والأطباق الآسيوية والمكسيكية.

فوائد الزنجبيل والكمون للتخسيس:

فوائد الجنزبيل

من أهم فوائد الزنجبيل والكمون هى القدرة العالية على تخسيس الوزن الزائد في الجسم. حيث أن الزنجبيل أحد الأعشاب الطبية المعروفة قديماً عند الناس بكثرة إستعمالها من مختلف النواحي فهناك من يستخدم الزنجبيل كنوع من التوابل التى تضاف على الطعام لتكسبه طعم مميز وجميل، وأيضاً يستخدم في المجال الطبي حيث أن الزنجبيل له قدرة عالية على حماية الجسم من التعرض للأمراض حيث تكسبه قوة ومناعه تساعده في محاربة الأمراض.

ولكن هناك فوائد آخري للزنجبيل فهو يستخدم في عملية التخسيس وفقدان الوزن الزائد وذلك لأن الزنجبيل يساعد في تحسين عمليةالهضم وبالتالي يعمل على زيادة مستوى عملية التمثيل الغذائي، هذا بالإضافة إلى أن تناول الزنجبيل يساعد في فقد الشهية وبالتالي تناول أقل عدد من السعرات الحرارية، كما أن الزنجبيل ليس له أى آثار جانبية سلبية على مستوى صحة الإنسان بل بالعكس فهو يساعد في علاج الصداع ودوار الحركة والغثيان والمغص كما أنه يساعد أيضاً في علاج الإسهال والغثيان الصباحي.

أضرار_خلطة_الزنجبيل_والقرفة_والكمون_والليمون

أما عن الكمون فله فاعلية كبيرة في عملية فقدان الوزن الزائد بالجسم وذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية حيث أن ملعقة كبيرة منه لا تحتوي إلا على 22 من السعرات الحرارية، كما أن الكمون يحتوي على كمية من البوتاسيوم والبروتين .

ولقد أشارت التجارب إلى أن الكمون يسهم في عملية إنقاص الوزن الزائد حيث يساعد في عملية الهضم وزيادة عملية التمثيل الغذائي كما أنه يحفز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الضرورية بصورة سليمة وبالتالي فهى يحارب تخزين كمية الدهون بالجسم.

ولذلك فهناك خبراء التغذية الذين يوصون بإستعماله ضمن الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن وذلك لأنه من الأعشاب التى الآمنة التى تساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون وبالأخص تلك التى تتجمع في مناطق الأرداف والكرش وبأسرع وقت ممكن، ليس في هذه المناطق فقط وإنما هذا النوع من أنظمة التخسيس يساعد في تخسيس الوزن بصفة عامة والتى تناسب جميع الأعمار.

ومن أهم ما يميز رجيم الكمون أنه لا يحتاج تجنب تناول الطعام أو إتباع رجيم قاسي ولكنه يقتصر على تناول كوب واحد قبل تناول الوجبات الرئيسية ومع الإنتظام في إستعمال هذا النظام سيؤدي إلى خسارة الوزن الزائد بالجسم.

وللحصول على أفضل النتائج فمن الأفضل إضافة الليمون إلى خلطة الزنجبيل والكمون فالليمون له قدرة عالية على خسارة الوزن الزائد بالجسم فها يعمل على حرق كمية الدهون المتراكمة داخل الجسم وهذا لأنه يحفز الجسم من إمتصاص الخلايا الدهنية الموجودة في الخلايا الدهنية.

وبالتالي يسهل من عملية حرق الدهون، هذا بالإضافة إلى أن الليمون هو أحد المطهرات الطبيعية للجسم وهذا ما أوضحه عالم الصحة “تيريزا تشيونغ” في كتابه “عصير الليمون و الدايت” حيث أشار إلى أن تناول قشر الليمون أو عصير الليمون يزيد من قدرة الجسم على طرد السموم الموجودة في الجهاز الهضمي.

هذا بالإضافة إلى أن قشر الليمون يحتوي على مادة البكتين الليفية والتى بدورها يساعد المعدة على امتصاص السكر بأسرع وقت ممكن على عكس الفاكهة الآخرى والتى تحفز من عصائر المعدة، ولذلك فعند إضافة عصير ليمونة على وجبة واحدة في اليوم يسهم وبشكل فعال في التخلص من الدهون.

أما عن فوائد الزنجبيل والكمون والليمون فهو أحد الخلطات الطبيعية التى تحفز الجسم على فقدان الوزن الزائد. وعلى الرغم من عدم وجود دراسات علمية كافية لتؤكد هذا إلا أننا لا ننكر فوائد كل منهم في عملية فقدان الوزن الزائد في الجسم ولا تؤدي إستعمالها إلى أى من الآثار السلبية فكل من هذه المركبات لها دورها كنوع من التوابل التى تضاف إلى أشهي الأطباق والمأكولات. وهذا بحد ذاته يقلل من كمية السعرات الحرارية التى يتناولها الفرد وبالتالى يعطي الفرصة لخسارة الوزن الزائد بالجسم.

طريقة عمل ريجيم الزنجبيل والكمون والليمون:

3ef81635cc5979c606c330323981a059

فوائد الزبادي تعرف على رجيم الزبادي وفوائده للبشرة والشعر

نضيف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع عصير نصف ليمونة إلى كأس به ماء ونقلب الخليط جيداص وبعد ذلك نتركه فترة من الوقت لتصبح فاترة، ويجب تناول هذا المشروب قبل تناول الوجبات الأساسية لفترة من الوقت.

وعند تطبيق هذا النوع من الريجيم يجب إتباع النظام الأتي:

أولاً عند وجبة الفطور: يجب أن تكون هذه الوجبة طبق من الخضروات والفاكهة.

ثانياً عند وجبة الغداء: من الأفضل تناول الأطعمة التى نحصل منها على كمية من البروتينات كالسمك أو الدجاج أو اللحم.

ثالثاً عند وجبة العشاء: أما عن هذه الوجبة فمن الأفضل الحصول على كمية من الكالسيوم والذى يتحقق بشدة عند تناول منتجات الحليب والألبان فمن الممكن تناول كوب من الحليب الخالي الدسم مع كورن فليكس وعلبة زبادى.

رابعاً وجبة خفيفة: وهذا بتناول قطعة من التوست الأسمر أو نصف رغيف بلدي مع بطاطش مشوية أو مسلوقة.

فوائد الزنجبيل والكمون

تعرف أيضاً على فوائد الزنجبيل