الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الشاي 5 فوائد مجهولة للشاي الأسود و الشاي الأخضر

فوائد الشاي 5 فوائد مجهولة للشاي الأسود و الشاي الأخضر

فوائد الشاي ،الشاي بجميع أنواعه مفيد للصحة و لكن الاعتدال مطلوب في تناول الشاي  الاكثار من الشاي سواء الشاي الأسود أو الشاي الأخضر يضر بالصحة العامة.

فوائد الشاي :

الشاي الأسود له العديد من الفوائد التي يجهلها الكثيرين ، الاعتقاد السائد أن الشاي الأسود يضر بالصحة و لكن كما ذكرنا أن الشاي الأسود مفيد و لكن الاكثار في تناوله هو الذي يسبب الأمراض المزمنة.

1- من فوائد الشاي أنه يعمل علي تحسين حالة الجهاز الهضمي فمن يعاني من الاسهال المزمن يستطيع أن يعالجة عن طريق تناول كوب من الشاي الأسود.

كما أن الشاي الأخضر معروف بفوائدة للجهاز الهضمي حيث أنه يعمل علي تحسين عملية الاخراج كما أنه يساعد علي تحسين عملية الهضم و ادرار البول .

يحتوي الشاي الأخضر علي مجموعة من المواد المطهرة التي تعمل علي التخلص من المواد السامة و البكتريا الموجودة في المعدة و الجهاز الهضمي و تتسبب في الكثير من المشاكل الهضمية.

فوائد الخضراوات للجسم 10 فوائد صادمة لكل أنواع الخضروات

2- من بين فوائد الشاي بنوعية الأسود و الأخضر أنه يعمل علي الوقاية من مرض السرطان ، الشاي الأسود يعمل علي منع تكوين الخلايا السرطانية ، الشاي الأخضر أيضا يعمل علي منع انتشار الخلتيا السرطانية كما أنه يقضي علي الشوادر الحرة التي تتسبب في انتشار السرطان بأنواعه المخلفة.

3- من فوائد الشاي انه يعمل علي تعزيز قدرة الجهاز المناعي علي مقاومة الأمراض المختلفة و مقاومة العدوي كما أنه له القدرة علي مجاربة الفيروسات و البكتريا التي تهاجم الجسم و تسبب له الكثير من المشاكل الصحية.

4- الشاي الأسود معروف بقدرتة في التخلص من سرطان الفم و يلعب أيضا الشاي الأخضر دور وقائي فعال في الحفاظ علي الفم من الاصابة بسرطان الفم.

 

5- من فوائد الشاي الأخضر أنه يعمل علي الحفاظ علي الجسم المثالي و الرشيق كما أنه يعمل علي تثبيت الوزن لذلك ينصح الطباء دائما بتناول كوب من الشاي الأخضر بشكل شبه يومي بعد الوجبات الأساسية لكي نتخلص من الوزن الزائد و يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *