فوائد الشمر للكرش‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 05 أبريل 2018 - 12:51 Thursday , 16 August 2018 - 16:17 فوائد الشمر للكرش‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الشمر للكرش‎

فوائد الشمر للكرش ، هل لديك الكثير من الدهون في منطقة البطن وترغب في التخلص منها؟! الحصول على بطن مسطحة هو حلم الكثير من الأشخاص للحصول على الرشاقة والقوام المثالي. لكن هل إستعمال النباتات والأعشاب الطبيعية يغني عن تناول العقاقير أو إجراء العمليات الجراحية لشد دهون البطن؟!

هذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة أحد أبسط الطرق للتخلص من منطقة الكرش بشكل نهائي والحفاظ على القوام المثالي وهذا خلال وقت قياسي، أيضًا لن تحتاج إلى إجراء العمليات الجراحية المكلفة ولا أن تنفق الكثير من الأموال على الأدوية والعقاقير الطبية، تابع معنا…

فوائد الشمر للكرش والتخلص من دهون البطن :

يعتبر نبات الشمر من أفضل الأعشاب الطبيعية التي عُرفت منذ القدم بتعدد فوائدها للحفاظ على المعدل العام من الصحة وهذا يرجع إلى إحتواء هذا العشب على مجموعة من العناصر والمكونات الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية.

يكثر تواجد نبات الشمر في الكثير من بلدان العالم وخاصة في مناطق البحر الأبيض المتوسط مثل بلاد الشام ونهر النيل والمغرب العربي أيضًا مناطق البحر الأسود والهند، والآن يُزرع هذا النبات في كافة أنحاء العالم للإستفادة من فوائد الشمر للكرش وللجسم.

القيمة الغذائية للشمر :

حسب ما ورد عن العديد من الدراسات والبحوث العلمية والتي أشارت إلى أن الشمر يحمل قيمة غذائية رائعة من المكونات والمركبات الغذائية التي يحتاجها الجسم بإستمرار حيث تجد أن الشمر يحتوي على كم مناسب من السعرات الحرارية والسكريات التي تمنح الجسم الكم المناسب من الطاقة.

هذا بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها سواء كانت الألياف الذائبة أو الغير ذائبة. كما أن الشمر يحمل مجموعة من المركبات العضوية الهامة من بينها الفلافونويد والأحماض الأمينية وحمض الأسبارتيك والفينول ومجموعة من القلويات.

ليس هذا فقط فالشمر أيضًا من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة للجسم من بينها نسبة عالية من فيتامين C ومجموعة فيتامينات ب المركبة والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم والكالسيوم وغيرها من المكونات الغذائية الهامة.

لذلك تناول مشروب الشمر بمعدل منتظم لا يساعد فقط في علاج مشكلة السمنة أو الوزن الزائد ولكنه أيضًا يساعد في الحفاظ على صحة الجسم من الهجمات والأمراض التي يتعرض لها وتتمثل فوائد الشمر للكرش فيما يلي:

  1. يحتوي الشمر على مجموعة من الخواص الطبية التي تزيد من فرصة حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن وهذا لأن الألياف الغذائية تزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم ويرفع من عملية الأيض وبهذه الطريقة يحفز الجسم لحرق الدهون وإستغلال السعرات الحرارية المتراكمة حول منطقة البطن.
  2. هذا بالإضافة إلى أن تناول كوب من الشمر بمعدل ثلاث مرات في اليوم يساعد في منح الجشم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذه الطريقة لا يكتسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية .
  3. أيضًا من فوائد الشمر للكرش أنه يعوض الجسم عن الكم الذي يكفيه من العناصر والمركبات الغذائية للقيام بالمهام والأنشطة الحيوية بشكل طبيعي دون التأثر بالسعرات الحرارية التي يخسرها.
  4. كما أن فوائد الشمر للكرش تتمثل في يحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم بالجسم وتحفز الجسم لإمتصاص المكونات الغذائية التي يحتاجها وطرد الفضلات والبقايا خارج الجسم.

ويمكنك تحضير مشروب الشمر للتخسيس بكل سهولة وهذا فقط عن طريق إضافة ملعقة صغيرة مليئة بحبوب الشمر مع ملعقة أخرى من الكمون وشريحتين من الليمون إلى كوب من الماء المغلي وبعد ذلك امزج المكونات مع بعضها وقم بتغطيته لمدة ساعة كاملة وبعدها قم بتصفية المكونات وتناول المشروب بمعدل ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل.

هذه الطريقة أثبتت فعالية كبيرة مع العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويرغبون في التخلص من الدهون والترهلات التي تتجمع حول منطقة البطن والكرش، لذا لا تتردد في إستخدامها. أيضًا هذه التركيبة العشبية لا تسبب لك أى نوع من الأعراض أو المضاعفات الجانبية الخطيرة لذا لا داعي للقلق.

فوائد الشمر الصحية:

يحتوي نبات الشمر على معدل كبير من الفوائد الصحية التي تساعدك في الحفاظ على صحتك وحيويتك بشكل دائم وتتمثل أهم فوائد الشمر للجسم فيما يلي:

  1. يحتوي الشمر على الخواص الطبية الفعالة التي تساعد في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الدم وإذابة الدهون الثلاثية التي تتجمع في الشرايين، وبهذه الطريقة يجمع الجسم من الإصابة بأمراض ضغط الدم المرتفع وأيضًا أمراض الشرايين.
  2. كما أنه يحتوي على خواص مدرة للحليب حيث أنه يساعد في تنشيط الغدد اللبنية في الثدي وهكذا يساعد المرضعة في تغذية الجنين بشكل صحي وسليم، هذا إلى جانب تأثيره الفعال في تنشيط خلايا الرحم ويساعد المرأة في التخلص من الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية.
  3. تناول مشروب الشمر بمعدل منتظم له تأثير فعال في التغلب على الأنيميا وأمراض الدم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات الهيموجلوبين بالدم وهذا بدوره يزيد من عدد كرات الدم الحمراء وتحسين وظيفتها بالجسم.
  4. كما يساعد مشروب الشمر في التخلص من الغازات وانتفاخات البطن حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسبارتيك التي تعمل على استرخاء جدران المعدة والأمعاء وطرد الفضلات المتبقية خارج الجسم.
  5. يحتوي الشمر على معدل كبير من الخواص المضادة للأكسدة التي تسهم وبشكل فعال في الحد من الـتأثيرات الضارة للجذور الحرة وبهذه الطريقة هو يحمي الجسم من التلف للأمراض السرطانية الخبيثة، هذا إلى جانب دوره في تأخر علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على خلايا الجلد.
  6. أحد أهم فوائد الشمر للجسم أنه يسهم في حماية القلب من التعرض للأزمات القلبية والجلطات والسكتات الدماغية وهذا يرجع إلى تأثيره في التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنه يحسن من نبضات القلب.
  7. أما بالنسبة لفوائد الشمر الجمالية فهو الحل المثالي لكافة المشاكل التي تصيب فروة الرأس حيث أنه يساعد في علاج التساقط والقشرة والجفاف والتلف وهكذا يمكنك الحصول على شعر صحي ولامع وقوي.
  8. كما أن الشمر يعتبر الحل الأمثل لتقوية جهاز المناعة بالجسم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وأيضًا مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تزيد من نشاط جهاز المناعة بالجسم وبهذه الطريقة يحفز الجسم من مقاومة الأمراض والإضطرابات التي يتعرض لها مثل نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة.

 

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة