الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد العنب للجنس 7 فوائد عن العنب للشعر والبشرة والقلب

فوائد العنب للجنس 7 فوائد عن العنب للشعر والبشرة والقلب

فوائد العنب ، لقد أطلق العلماء على العنب ( Vitis vinifera) حيث عرفه البعض بأنه نبات مرعش يزرع في مختلف نواحي العالم صاحبة المناخ المعتدل لكن معروف أن موطنه الأصلي هو جنوب أوروبا وغرب أسيا،كما يعتبر من ألمحاصيل الأكثر زراعة في العالم والأكثر إنتاجاً، من الفاكهة الصيفية اللذيذة الممتعة والخفيفة التى يعشقها أغلب الناس في جميع أنحاء العالم، فهو يعتبر من أقدم الفواكهه المعروفة على مر التاريخ .

فقد وجد في تسجيلات الحضارات كالحضارة السورية أن الانسان كان يستمد غذائه من العنب ويعود تاريخ هذه التسجيلات لأكثر من 2000 عام قبل الميلاد، عرف العنب فى العديد من الحضارات القديمة غير الحضارة السورية فلقد كان معروفا أيضاً لدى الحضارة الرومانية والحضارة الفرعونية القديمة والحضارة اليونانية .
هناك أنواع مختلفة من العنب حيث يوجد أكثر من 10000 نوع مختلف الا ان اساس هذه الانوع واشهرها هو العنب الاخضر او الابيض والعنب الاسود والعنب الاحمر ، وكل هذه الانواع تحتوى على العديد من المواد الغذائية المهمة في بناء صحة الإنسان إذ أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C ، B6 ، B1 ، B2 ، B3 ، B5 ، A ، H ، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من المواد المعدنية الهامة مثل الحديد ، الفسفور ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، السيلنيوم ، أيضا الماغنسيوم ، كما يحتوى على بعض الاحماض مثل حمض الفوليك وأيضا يحتوى على نسبة عالية من السكريات .

فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل

456-1-or-1428574564

فوائد العنب للجنس :

 

ان فوائد العنب للجنس عديدة جدا ويتميز العنب بشىء يجعله الأفضل مابين كل الفواكهه والخضروات ، وذلك لان العنب كان يعرف بفاكهة الملوك ، حيث انه ما بين جميع فوائد الفواكه يتميز العنب بمميزات وامكانيات مذهلة فى رفع القدرة الجنسية لدى الرجال ، وكان يوصف العنب قديما باسم هراقل ، وهو ايحاء على اسم هراقل عظيم الروم الذى يمتلك قدرة وقوة عالية ، لذلك كان العنب قديما أهم معالج لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال ، ومازال الان وسيظل الافضل مابين الفواكه ، وذلك لان عصير العنب يعمل بشكل جيد فى ضبط الاعصاب وإذهاب الارق والقلق الذى قد يكون مصاب للانسان نتيجة الضغط العام ، بالاضافة لان العنب يعمل على تعويض الجسم للفوائد اللازمة ومد الجسم بالسوائل التى تجعل الجسم رطب بشكل دائم وخاصة أثناء العلاقة والجماع ، بجانب أخر أكد الدكتور فيل ، ان العنب يحتوي على العديد من العناصر الصحية والغذائية المفيدة للجسم ، لذلك يعد العنب أفضل منشط جنسى طبيعي وصحي للرجال .

فوائد الزنجبيل للجنس

289124935b90f4260c6ccda0c113737cd23322bb

بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة القوية التى تساعد في الوقاية والحفاظ على صحة الإنسان فهو يشمل مركبات الفلاڤونويد “Flavonoids”، ومركبات التانين “Tannins” التي تشمل هى الآخري مركبات البروآنثوسيانيدين “Proanthocyanidins” والتي تتضمن الكاتيكينات، والمركبات غير الفلاڤونويدية “Non-flavonoids” المعروفة باسم “Stilbenes” ، بالإضافة إلى نواتج حمض الفينيل أكريليك “Phenylacrylic”، وبعض أحماض الفواكه مثل حمض التارتاريك والماليك والسكسينيك والستريك والأوكساليك . وتعتبر مركبات البروآنثوسيانيدين التى توجد في بذور العنب من أقوى مضادات الأكسدة الموجودة في الطبيعة .

وعندما أجريت دراسة علمية لمعرفة تأثير عصير العنب الأحمر المركز الذي يعتبر مصدراً أساسياً للمركبات المتعددة الفينول في عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى ويضطرون إلى غسل الكلى، والمرضي الذين ترتفع عندهم فرصة الإصابة بهذه الأمراض بسبب ارتفاع الإجهاد التأكسدي وليبيدات “دهون” الدم وارتفاع مستوى الالتهاب “Inflammation” في الجسم،حيث يتم إعطائهم 100 ملل من عصير العنب الأحمر المركز لمدة14 يوماً لستة وعشرين مريضاً ممن يغسلون الكلى وخمسة عشر شخصاً سليماً .

فكانت النتيجة أنه وجدنا ارتفاعاً في مستوى مقاومة الأكسدة في الجسم وانخفاضاً في مستوى الكوليسترول الضار المتأكسد ومن مستوى الكولسيترول الضار (LDL) والأبو ليبوبروتين ب-100 “Apolipoprotein B-100” في الدم في كلتا المجموعتين، في حين ساعد تناول هذا العصير على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد “HDL” والأبو ليبوبروتين أ-1 “Apolipoprotein A-1″، وعندما تم إعطاء المرضى مركز عصير العنب الأحمر لمدة 3 أسابيع إضافيّة وُجد لديهم انخفاض ملحوظ في مستوى الإلتهاب المرتبط بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تعدّل من مستوى مستقبلات الإستروجين، الذى يؤثر وبشكل خاص في السرطانات الحساسة لهذا الهرمون، كسرطان الثدي على سبيل المثال ، كما أن المركب المتعدد الفينول المعروف ب “Myricetin” لديه صفات مضادة للسرطان. كما وجد أن مركبات الآنثوسيانيدين المستخلصة من بذور العنب تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر. وجد أن مادة الآنثوسيانيدين تحمي خلايا الكبد، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن وجودها في جسم الإنسان يعمل على حماية خلايا الكبد من التليف من تأثيرات عقار الأسيتامينوفين من ضرر حمض ال DNA وموت الخلايا .

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

965471

كما وجدت بعض الدراسات الأولية أن خفض كمية مركبات البروسيانيدين يصاحبه ضرر نقص التروية المعروف بـ “Ischemia” وذلك بسبب كبحها لمركبات الأكسجين النشطة وخفضها للانقباض البطيني.كما أن لهذه المركبات تأثيرات إيجابية على الأوعية الدمويّة، وتلعب هذه التأثيرات دوراً هاماً في الوقاية من إصابة شبكية العين والإبصار المتعلق بمرض السكري.

كما وجد لمركب “Myricetin” تأثيرات مضادة لمرض السكري أيضاً، وذلك لأنه يساعد في مقاومة الأنسولين ويعمل على خفّض مستوى جلوكوز الدم عن طريق العديد من الميكانيكيّات والأليات، كما أن له تأثيرات تشبه تأثيرات الأنسولين التى تعمل على تحفيز دخول الجلوكوز إلى الخلايا الدهنية تحفيز بناء الدهون المعتمد على الإنسولين .

كما أن مركب المتعدد الفينول “Resveratrol” الذى يوجد بوفرة في قشر العنب الطازج و أيضاً في بذوره له تأثيرات خافضة لجلوكوز الدم والأكسدة الناتجة عن ارتفاع نسبة الجلوكوز، كما يعمل على توفير حماية من إصابة الكلى الناتجة عن مرض السكري، وبشكل عام يمكن استنتاج أن المركبات المتعددة الفينول المستخلصة من العنب الأحمر يمكن أن تشكل علاجاً بديلاً عن العلاج التقليدي لمرض السكري.

كما ان مستخلص بذور العنب تعمل على تحسين أعراض مشاكل دوران الدم التي تسبب انتفاخاً في القدمين، كا أن حالة “Chronic renal insufficiency” المعروفة بالقصور الوريدي المزمن. كما أن الدراسات الأولية اوضحت لمستخلصات العنب في تحسين الأداء الرياضي ما قبل الدورة الشهرية وفي حالات دوالي الأوردة والبواسير والإسهال والكحة ومتلازمة الإرهاق المزمن وتقرحات الفم واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة والإمساك وغيرها من الحالات.

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

grapes-1

فوائد العنب للحامل :

لقد أوصى الأطباء المرأة الحامل بتناول العنب حيث يحتوى على كمية من الحديد كافية طوال فترة الحمل حيث تحتاج إلى تناوله بشدة من اجلل صحتها وصحة الجنين ، فعندما ينخفض مستوى الحديد عند الام بشكل كبير فهذا يؤثر بالسلب على عملية الولادة وصحة الطفل ، كما أن العنب يحتوى على حمض الفوليك المهم بالنسبة للمرأة الحامل خاصة في اول ثلاث اشهر من الحمل حيث يعمل حمض الفوليك على منع تشوه الاجنه كما يساعد الجسم على امتصاص كمية الحديد الكافية.

فوائد العنب الأخضر للمرأة الحامل

fruit-for-pregnant

فوائد العنب للقلب والعقل :

لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من تاثير الجذور الحرة التى تؤدى الى اصابة الانسان بالسرطان بالإضافة إلى فوائده الصحية التى لا تقدر بثمن حيث يحتوى العنب على مركب Resveratol الذى يعمل بصورة فعالة على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم يحافظ على نسبة الكوليسترول الجيد به وله أهمية في الحفاظ على شرايين القلب والحد من مخاطر تصلب الشرايين وكما يحافظ على صحة القلب بشكل عام ، ويساعد هذا المركب في عدم إصابة الإنسان بمرض الزهايمر أثناء تقدمه بالعمر.

فوائد العنب للشعر والبشرة :

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية والحساسة

16761-b

يحتل العنب أهمية خاصة في العناتية بالبشرة والجلد إذ أنه يحتوى على فيتامين A ، H والاحماض الدهنية الاساسية التى تعمل على تغذية الشعر والبشرة بشكل كبير فبالنسبة للشعر يعمل العنب على الحد من تساقط الشعر كما يعمل على ترطيب الشعر وعلاج تقصفه ، اما بالنسبة للبشرة فنصح الأطباء بإستخدم العنب على هيئة ماسكات للبشرة مما تساعد على تفتيحها وتنعيم طبقات الجلد وازالة الدهون والزيوت الزائدة من البشرة خاصة عند أصحاب البشرة الدهنيه .
كما يعد العنب من أفضل علاجات البشرة لأنه يحتوي علي عناصر غذائية مهمة و صاحب خصائص مضادة للأكسدة و المواد المضادة للإلتهابات وأيضاً يحتوي على فيتامين ج و هو عنصر حيوي لصحة الجلد . كما يحمي البشرة من حروق الشمس فعند إستخراج بذور من العنب و إستخدامه على البشرة يساعد على حماية طبقات الجلد من أشعة الشمس الحارقة لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة فهي تحد من الإحمرار الناجم بسبب حروق الشمس و تقلل من الأضرار التى تصيب خلايا الجلد.
كما أن له دور كبير في مقاومة الشيخوخة فالعنب يعتبر من العوامل الرئيسية التى تحد من ظهور الشيخوخة المبكرة وتمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة . كما أن أحتوائه على لمواد مضادة للأكسدة و فيتامين ج يحمي الجلد من الأثار الضارة . فعن طريق تدليك البشرة بحب العنب بعد التخلص من البذور ووضعه كماسك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة و إستخدامه بإنتظام هذا يساعد علي التخلص من البقع الداكنة.
ويساعد على تنظيف الجلد حيث يحتوى على فيتامين هـ الذى يعمل بمثابة مقشر و كمرطب طبيعي . حيث انه يساعد في إزالة الخلايا الميتة الموجودة في الطبقة العليا للبشرة ، مما يجعله صحي للغاية . كما أن زيت العنب يستخدم كمرطب للبشرة.ويعمل على تجديد الخلايا لأنه يحتوى على كمية وفيرة من الأحماض التى تسهل من تجديد خلايا البشرة فهو يحتوى على فيتامين ج و هو يعتبر عنصر ضروري لتكوين الكولاجين . وعند نقص كمية الكولاجين هذا يؤدي إلي جفاف البشرة لذلك فقد نصح بإستخدامه لأنه ضروري لنمو الخلايا و الأوعية . هذا بالإضافة إلي أنه يساعد في التلخص السموم الموجودة في الجلد

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

cc2bf0d32bf94c9649a174dd23fe787c

فوائد العنب للشعر :

معظم الناس يعانون من كثرة القشرة في فروة الرأس وكذلك فقدان وتساقط الشعر والشيب المبكر ولذلك نصح الأطباء على استخدامه لكل هذه الأعراض وفيما يلي طرق التخلص من الإصابة بهذه الأمراض عن طريق العنب:
يعمل العنب علي نمو الشعر حيث يحتوى على مضادات الأكسدة تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعمل على نمو الشعر بسهولة .كما أن زيت العنب يجعل الشعر لامع وقوى ويسهل التعامل معه.
أما بالنسبة لعلاج قشرة الموجودة في فروة الرأس فبالإستخدام المنتظم لزيت بذور العنب هذا يعمل على المساعدة في مقاومة الجلد الدهني . و في حالة حدوث حكة عند الأطفال الرضع يفضل إستخدام هذا الزيت حيث يعمل علي إزالة الطبقة الجافة التي تسبب الحكة و ويتخلص من القشرة تماماً .
وعلاج تساقط الشعر حيث يحتوى العنب على فيتامين هـ و حمض اللينونيك التى يعمل على تقوية بصيلات الشعر ،فيصبح شعر قوي وصحي. و هذا الزيت مفيد أيضاً في علاج الشعر الهاش .

فوائد الثوم والبصل للشعر

4e38ac94b4250b13f6cfcd531d8180d58069eaf3

ما هي فوائد العنب ؟

لقد أكدت العديد من الدراسات والبحوث العلمية أن العنب يحمى الإنسان من أمراض كثيرة كأمراض (السرطان، نقص المناعة، القلب، الكبد، والشيخوخة.. وغيرها). لقد ورد ذكر العنب في القرآن الكريم وفى التوراة والإنجيل وفى إحدى عشرة أية من القرآن الكريم، فى سورة (البقرة، والنحل، والرعد) وآيات أخرى كثيرة من القرآن الكريم ورد بها ذكر العنب.
يدعى ملك الفاكهة حيث أنه من أغني الفواكه بالمواد الغذائية التى يحتاجها الجسم، فهو يعمل على تقوية الجسم ويجدد أنسجته كما أنه يعالج الكثير من أمراضه إذ انه يحتوى على نسبة عالية من (الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، وفيتامينات أ، ب، ج) وتبلغ نسبة المواد السكرية به نحو 15% منها حوالى 10% جلوكوز، ويسمى ‘سكر العنب’، أما النوع الثاني فهو ‘سكر الفاكهة’ وهما من أهم الأغذية التى تقدم للإنسان حيث يمتصان فى الدم مباشرة دون أن يبذل الجسم أدنى مجهود لهضمهما.

ما فائدة البصل .. أفضل 10 فوائد صحية وجنسية للبصل

gr

كما ان الكبد يخزن المحتويات السكرية الموجودة فى العنب لكي يستفيد منها عند الحاجة إليها عند الصيام مثلاً، حيث أن السكريات تعتبر من المواد الأساسية في عملية الاحتراق وإنتاج الطاقة اللازمة للنشاط والحيوية،هذ بالإضافة إلى أن قشر العنب يدخل فى عمليات حيوية كثيرة فى جسم الإنسان وهو عامل مهم فى سلامة الجهاز العصبي لأنه غنى بفيتامين (ب) المركب ، أما فيتامين (ج) فهو موجود فى العنب بكمية كافية تعمل على رفعوتقوية مناعة الجسم ويضعف من احتمالات إصابته بالميكروبات والجراثيم، هذا بالإضافة إلى أن العنب يحتوى على مواد بروتينية ومواد دهنية وحمض الليمون وحمض النيكوتينيك وغيرها من العناصر الفعالة الأخرى، كما أن كل 100 جرام من العنب تعطى 268 سعراً حرارياً.
العنب الأحمر ودوره في حماية الإنسان من السرطان وأمراض القلب:
لقد توصلت الدراسات العلمية الحديثة إلى أن عصير ‘العنب الأحمر’ يساعد فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب وكما أنه يعمل على تحسين الوظائف الدماغية والذهنية.

و يساعد أيضاً فى علاج أمراض الرئة، إذ أن مركب ‘ديزافيراتول’ الموجود فيه يعمل على تثبيط الالتهابات الرئوية، كما يعالج عصير العنب نفسه فى علاج انسداد الرئة الناتج عن التدخين الذى يؤدى إلى تدهور حالة الرئتين.

فوائد الزبيب الأسود

grapes-skin

دور مركبات الفلافونويد كوسائل لحماية للجسم:

يحتوي العنب على تركيزات عالية من مركبات ‘الفلافونويد’ خاصة فى أنواعه الآخرى الملونة الداكنة ‘الحمراء والبنفسجية والسوداء’ حيث تصل إلى أكثر من 30 مركباً وعنصراً فعالاً، والتى تتواجد بالقرب من قشرة العنب، و يصل تركيز هذه المواد الفعالة فى العنب الأحمر والأسود إلى أكثر من (920 مجم/كجم) مقارنة بوجود (260مجم/كجم) منها فى العنب الأخضر، وهذه المواد الفعالة عبارة عن ‘مضادات أكسدة’ قوية تحمي جسم الإنسان من العديد من الأمراض الخطيرة.
كما أكد العلماء الفوائد الصحية والعلاجية الموجودة بهذه المواد الفعالة التى توجد فى العنب ومنتجاته، وبصفة خاصة تأثيراتها المفيدة التى تعمل كمضادات للالتهابات ولسموم الكبد وللبكتيريا والفيروسات ولبعض حالات الحساسية ولتجلط الدم ومضادات لكل عمليات الأكسدة التى تضر بصحة وسلامة جسم الإنسان، حيث تستخدم هذه المواد الفعالة في تثبيط أكسدة الكوليسترول الضار الموجود فى الجسم، وهذا يساعد على الحماية من خطر التعرض للإصابة بتصلب الشرايين، كما أنها تعالج للقرحة، وتحمى جسم الإنسانمن الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية.
احتواء العنب على مواد فعالة تساعد على حماية الإنسان من الجلطات
أكدت الدراسات العلمية أن العنب يحتوى على مواد فعالة تعمل على تثبيط تجمع الصفائح الدموية التى تؤدي إلى تجلط الدم فيساعد على حماية الجسم من التعرض للإصابة بالجلطة، وأمراض القلب.

فوائد الحليب للاطفال وتقوية العظام ومحاربة السمنة

images_i1mb

أهم الفوائد العلاجية للعنب..

لقد أثبتت الدراسات العلمية أن المناطق التى يكثر بها العنب تكون احتمالية إصابة سكانها بمرض السرطان شبه معدومة حيث أن العنب له آثر فعال في تنقية الدم كما أنه يزيل الاضطراب المفاجئ فى نمو أنسجة الجسم ففي الحالات القابلة للشفاء من المرض يصبح المريض أكثر قابلية للشفاء حيث أنه لا يحتاج إلى عقاقير مهدئة أو منومة.
وقد استعملت الدول الأوروبية العنب كعلاج لكثير من الأمراض ولذلك اهتمت بزراعته كما أنه يوجد أيام تعرف ب “أيام العنب” تقوم فيها المصحات العلاجية بتغذية المريض نحو من 1 إلى 1.5 كيلو جرام من العنب فقط بدون اى إضافات، وإما ان يعطي من 1 غلى 1.5 لتر من عصير العنب على فترات طوال اليوم، وفي ألمانيا قد استخدمه العديد من الأطباء كوسيلة للعلاج من بينهم (د. هيومان ريدر، ود. مارتين زيلو) فقد أوصي بتناول وجبات من عصير العنب لعدة أيام أو أسابيع أو شهور دون تناول أى طعام آخر باستثناء الماء ويتوقف استعمال العنب على حسب طبيعة المرض.

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

وتظهر القيمة العلاجية للعنب في أنه يعمل على تنقية الدم وتجديد العصارات الموجودة في الجسم ويعالج فقر الدم ويقى الجسم من الإنهيار، ، كما أنه يعتبر من المواد الهاضمة والمنشطة للعضلات والأعصاب، ومجدد للخلايا وطارد للسموم، ويحمى من الإرهاق والهزال وضعف الأعصاب، ويقوى ويحمي العظام، ويساعد في اضطرابات الكبد، والطحال، كما يستعمل عصير العنب كغسول للوجه حيث يعمل على ترطيبه وتجميله.

أما العنب المجفف المعروف ب “الزبيب” فيعتبر منشط ومقوٍ ويسكن الآلام ويعالج أمراض الصدر والمسالك البولية والقصبة الهوائية.
كما أن لورق العنب فائدة معروفة منذ القدم خاصة فى علاج أمراض الجهاز الهضمى، حيث يستخدم مغلي أوراقه المجففة فى علاج حالات الدوسنتاريا والإسهال واضطرابات الجهاز الهضمى، والجديد أن استخدام ‘زيت بذور العنب’ الغنى بفيتامين (هـ) وهو عبارة عن فيتامين الخصوبة والحيوية، و85% من الدهون غير المشبعة التى تعمل على الحماية من أمراض القلب.
ويمكن تلخيص أهمية العنب الصحية والغذائية في النقاط التالية:
فوائد العنب لمكافحة تجلط الدم : عصير العنب يستخدم كمادة فعالة تعمل على منع تجلط الدم ،كما أن له دور في تحسين الدورة الدموية وهى لها دور كبير في ميزان الصحة العامة ، حيث يفيد العنب وخاصة عصيره المستخرج الكثير من امراض القلب ويعمل كمضاد للاكسدة .

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال

druif

فوائد العنب في مكافحة الالتهابات :

يعمل العنب كعلاج لكثير من أمراض الإلتهابات كإلتهابات الروماتيزم والنقرس والربو حيث يوفر لنا مواد فعالة قوية مضادة للالتهابات وتساعد في خفض مستوي المخاطر التي نواجهها من الالتهابات .
منع العنب لتصلب الشرايين : يحمل العنب صفات مضادة لتصلب الشرايين،وذلك لأنه يحتوى على مادة البروآنثوسيانيدينالتى تعمل على تقيلل تراكم الخلايا الرغوية الناتجة عن الخلايا الأكولة الكبيرة (Macrophage-derived foam cells) في الآفات العصيديّة (Atherosclerotic lesions)، بالإضافة إلى أنها تقلل من أكسدة الكوليسترول الضار (LDL) المرتبط بتصلب الشرايين، وقد وجدت بعض الدراسات الأولية أنّ شرب عصير العنب الأحمر بإستمرار يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. كما أن يحتوي العنب على مادة الريسفيراترول وهي مادة فعالة لها تأثيرها الايجابي في منع تصلب الشرايين ،كما أنها تساعد بشكل فعال علي الحد منه .

ضعف الانتصاب أهم 5 اسباب تؤدي إلي ضعف الانتصاب

grapes

فوائد العنب لعلاج إلتهابات المثانة:

يعمل العنب علي تطهير المثانة بنسبة كبيرة جدا ، حيث انه يحسن من عملية التبول، ويساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه و ادرار الصفراء بصورة منتظمة .
فوائد العنب لعلاج الامساك : نظراً لاحتواء العنب علي الالياف التي تسهل حركة الامعاء العنب ينصح به على نطاق كبير للذين يعانون من مرض الامساك حيث يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال زيادة انتاج الانزيمات الهضمية .
فوائد العنب لتحسين الرؤية : بما أن العين من الأجزاء التى لا يمكن الإستغناء عنها من جسم الانسان فبدونها يصبح كل شئ معدوماً لذلك العنب بإحتوائه على مركبات الفلافون الموجودة في بذور العنب وهي فعالة يعمل على علاج العمى الليلي، واضطرابات الشبكية وتحسين الرؤية .
دور العنب في علاج الحمى : ينصح بتناول العنب بإستمرار إذ أنه يساعد على الحد من الحمي وتخفيف التعب كما أنه يوفر الطاقة اللازمة لجسم الإنسان.

فوائد العنب للحامل والبشرة والشعر

فوائد العنب لامراض القلب :

يحتوى العنب بوفرة على مواد تساعد على منع اكسدة الكوليسترول السئ وبالتالى تمنع تطور أمراض القلب. وتحسين وظيفة بطانة الاوعية الدموية وخفض ضغط الدم ، كما ان هذه المركبات تمتاز بتأثيرها القوى الفعال في الحد من الالتهابات وتمنع أيضاً تراكم الصفائح الدموية التي تعزز تصلب الشرايين ويسبب نوبات قلبية .

 

فوائد العنب للصداع النصفي :

يوجد بعض المركبات في العنب تعمل بصورة فعالة على تخفيف الصداع والصداع النصفي حيث أنه يحتوي علي فيتامين B2، او الريبوفلافين، الذى يساعد بطريقة فعالة في علاج الصداع النصفي ، بالإضافة إلى إحتوائه علي نسبة عالية من الفيتامينات C و A وكذلك المواد المضادة للاكسدة B2 وغيرها، مما يجعل عصير العنب الطازج عنصر فعال وقوي يساعد في تخفيف الصداع النصفي .
فوائد العنب والكلى : قد نصح الأطباء بإستخدام عصير العنب لتنظيف الكلى وعلاج حصى الكلي أيضاً فهو مدر طبيعي للبول ،
فوائد العنب علي الكبد : يحتوي العنب علي وفرة من المعادن التي تحفز نشاط الكبد وتطهيره ، ويساعد على إزالة السموم من الجسم .

فوائد زيت جوز الهند للجنس والبشرة والرجيم والجسم

download

فوائد العنب للجلد :

العنب يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C وهو مفيد جدا للبشرةحيث يعمل على تطهير الجلد بصورة عالية كما أنه يعالج حب الشباب ، أما مكونات العنب الفعالة فتعمل على مكونات العنب على نعومة الجلد وتقشيره للتخلص من الخلايا الميتة .
فوائد العنب لعدوي الميكروبات : لقد أوضحت الدراسات أهمية العنب الكبرى في الوقاية من الميكروبات إذ أن المغذيات النباتية الموجودة في العنب لها خصائص مضادة للميكروبات لأنه يحتوي علي الكيرسيتين والريسفيراترول وهذه المركبات معروفة أنها مضادة للميكروبات والامراض المنقولة عن طريق الاغذية .

اضرار العنب :

على الرغم من وجود فوائد صحية وغذائية من تناول العنب بإستمرار إلا أن له أضرار للإنسان خاصة مع المرضي الذين يعانون من وجود حصاوي في الكلى، حيث أنه من الضروري تجنب مجموعة متنوعة من العنب وخاصة تلك التي تحتوي على مستويات عالية من الاوكزالات . كما أنه يسهم في إرتفاع نسبة السكر في الدم وذلك لأنه يحتوي علي الجلوكوز الطبيعي.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *