الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد الفراولة للبشرة تعرفي علي أهم 10 فوائد لبشرة خالية من المشاكل

فوائد الفراولة للبشرة تعرفي علي أهم 10 فوائد لبشرة خالية من المشاكل

فوائد الفراولة للبشرة ،الفاكهة بصفة عامة من المواد الطبيعية المفيدة جدا للتمتع بالبشرة الصحية والخالية من المشاكل.

بالتأكيد نحن النساء نرغب في التمتع بالبشرة الصحية وننزعج كثيرا من المشاكل التي تواجه بشرتنا وبصفة خاصة مشكلة الحبوب ومشكلة التجاعيد وعلامات تقدم السن والتي تعتبر بكل المقايس شبح نريد التخلص منه بسهولة.

في سبيل التمتع بالبشرة الصحية نستخدم الكثير من الكريمات العلاجية والكريمات التجميلة ولكن لا نعلم الأثار الجانبية الخطيرة لكل هذه المواد لأنها تحتوي علي مجموعة من المواد الكيميائية التي تعمل علي اصابة البشرة بالكثير من المشاكل الجلدية.

لماذا لا نلجأ الي الطبيعية في التغلب علي المشاكل التي تواجة بشرتنا، الفراولة علي سبيل المثال من بين المواد الطبيعية التي نتناولها جميعنا ولكننا لا نعلم فوائد الفراولة للبشرة.

فوائد الفراولة للبشرة:

1- تتعدد وتتنوع فوائد الفراولة للبشرة، من فوائد الفراولة للبشرة احتوائها علي نسبة عالية من فيتامين سي ، من المعوف مدي أهمية فيتامين سي للبشرة ، فيتامين سي يتميز بالقدرة علي تبيض البشرة والتخلص من أثار الشمس والتصبغات الجلدية.

فوائد الثوم للبشرة فوائد مدهشة للثوم لن تتخيل وجودها في الثوم

2- صاحبات البشرة الدهنية تعاني كثيرا من وجود الزيوت علي بشرتها وتريد التخلص من هذه الزيوت وهذه الدهون لأنها تتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية ولعل من أهمها مشكلة الحبوب الدهنية التي تظهر تحت الجلد بالاضافة الي المسامات الواسعة.

من فوائد الفراولة للبشرة الدهنية احتوائها علي مجموعة من المواد القابضة للمسام وبالتالي تعمل علي تصغير حجم المسام تدريجيا.

اضافة الي ما سبق من فوائد الفراولة للبشرة الدهنية احتوائها علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي التحكم في نسبة الدهون اموجودة في البشرة وبالتالي تجعل نسبة الدهون في البشرة عند النسبة الطبيعية.

3- للتمتع ب فوائد الفراولة لبشرة قومي بهرس ثلاثة ثمرات من الفراولة وأضيفي اليها القليل من الحليب وبعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط علي وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالغسول المناسب ثم استخدمي الكريم المرطب الخاص بكي حتي تحمي نفسك من التجاعيد.

4- استخدمي القليل من عصير الفراولة مع القليل من عصير الليمون وضعيها علي وجهك، هذا الماسك قادر علي التخلص من مشكلة المسامات الواسعة كما انه يعمل علي تبييض البشرة والخلص من التصبغتت الجلدية كما انه قادر علي ازالة الأثار الناتجة عن الشمس وحروق الشمس.

5- من فوائد الفراولة للبشرة أيضا احتواء الفراولة علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي تهدئة البشرة والتخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة.

فوائد قشر الليمون تعرف على اهم 13 فائدة للجسم وللتنحيف والعناية بالبشرة

أضيفي القليل من العسل الي ثمرة من الفراولة وضعيها علي وجهك حتي تتخلصي من الأثار الناتجة عن الشمس بالاضافة الي قدرة الفراولة علي التخلص من التالتهابات التي تصيب البشرة.

6- من بين فوائد الفراولة للبشرة قدرتها علي التحكم في نسبة الدهون الموجودة في البشرة وبالتالي تعتبر الفراولة من أهم الماسكات التي تعتمد عليها صاحبات البشرة الدهنية للتخلص من مجموعة المشاكل التي تواجة البشرة الدهنية.

7- التجاعيد مشكلة مزعجة للنساء وتتعرض النساء الي التجاعيد في سن معينة لأن الجسم يصبح عاجز عن انتاج الكولاجين وبالتالي تظهر التجاعيد علي الوجه.

من بين فوائد الفراولة للبشرة احتوائها علي نسبة عالية من الكولاجين التي تعمل علي التخلص من التجاعيد التي تعاني منها النساء.

8- من فوائد الفراولة للبشرة  أيضا قيامها بتنشيط الدورة الدموية الموجودة في الجسم وبالتالي تعمل علي توريد البشرة.

9- من بين فوائد الفراولة للبشرة فاعليتها في التخلص من مشكلة الهالات السوادء، الهالات السوداء التي تعاني منها السيدات تأتي نتيجة مجموعة من العوامل ، علي سبيل المثال من بين هذه العوامل احالة لنفسية والتوتر والقلق.

السهر أيضا من بين العوامل الساسية التي تؤدي الي الهالات السودء، اضافة الي تناول كميات كبيرة من القهوة والشاي والنسكافية ساعد في تكوين الهالات السوداء.

فوائد اليوسفي للبشرة اليوسفي لبشرة صحية خالية من المشاكل

الفراولة تحتوي علي فيتامين سي ومن المعروف مدي فاعلية فيتامين سي في تبييض البشرة وبالتالي وضع شرائح الفراولة عل منطقة حول العين يساعد كثيرا علي التخفيف من حدة الهالات السوداء

بالاضافة الي فوائد الفراولة للبشرة هناك مجموعة أخري من الفوائد التي تفيد الجسم بصفة عامة :

1- من فوائد الفراولة احتوائها علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية والسوادر الحرة الموجودة بالجسم والتي تعمل علي اصابة الجسم بمجموعة مختلفة من الأنواع السرطانية سواء سرطان القولون أو سرطان الرئة.

2- عصير الفراولة مهم جدا للأطفال لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي ومن المعروف مدي أهمية فيتامين سي للتمتع بالجهاز المناعي القوي القادر علي مهاجمة الكثير من الأمراض المناعية.

احرصي علي اطعام أطفالك الفراولة وعصير الفراولة بشكل شبه يومي حتي تحميهم من الاصابة بالأمراض المناعية وخاصة نزلات البرد.

فوائد قشر الرمان المغلي تعرف على اهم 10 فوائد سحرية لتناول قشر الرمان

3- من فوائد الفراولة احتوائها علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي التحم في نسبة الدهون الموجودة في الجم وبالتالي تساعد علي الوقاية من الاصابة بالذبحة الصدرية والنوبات القلبية والجلطة.

4- الحامل ينصحها الأطباء دائما بتناول الفراولة وعصير الفراولة لأن الفراولة تحتةي علي مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا لصحة الحخامل وصحة الجنين.

5- تحتوي الفراولة علي نسبة عالية من الماء والتي تجعلها غذاء مناسب تماما لمن يريد أن يتبع حنمية غذائية ون يريد التخلص من الوزن الزائد.

كن ان الفراولة تتميز بالقدرة علي تعزيز قدرة الجسم علي الحرق كما انها لا تحتوي علي كمية من لدهون الضارة التي تضر الجسم كما انها لا تحتوي علي سعرات حرارية ضارة.

6- برغم احتواء الفراولة علي نسبة من السكر الا أنها لا تساهم في ارتفاع السكر في الدم وتعتبر الفراولة من بين الفواكة المفيدة جدا لمرضي السكر لأنها تتحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم وبالتالي تحمي مرضي السكر من الاصابة بمجموعة من المضاعفات.

7- تحتوي الفراولة علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي تنقية الدم من مجموعة من السموم التي تضر بالجسم.

من فوائد الفراولة أيضا قدرتها الكبيرة علي التخلص من السموم المتراكمة في الكبد والجسم كله كما انها تعمل علي تنقية المعجدة والجهاز لهضمي والقولون من مجموعة السموم والبكتريا التي تتراكم به.

8- الفراولة أيضا من بين الفواكة التي تحتوي علي فيتامينات ومواد غذائية هامة جدا للشعر لأنها تعمل علي اعطاء الشعر لتغذية المناسبة وبالتالي تساهم الفراولة في التخلص من مجموعة من المشاكل التي تواجة الشعر مثل مشكلة تساقط الشعر ومشكلة الشعر المتقصف ومشكلة الشعر الهايش.

فوائد تمر العجوة ومالا تعرفه عن فوائد تمر العجوة

9- الي جانب مجموعة الفوائد السابقة التي تتميز بها الفراولة، الفراولة من بين الفواكة الطبيعية التي تعمل علي تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والقل والاكتئاب لأنها تعمل علي تجديد الدم الموجود في الجسم مما يساعد علي التخلص من القلق والتوتر النفسي.

10- الفراولة من المواد الطبيعية التي ينصح بها الأطباء من أجل التمتع بالقدرة الجنسية والعلاقة الزوجية الناجحة، الفراولة تعد من المنشطات الطبيعية التي تساعد كثيرا علي زيادة عدد الحيوانات المنوية كما انها تعمل علي تعزيز القدرة الجنسية لدي كل من الرجال والنساء علي حد سواء.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *