الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الفلفل الاسود تعرفي علي فوائد الفلفل للجسم والشعر

فوائد الفلفل الاسود تعرفي علي فوائد الفلفل للجسم والشعر

فوائد الفلفل الاسود ،ينضم الفلفل الاسود الي التوابل التي تستخدم علي نطاق واسع في العالم العربي وتم استخدام الفلفل الاسود منذ القدم في العصور القديمة لفوائده المدهشة.

فوائد الفلفل الاسود:

تتعدد فوائد الفلفل الاسود سواء للجسم أو للبشرة:

1- يعمل الفلفل الاسود علي تحسين عملية الهضم كثيرا حيث يعمل علي القضاء علي المشاكل الموجوده بالجهاز الهضمي والتي تعيق عملية الهضم .

2- الفلفل الاسود يعمل كفاتح للشهية لانه يعمل علي تنبية المعده عن طريق افراز كمية كبيرة جدا من حمض الهيدروكلوريك الذ يعزز من عملية الهضم بصفه عامة ويعمل علي فتح الشهية .

لذلك تناول الفلفل الاسود مفيد جدا لمن يعاني من فقر الدم وسوء التغذية احرصي علي اضافة الفلفل الاسود الي الطعام اذا كان لديكي أطفال يعانون من مشكلة النحافة أو عدم الرغبة في تناول الطعام.

3- يعمل الفلفل الاسود علي الواية من مرض السرطان وغيرها من الانواع الاخري من الامراض المناعية لانه يعتمد علي مجموعة كبيرة من مضادات الاكسده التي تساعد في القضاء علي الشوادر الحرة والقضاء علي الاخلايا السرطلنية وتثبيت نموها وبالتالي يقي من مرض السرطان.

فوائد الخيار 10 فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر

فوائد الفلفل الاسود

4-  الفلفل الاسود مفيد جدا للجهاز الهضمي لأنه يساعد كثيرا ف التخلص من البكتريا والجراثيم الموجوده بالجهاز الهضمي وتتسبب في وجود المشاكل المختلفه .

5- يحتوي الفلفل الاخضر علي مجموعه من المواد الحارة التي تعمل علي حرق الدهون لذلك يعتبر الفلفل الاسو مفيد جدا في القضاء علي الدهون المتراكمة بالجسم ومساعجد فعال في القضاء علي الوزن الزائد.

6- تستخرج بعض الزيوت من الفلفل الاسود تعالج التهابات المفاصل وتعالج ألم الاسنان أيضا.

7- يعتبر الفلفل الاسود مفيد لمن يريد أن يمتنع عن التدخين .

8- الفلفل الاسود مفيد للشعر والكثرين تصيبهم الدهشه من معرفه هذه المعلومه لكن الفلفل الاسود مفيد للشعر لانه يعمل علي تنشي الدورة الدموية وبالتالي يساعد في تغذية الشعر.

لكن انتبهي أن تصيبيك الحسابة أو تهيبيج فروة الراس استخدمي الفلفل الاسود بكميات قليله حتي تتجنبي الاثار للسلبية الضارة منه.

اعتدلي في تناول الفلفل الاسود واستخدامه حتي لا تصابي باي مشاكل في جسمك بوجه عامه وللجهاز الهضمي علي وجه الخصوص.

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *