الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد الفواكه للبشره تمتعي ببشرة نضرة وصحية مع الفواكه

فوائد الفواكه للبشره تمتعي ببشرة نضرة وصحية مع الفواكه

فوائد الفواكه للبشره ،من منا لا تحلم ببشرة نضرة وصحية ،نحن النساء نرغب كثيرا في التمتع ببشرة جميلة ومشرقة دائما ولا يصيبها أي نوع من المشاكل الجلدية .

ننفق الكثير من أموالنا علي البشرة للوقاية من المشاكل ولعلاجها ،نقوم بزياره الاطباء حتي نحافظ علي البشرة ونقلل من احتمال اصابتنا بالتجاعيد أو علامات التقدم المخيفة جدا بالنسبة لنا .

للاسف الكثير من النساء تنتبه فقط الي شراء الكريمات وأدوات التجميل وتهمل تماما التصرفات الأخري التي يجب عليها اتباعها حتي تتمتع ببشرة صحية ونضرة ،الكثير منا يهمل في تغذيتة ولا يقوم بتناول الغذاء الصحي ونعزف عن تناول الخضروات والفاكهة التي تعتبر من مصادر الجمال لدينا ولكن لا نعلم عنها شئ.

اذا كنتي ترغبين في التمتع ببشرة ناعمة ملساء كبشرة الاطفال تبعي معي هذه المقاله التي تحدثك عن فوائد الفواكه للبشره.

فوائد الفواكه للبشره:

أنعم الله علينا بكنوز طبيعية ولكن نحن غافلين عنها من بين هذه الكنوز هي الفواكه ،الفواكه التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائيىة عديده .

تناول الفواكه أو شرب العصائر المستخرجة من هذه الفواكة أو حتي استخدام بعض أنواع الفواكه في الماسكات للبشره تعتبر مهمه جدا :

1-من بين فوائد الفواكه للبشره أن الفواكه بعض الأنواع منها ان لم يكن أغلبها تحتوي علي فيتامين a,b,cوهي من أهم الفيتامينات التي تتطلبها البلشره فالمعروف عن فيتامين aأنه فيتامين الجمال ،كل هذه الفيتامينات تعمل علي امداد البشرة بالتغذية المناسبة وبلالتالي تحافظ علي ررونقها ونضارتها.

فوائد العنب للبشرة تعرف على اهم خطوات علاج مشاكل البشرة المزعجة

Woman grocery shopping
Woman grocery shopping

2- الموز علي سبيل المثال من الفواكه التي تؤكد علي فوائد الفواكه للبشره لأنه يعمل علي اعطاء البشره ملمس نام جدا وحيوي ويحافظ علي رطوبة البشرة .

يمكنك تناول الموز أو كما ذرت لكي يمكنك استخدامة في الأقنعه المختلفه لبشرتك ،اذا كنتي تريدين استخدامه كقناع قومي بهرس موزه واحده وأضيفي اليها القليل من البن وقومي بخلط الموز مع اللبن حتي تحصلي علي خليط متماسك وبعد ذلك قومي بفرد القناع علي وجههك لعده دقائق ولا تنسي عزيزتي أن تفردي القناع علي الرقبةأيضا .

 

الرقبة من ضمن الوجة أيضا ولكن نحن نهملها كثيرا فنحافظ علي جمال الوجة ونترك الرقبة فتتعرض الي الكثير من المشاكل والتي من أبرزها أنها تتعرض الي التجاعيد المبكرة .

بعد ذلك اتركي القناع حتي يجف ثم قومي بغسلة بالماء الفاتر وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة جدا اذا داومتي علي هذا القناع.

3- فوائد الفواكه للبشره وبصفه خاصه فاكهه الموز تعمل علي تببيض البشرة والتخلص من الكلف والنمسش وغيره من المشاكل التي تعاني منها البشرة وأيضا يعمل علي ترطيب البشرة وازالة الروؤس السوداء من البشرة.

4- الليمون من ضمن الفواكه أيضا ويحتوب الليمون علي فيتامين سي وهذا الفيتامين يعمل علي سرعه تببض البشره فيمكنك الاستغناء عن الكريمات المبيضه وتقومي باستخدام الليمون .

الليمون أيضا يعمل كمنظف للبشره يمكنك استبدال الغسولات التي تستخديها لبشرتك بالليمون عن طريق اضافه الليمون الي الماء الذي تستخديه في غسيل بشرتك حتي تحصلي علي بشرة نضيفة .

يمكنك أيضا تناول كوب من عصير الليمون في الصباح حتي تحصلي علي الفوائد الكثيرة لبشرتك .

فوائد الشعير للبشرة افضل طرق العناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب

5-البرتقال يعزز من فوائد الفواكه للبشره لأنه غني بالكثير فيتامين سي فيعمل علي تحسين ملمس البشرة ويساعد كثيرا في التخلص من النمش والكلف ويقلل من الشيخوخة المبكرة .

6- التفاح من بين الفواكه المفيده للبشره لأنه يحتوي علي مضادات الأكسده التي تعمل علي تجديد خلايا البشرة ،تناولي التفاح يوميا حتي تتمتعي ببشره نضرة وقومي باستخدام عصير التفاح مع العسل كقناع للوجه واتركيه ال أن يجف ثم اغسلية وسوف تتمتعين ببشره ناعمه ملساء.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *