الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد الفواكه للجسم 5 فوائد مدهشة للجسم والصحة العامة

فوائد الفواكه للجسم 5 فوائد مدهشة للجسم والصحة العامة

فوائد الفواكه للجسم ،الفواكه من الأطعمة المفيدة جدا لللجسم والبشرة والشعر وفوائدها لا حصر لها ولا غني عنها ولا ينصح باهمال تناول الفواكة فمن يهمل تناول الفواكة يعمل العديد من الفوائد التي تحتوي عليها تلك الفواكه.

فوائد الفواكه للجسم:

الفواكه متنوعه ف الأشكال والألوان والاجحام أيضا ولكن مع هذا الاختلاف فانها جميعها تتشابة في الفوائد الكبيرة التي توجد بهذه النعمة التي حبانا الله بها.

فوائد الماء والليمون فوائد مدهشة عند تناول الماء والليمون علي الريق

1- من فوائد الفواكه للجسم أنها تحتوي علي مجموعة الفيتامينات اللازمة للجسم مثل فيتامين سي الضروري جدا للجهاز المناعي حتي نتمكن من حماية أنفسنا من الأمراض الخطيرة ولذلك احرصي دائما علي اطعام صغارك الفواكه بأنواعها المختلفة.

البرتقال واليوسف والليمون وغيرها من الفواكه التي تحتوي علي المواد الحمضية وتعتبر غنبية بفيتامين سي تعتبر من أغني الفواكة التي تساعد علي التمتع بجهاز مناعي قوي وصحة جيده.

2- من فوائد الفواكه للجسم أنها تعمل علي المساعده في بناء الجسم وبالتالي هي ضرورية جدا في مراحل العمر الاولي لأطفالك لأنها تساعد كثيرا في التمتع بهيكل عظمي قوي لما تحتوية من كمية كبيرة من العناصر اللازمة لبناء الجسم مثل الحديد والكالسيوم والفسفور..

3- بجانب الفوائد السابقه للفواكه فهي تحتوي علي نسبة كبيرة جدا من الماء اللازم للوقاية من الاصابة بالجفاف والماء لازم لحمية أجهزة الجسم ويعمل علي منع تراكم الدم في الشرايين والاوردة وبالتالي يعمل علي حدوث الكثير من المشاكل .

4- يساعد تناول الفواكه علي الوقاية من أمراض القلب والسكلر لأن كل من الفواكه والخضروات تحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسده التي تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة والخلايا المرضية الموجوده بالجسم.

5- .الخوخ مثلا من أنواع الفاكهه المفيدة جدا للجهاز العصبي وتقوية الامعاء وتسهيل عمل المعدة والجهاز الهضمي ويساعد كثيرا في التخلص من الامساك .

يعمل الخوخ علي منع تكون الحصوات في الكلي ويساعد أيضا في التمتع بالشعر القوي والكثيف لأنه يساعد في تغذية الشعر وتقوية بصيلات الشعر .

يساعد الخوخ أيضا علي الوقاية من تكوين الحصوات في الكلي ويساعد في التخلص من الانيميا وسوء التغذية وفقر الدم لذلك يعتبر غذاء مناسب جدا لمن يعاني من سوء التغذية.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *