فوائد الفواكه تناول يوميا سلطة الفواكه لتحصل علي 10 فوائد مذهله‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 13:42 Friday , 19 October 2018 - 11:57 فوائد الفواكه تناول يوميا سلطة الفواكه لتحصل علي 10 فوائد مذهله‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الفواكه تناول يوميا سلطة الفواكه لتحصل علي 10 فوائد مذهله‎

فوائد الفواكه ، الفاكهة نعمة من نعم الله التي لا تحصي ولا تعد وتعتبر من بين الكنوز الطبيعية التي حبانا الله اياها،من يتناول الفاكهة سوف يتمتع بصحة جيدة ولا يذهب الي الاطباء ولا يحتاج لتناول الادوية ،فالله لم يخلق شي عبثا وخلق الطب في الطبيعة ومن بين المواد الطبية الطبيعية هي الفاكهة.

الأطباء دائما ما ينصحونا بتناول الفاكهة وأفضل وقت لتناول الفاكهة هو في الصباح قبل الفطور أو مع وجبة الفطور وقبل النوم ،فيمكنك الاستغناء عن وجبة الفطور ولكن لا تستغني عن تناول الفاكهة .

الفاكهة معروفه بطعمها اللذيذ الذي لا يقاوم وتتنوع الفاكهة ما بين المانجو والتفاح واليوسفي والبرتقال والعنب وغيرها من أنواع الفواكه المختلفه واختلاف الفوائد التي يحصل عليها الانسان من تناوله الفاكهة .

فوائد الفواكه لا حصر لها يؤكد عليها خبراء التغذية ويؤكد عليها جميع الاطباء ولكن يجب أن ننتبة الي التفرقة بين أنواع الفواكه الطازجة والفواكه المجمدة المحفوظه فكلما كانت الفاكهة طازجة كلما كانت الفائده أكثر .

فوائد الفواكه  متنوعه فهي تحتوي علي الفيتامينات المتعدده والمتنوعه التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين ا وفيتامين ب وفيتامين ج وغيرها من الفيتامينات المفيده جدا للصحة والبشرة والشعر والجسم.

فوائد الماء 7 فوائد لشرب الماء عند تناول 10 أكواب من الماء يوميا

health-benefits-of-fruits-e1361644244303

فوائد الفواكه التي تحتوي علي المعادن والاملاح والحديد ينصح بها كافة الاطباء لضروره وجود هذه العناصر في الجسم بالاضافه الي وجود نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات والبوتاسيوم بالاضافه الي حمض الفوليك .

فوائد الفواكه  معروفه لمن تبع النظام الغذائي والحمية الغذائيه فجميم أطباء التغذيه ينصحون بتناول الفاكهه مع الرجيم للحصول علي نتائج ممتازه لان الفاكهه تحتوي علي دهون قليلة وسعرات حرارية أقل .

وهناك رجيم يسمي رجيم الفاكهه يعتمد علي الفاكهه بجميع أنواعها ويستمر الرجيم لمده أسبوعين وله فاعليه كبيره في القضاء علي الوزن الزائد والدهون المتراكمة والحصول علي جسم رشيق ومثالي .

فوائد الفواكه المتعدده :

1- الفاكهه لها دور كبير في المحافظه علي الجسم سليم والتمتع بجسم صحي خالي من الامراض المتعدده .

2- تقلل مستوي الكوليسترول الموجود بالجسم وبالتالي تعتبر الفاكهه مفيده جدا للمرضي الذين يعانون من الكوليسترول العالي .

3- تعمل الفاكهه علي امداد الجسم بنسبة أقل من الدهون وبالتالي هي مناسبة لكبار السن وللاطفال وللسيداتالتي ترغب في التمتع بالفاكهه والجسم الرشيق في نفس الوقت .

4-السرطان مرض أصبح يهدد الكثير من الاشخاص فأصبح مرض العصر لذلك ينصح الاطباء بضروره تناول الفاكهه من أجل الوقاية من الامراض المختلفة ز

5- فوائد الفواكه لمرضي القلب ،فهي تساعدهم علي تنظيم ضربات القلب وتنظيم الضغط والوقاية من ضغط الدم المرتفع أو ضغط الدم المنخفض .

6- الفاكهه لها دور في تقليل السموم الموجوده بالجسم وتعمل علي تقليل الحصوات التي تترسب في الكليتين.

فوائد البرتقال للجسم 10 فوائد البرتقال للجسم والحامل والبشرة والرجيم

fruit-and-veg-464x226

7- مرضي السكر يمتنعون عن تناول السكر حتي لا تتفاقم المشكلة ويزيد السكر لذلك الفاكهه تعتبر غذاء مفيد جداولا يساعد علي رفع نسبة السكر الموجوده بالجسم .

8- الاطفال تعاني من فقر الدم والمرأه الحامل في كثير من الاحيان تعاني من سوء التغذية ونقص الحديد فينصح الاطباء دائما بتناول الفواكه حتي ترتفع نسبة الحديد الموجوده بالجسم الي النسبة المطلوبة .

9-تعمل الفواكه علي زياده نسبة كرات الدم الحمراء لانها تحتوي علي نسبة من الفوليك اسد  وفيتامين ب الذي يعمل علي تكوين كرات الدم الحمراء .

10-تحتوي الفواكه علي نسبة كبيره من الكالسبوم المطلوب في بناء العظام وبناء الجسم .

فوائد الفواكه وأنواعها :

البرتقال من أنواع الفاكه الغنيه بفيتامين سي وهذا الفيتاميين فعال في عملية تثبيت الكالسيوم في العظام  وبالتالي مفيد جدا في بناء جسم الاطفال ،ينصح الاطباء دائما بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج مع الوجبات بشكل يومي .

البرتقال يعد مهضم ويساعد في عمل الجهاز الهضمي وتنظيم عمل المعده وعمليه الاخراج وله دور كبير في تنشيط الدوره الدمويه .

البرتقال معروف ومشهور أن الجميع يتناوله عند الاصابه بالانفلونزاوذلك لانه يحتوي علي مضادات للبكتريا وأيضا يعطي الجسم الوقايه المناسبة التي تحمي من نزلات البرد والامراض المختلفه .

فوائد البرقوق – تعرف على فوائد البرقوق للجسم والحامل والبشرة والرجيم

index

الخوخ من بين الفواكه التي تعمل علي منح الاعصاب الموجودة بالجسم القوه المناسبة ويعمل ايضا علي تقوية العضلات الموجوده بالامعاء ،الخوخ مفيد لمرضي القولون العصبي لانه يساعدهم علي تنظيم عمل المعده وتسهيل عمليه الاخراج والتخلص من الامساك والاسهاال.

الخوخ مفيد جدا للشعر فمن تعاني من تساقط الشعر اوالشعلرر الخفيف و الضعيف تتناول الخوخ لانه يساعد كثيرا علي التمتع بالشعر الصحي فهو يققوم بتجديد خصلات لشعر والجلد ومنحه الرطوبة التي تساعد كثيرا في نموه.

 

فوائد الفواكه ،المشمش يعمل علي تقوية العظام وتقوية أنسجة الجسم ،يعمل أيضا علي تعديل الحموضة الموجوده في جسم الانسان وجعلها نسية مناسبة ،المشمش يقوي الشعر أيضا وهو غذاء مناسب جدالمرضي الانيميا والمصابين بفقر الدم .

 

الموز من الفاكهه الذيذه جدا ومحببة جدا للاطفال وله أهميه كبيره جدا في التخلص من الاسهال والحماية من فقر الدم والوقاية من تصلب الشرايين .

فوائد عصير العنب الأحمر تقرير مفصل عن فوائد عصير العنب الاحمر للجسم

bananaarticle

الكيوي أيضا من الفاكهه التي تساعد كثيرا في التخلص من الوزن الزائد لانه يعمل علي الاحساس بالامتلاء والشبع  كما أنه يساعد كثيرافي عمليه الهضم وتقليلل الكوليسترول بالجسم.

المانجة من الفاكهه المحببه لدي الملايين من منا لا يعشق المانجو فالمانجو يعتبر ملين للجهاز الهضمي ويمكن استخدامه بدلا من غيره من الادويه الملينه فهو فاهه طبيعيه ومفيده ولذيذه في نفس الوقت ،وفي نفس الوقت يقي من السرطان .

لكن المانجو غير مفيد في الحمية الغذايئة والرجيم لانه يحتوي علي نسبه عاليه من السعرات الحراريه وذلك لاحتوائه علي نسبة كبيره من الاملاح والدهون ويعمل علي زياده الوزن .

  فوائد الفواكه والعناصر الغذائيه الموجوده بها :

تحتوي الفواكة علي اختلاف انواعها علي الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم كما أنها مصدر غني وهام جدا لفيتامنين ا وب وج ،معظم أنواع الفاكهه تحتوي علي الالياف المناسبةكثيرا في عمليه الرجيم والتخلص من الوزن الزائد وتحتوي علي فيتامين سي والصوديوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائيه التي لا غني عنها .

فوائد الفواكه لا تقتصر علي الصحه العامه فقط فهي أيضا مفيده للشعر والبشره ،مفيده للكبار والاطفال والسيدات والرجال ،كل نوع من أنواع الفاكهه يحتوي علي فيتامين معين يعالج مرض معين أو يعللج مشكله صحيه معينه .

التفاح والكمثري والفراوله والبرقوق مفيده جدا للعظام فهي تعمل علي تقوية العظام لذلك ينصح الاطباء الرياضيين والاطفال بتناول هذه الفواكه ،للتمتع بصحة جيده للعيون تناول جميع أنواع الفاكهة التي تتميز باللون الاصفر مثل المانجو .

فوائد الكمثرى – تقرير حصري وشامل عن فوائد الكمثرى للرجال والحامل والبشرة

images

غذاء المخ يتواجد في العديد من أنواع الفاكهه مثل الشمام والاناناس وبصفة عامه الفاكه التي تتميز باللون الاحمر والبرتقالي تكون مفيده جدا للمخ والعقل فهي تعملعلي تغذيته .

مرضي القولون الذين يعانون من الامساك والاسهال أو مشاكل الجهاز الهضمي ينصحهم الاطباء بتناول فاكهه التفاح والكمثري والبرقوق والفراوله وأيضا من يعانو  من مشاكل في الجهاز التناسلي عليهم بتناول هذه الانواع من الفاكهه .

جميع أنواع الفاكهه مناسبه تماما لمن يعاني من مشاكل في الرئه ،النساء يحرصون علي تناول الكمثري والشمام والتفاح والفراوله دائما لانهم يعلمون مدي أهميه هذه الانواع في اعطاء البشره الاشراق والصحة وتحافظ علي البشره من الاصابة بالامراض الجلدية .