فوائد الكركديه للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 27 مارس 2018 - 16:49 Thursday , 16 August 2018 - 16:17 فوائد الكركديه للشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الكركديه للشعر‎

فوائد الكركديه للشعر ، الكركديه ما هو الإ نبات شجري يبلغ إرتفاعه حوالي 2 متر والذي بدوره يتسم ألوان سيقانه باللون الأحمر بجانب أنه يتم زراعته في الكثير من الدول والتي منها الجزء الجنوبي من مصر والسودان بالإضافة إلي أنه يدخل في الكثير من الإستخدامات العلاجية منذ فترة طويلة.

كما أنه يعد علاج قوي للثكير من الأمراض والتي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان والتي منها الآلام التي تتعرض لها الرأس، وتصلب الشرايين بالإضافة إلي الأمراض التي تتعرض لها المعدة وغيرها من الأمراض الأخري بجانب فوائده المتعددة للشعر.

كما أن الكركديه من أكثر النباتات التي تدخل في إستخدامات الزينة نظرا لشكلها الرائع والجذاب وكذلك لونها المميز لكن مع التقدم الكبير في العلم فإنه لم يعد يدخل في أغراض التزين فقط إنما قد إكتشف إنه لديه الكثير من الخصائص العلاجية والغذائية والتي بدورها تدخل في صناعة الصبغات المختلفة.

نظرا لأنه يحتوي علي العديد من المركبات والتي منها مركبات بيتا سيانين والتي بدورها تعطي الشعر الصبغة الحمراء والتي توجد بالفعل في أوراق الكركديه بجانب أنه يتسم بالعديد من الأحماض العضوية وكذلك الأملاح المعدنية بجانب بعض الفيتامينات والتي منها فيتامين ج مع نسبة كبيرة من البروتينات والألياف بالإضافة إلي عناصر الربيوفلافين، ومضادات الأكسدة.

مع العلم أنه يتم تقديم الكركديه إما باردا أو ساخنا مع إستخدامه بشكل موضعي، أما عن الناحية التجميلية فإن الكركديه يستخدم بمثابة مادة معقمة في العديد من المستحضرات التجميلية بجانب أنه صبغة طبيعية بدلا عن الكثير من الألوان الكيماوية التي تدخل بدورها في صناعة الصابون ومساحيق التجميل المختلفة.

ومن إيجابيات الكركديه الأخري أنه يدخل في علاج بعض الأمراض الجلدية والتي منها الأكزيما مع دوره الفعال في ترطيب فروة الرأس بالإضافة إلي أنه يساهم في منح الشعر اللمعان والحيوية اللازمة له بجانب تغطية الشعر الشائب والأبيض مع تقليل تقصف الشعر، مع العلم أنه عندما يتم إضافته إلي الحناء فإنه يعطي الشعر الصبغة الحمراء المشرقة.

في السطور القادمة سوف نقدم لكم من واقع قسم صحة الشعر فوائد الكركديه للشعر بشكل واضح وذلك من خلال مركز الفوائد العامة.

فوائد الكركديه للشعر:

يوجد الكثير من الفوائد التي بدورها يعطيها للشعر ألا وهي:

  • تدخل أوراق الكركديه في الكثير من الوصفات الخاصة بالشعر نظرا لما لها من مزايا كبيرة في إكساب الشعر الكثافة والقوة اللازمة له مع منحه طولا إضافيا علي طوله الطبيعي بجانب حل كافة المشكلات التي يتعرض لها الشعر من تقصف أو تساقط بالإضافة إلي أنه من العلاجات القوية التي تعمل علي التخلص من القشرة المزعجة للكثير من الفتيات والتي تصيب فروة الرأس بشكل كبير الأمر الذي يرجع إلي فوائد الكركديه للشعر، مع العلم أن من أكثر الدول التي تقوم بإستخدام الكركديه ألا وهي الهند منذ فترة طويلة.
  • الكركديه له دور فعال في التخلص من الشعر الشايب والأبيض والذي بدوره يمثل مشكلة كبيرة لدي الكثير من النساء نظرا لأنه يفقد الشعر شبابة وحيويته وكذلك جماله بالإضافة إلي أنه يساهم في تغير لون الشعر الأبيض مع إعطائه اللون الأحمر الداكن بجانب منحه البريق واللمعان اللازم له الأمر الذي يرجع إلي فوائد الكركديه للشعر.

وصفة التخلص من الشعر الأبيض

يمكن إعداد وصفة الكركديه والتي بدورها تعمل علي التخلص بصورة نهائية من الشعر الشايب وهي كالآتي:

  • يتم إعداد مقدار معين من زهرة الكركديه المجففة بشكل مسبق والتي بدورها تقدر فيما بين 20 إلي 30 زهرة ومن ثم إضافة مقدار 500 مل من الماء الفاتر أو الدافئ وبعد ذلك يتم ترك تلك الزهور في الماء إلي أن تنضج بشكل جيد مع تجنب غليان الماء.
  • يتم ترك المحلول لفترة معينة من الوقت إلي أن يبرد تماما.
  • يتم وضع المحلول في إناء نظيف مع بقائه علي ذلك الوضع لليوم التالي.
  • بعد ذلك يتم غسل الشعر بذلك المحلول مع تغطيته بكيس من البلاستيك مع مراعاة أن يظل المحلول علي الشعر لفترة من 30 إلي 45 دقيقة بشكل متواصل.
  • مع العلم أنه يتم إستخدام هذا المحلول مرة واحدة علي مدار الأسبوع من أجل الوصول إلي النتائج المرغوب فيها مع التخلص من كافة الشعر الأبيض بصورة نهائية.

خلطة الكركديه مع الحناء:

من الممكن إستخدام الكركديه مع الحناء من أجل الحصول علي شعر ذات لون أحمر مع تمتعه بالعديد من الفوائد والتي يمكن الحصول عليها من خلال التالي:

  • يتم إحضار عدد من زهور الكركديه ومن ثم مزجها مع مقدار معين من الكركديه مع إضافة هذا المزيج إلي مقدار مناسب من الماء المغلي لكن مع مراعاة أن يتم وضع المزيج في إناء محكم الغلق ومن ثم حفظه لليوم التالي.
  • يتم وضع المزيج علي الشعر ومن ثم تدلك بشكل جيد من الجذور حتي الأطراف مع تركه لفترة من يوم إلي نصف يوم.
  • يتم تنظيف الشعر بصورة جيدة مع ملاحظة الفرق الكبير قبل وبعد الإستخدام الأول للمزيج.
  • يتم الإستمرار علي هذه الوصفة علي الأقل مرة كل أسبوعين من أجل الحصول علي أفضل النتائج.
كن إيجابى وشارك هذه المعلومة
اقرأ:




مشاهدة 168