الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الكركديه تعرف علي أهم 10 فوائد لمشروب الكركديه

فوائد الكركديه تعرف علي أهم 10 فوائد لمشروب الكركديه

فوائد الكركديه ،الكركديه ينضم الي النباتات الشجيرية التي يبلغ ارتفاعها الي حوالي مترين ،الكركديه يتم زراعاته بكثرة في السودان ومصر .

فوائد الكركديه عديده جدا ومتنوعه سواء للشعر أو البشرة أو للجسم والصحة العامة .الكركديه ومشروب الكركديه لا يتميز فقط بالطعم الذيذ وبصفه خاصه في فصل الصيف لكن له الكثير من الفوائد.

فوائد الكركديه :

1- من فوائد الكركديه أنه يحتوي علي عدد كبير من الاحماض النباتيه مثل حمض الستريك وحمض الماليك وحمض الطرطريك وحمض اكتون وغيرها من الاحماض المفيده جدا لصحة الجسم .

فوائد القرفة والعسل افضل الخطوات للحفاظ على صحة الجسم

2- الكركديه يحتوي أيضا علي مجموعه من المواد الكيميائة اللازمة لصحة الجسم مثل مركب الانثوسيانين ومركب الكيرسيتين.

3- من بين فوائد الكركديه العظيمه أنه علاج فعال جدا لضغط الدم سواء ضغط الدم المرتفع أو ضغط الدم المنخفض علي حسب الطريقة التي نتم تناول بها الكركديه سواءء كان مشروب ساخن أو مشروب بارد .ولكن ينصح بتناوله بكميات قليلة لمن يعاني من الضغط المنخفض .

4- يعمل الكركديه علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالي العمل علي توصيل الدم الي كافة أجهزه الجسم مما يساعدها علي العمل بطريقة أفضل .

5- من أهم فوائد الكركديه نه مفيد جدا لمرضي القللب لان الكركديه يعمل علي حسن تنظيم ضربات القلب وتنظيم سرعه ضربات القلب ويجعلها في معدلاتها الطبيعية.

6- الكركديه يستخدم كمسكن طبيعي للتخلص من الام الجسم كما أنه يستخدم لتخفيف التقلصات الموجوده بالمعده والجهاز الهضمي .

7- الكركدية من أفضل المشروبات التي تعمل بكفاءة علي التخلص من الجراثيم والميكروبات الموجود ف المعده ويساعد كثيرا في تطهير المعده وتطهير الجسم من السموم والبكتريا الموجوده به .

8- الكركديه يساعد كثيرا في الحفاظ علي الكوليسترول في الدم والبقاء علي نسبة الكوليسترول الطبعية الموجوده بالجسم وبالتالي يساعد كثيرا مرضي الضغ ويمنع اصابتهم بأي مضاعفات .

9- من فوائد الكركديه التجميلية أنه يساعد في الحصول علي لون شعر طبيعي وجميل فالعديد من النساء تستخدم الكركديه مع الحنة الطبيعية من أجل التمتع بلون شعر جميل ويساعدها كثيرا في الاستغناء عن الكثير من أنواع الصبغات الكيميائية والتي تحتوي علي مواد مضرة بالشعر .

10 – الكركديه أيضا يستعمل من أجل التمتع بشفاه وردية والتخلص من ادوات المكياج التي تستخدمها الكثيرات من النساء كما أنه فعال في تريب الشفاه اذا خلطناه ومزجناه بالفازلين الطبي .

 

 

 

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *