الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الكركم للبشرة تعرفي علي مجموعة ماسكات مفيدة لبشرتك

فوائد الكركم للبشرة تعرفي علي مجموعة ماسكات مفيدة لبشرتك

فوائد الكركم للبشرة ،الكركم من بين الاساسيات في الماسكات التي تقوم بها الكثيرات من النساء نظرا لأن فوائد الكركم للبشرة متعدده جدا،  الكركم مفيد في القضاء علي النمش والكلف وأيضا في تبييض البشرة كما  أنه يساعد كثيرا في حل مشاكل البشرة المختلفه.

فوائد الكركم للبشرة:

1-يعمل الكركم في تهدئة البشرة المتوهجة عن طريق وضع ملعقة من الكركم مع ثلاثة ملاعق من عسل النحل مع نصف ملعقة من مسحوق خشب الصندل .

اخلطي هذه المكونات مع بعض في اناء وأضيفي كل المكونات السابقة حتي تصبح أشبة بالعجينة وتتمكني من فردها علي بشرتك بعد ذلك اتركيها حتي تجف ثم قومي بفرك الوجه واغسلية بعد ذلك بالماء البارد.

العسل الموجود في هذه الوصفه مع الكركم يساعدان كثيرا في التخلص من مشكلة الاحمرار والحسسية والتوهج التي تعاني منها بشرتك ،داومي علي هذا الماسك مرة كل أسبوع وسوف تحصلين علي نتيجة هائلة .

2-الكركم أيضا يعمل عل التخلص من الحروق التي تصيب البشرة نتيجة للتعرض الي الشمس لفترات كثيرة لانه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة .

لاستخدام الكركم للقضاء علي الحروق الموجوده ببشرتك امزجي مقدار من الكركم مع مقدار من هلام الصابر وضعيهم علي وجهك لمده ربع ساعه وقومي بتكرار هذه الوصفه كاما يتنطلب الامر للحصول علي نتيجى فعاله .

علاج الهالات السوداء أفضل طرق طبيعية لعلاج الهالات

face-pack

3-الكركم فعال في القضاء علي علامات التمدد المزعجة التي تظهر علي البشرة اما بسبب تقدم السن أو بسبب عدم الاهتمام بالبشرة وجفاف البشرة .

4- الكركم يساعدك كثيرا في التخلص من علامات تقدم السن ضعي مقدار من الكركم مع مقدار من  الحليب وقومي بمزجهم حتي تصبح أشبه بالعجين وبعد ذلك قومي بفردهم علي الوجه ومع الاستمرار علي ماسك الكركم سوف تلاحظين اختفاء في التجاعيد وعلامات التمدد.

5- لكركم مفيد جدا في تبييض البشرة وازالة اتصبغات الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة لأن الكركم يحتوبي علي مجموعة من المواد المبيضة التي تساعد في تبييض البشرة .

لاستخدام الكركم في تبييض البشرة قومي بوضع الكركم مع الليمون علي بشرتك لمده ربع ساعه ثم اغسليه بالماء البارد وبعد ذلك ومع المداومة عليه سوف تلاحظين اختفاء اثار الشكمس من وجهك وستلاحظين تغيرر في لون بشرتك للأفضل.

 

 

 

 

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *