الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الكركم للشعر فوائد لن تتخيلي وجودها في الكركم لشعر جميل

فوائد الكركم للشعر فوائد لن تتخيلي وجودها في الكركم لشعر جميل

فوائد الكركم للشعر ،فوائد الكركم كثيرة جدا للصحة بصفه عامة وللبشرة أيضا ولكن الكثيرات لا تعلم أن الكركم مفيد جدا للشعر و استخداماتة كثيرة للشعر.

فوائد الكركم للشعر:

1- فوائد الكركم للشعر متتعدده فهو يعمل علي القضاء علي القشرة الموجوده بالشعر والتي تعني أن هناك خلل في الشعر وفروه الشعر ،الكركم بالمواد الموجوده فيه يساعد كثيرا في التخلص من تلك المشكلة المزعجة .

الكركم يحتوي علي مجموعة من المواد المضادة والمقاومة للفطريات والبكتريا التي تتسبب في وجود قشرة الشعر  كما أنه يعمل علي تنشيط الدورةالدموية .

لاستخدام الكركم من أجل القضاء علي فروة الشعر قومي بوضع المزيج من زيت الزيتون مع الكركم وضعيه علي الشعر لمده ربع ساعه ثم اغسلييه بعد ذلك بالماء الداف ،داومي علي القيان بهذه الوصفة حتي تتنهي مشكلة القشرة.

فوائد السواك للشعر 3 طرق التخلص من مشاكل الشعر المزعجة

%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%aa%d8%b3%d8%a7%d9%82%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1

2- من بين الفوائد المبهرة للكركم للشعر أنه علاج فعال جدا في حل مشكلة تساقط الشعر لان الكركم يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وبالتلي يسمح بانتقال الدم الي الشعر الدم المحمل بالتغذية فيتغذي الشعر وبالتالي يساعد في القضاء علي تساقط الشعر.

قومي بوضع الكركم مع أي زيت طبيعي علي شعرك وقومي بتدليك فروة الرأس لعده دقائق وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب .

مع الاستمرار علي ذلك سوف تختفي مشكلة تساقط الشعر  وتنعمين بشعر صحي وكثيف وطويل وناعم ولامه . يمكنك أيضا استبدال الزيت الطبيعي بعسل النحل الطبيعي الذي يساعد كثيرا في ترطيب الشعر والحفاظ عليه مما يكسبة الرطوبة المناسبة وذل لأن الجفاف من أهم أسباب تساقطالشعر لذل احرصي علي الحفاظ علي شعرك دائما رطبا.

3- ترغبين في الحصول علي لون طبيع لشعرك ولا تريدين استخدام الصبغة التي تضر الشعر كثيرا قومي باستخدام الكركم ،الكركم من بين فوائدده أنه يعمل علي اعطاء لون طبيعي وجميل للشعر.

امزجي الكركم مع منقوع من التوابل والزهور التي تحتوي علي اللون الاصفر مثل لزعفران والبابونج ثم ضعيه مع الحنه وارتكيها لبضع ساعات وبعد ذلك قومي باستخدامها علي شعرك واتركيها سبعه ساعات وبعد ذلك اغسليها .

سوف تتمتعين بلون طبيعي جميل لشعرك من هذه الوصفة وتخلي عن منتجات التجميل التي تحتوي علي مجموعم من المواد الكيميائية الضارة جدا لشعرك.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *