الرئيسية / فوائد الثوم / فوائد الكركم تعرفي علي 10 فوائد متعدده للجسم والبشرة

فوائد الكركم تعرفي علي 10 فوائد متعدده للجسم والبشرة

فوائد الكركم ،الكركم من الاعشاب التي تنتمي الي عائلة الزنجبيل ،والكركم يعتبر من الاعشاب المشهورة جدا والتوابل المشهور استخدامها لدينا كثيرا .

جنوب شرق أسيا والصين وأمريكا الجنوبية من أكثر بلدان العالم شهرة باستخدام الكركم للجسم والبشرة والشعر نظرا لفوائد الكركم الكثيرة .

فوائد الكركم :

تتعدد وتتنوع فوائد الكركم منها الفوائد التي تهدف الجسم بصفة عامة ومنا ما يهدف البشرة ومنها فوائد للشعر .

1- من فوائد الكركم أنه يساعد ف عملية الهضم ويعمل علي محاربة الطفيليات والبكتريا الموجودة بالجهاز الهضمي والمعده ويساعد كثيرا في علاج قرحة المعده.

2- الكركم مفيد في تخسيس الوزن لان الكركم له القدرة علي القضاء أو التقليل من نسبة الدهون الموجوده بالدم .

3- يعمل الكركم علي تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يعمل علي اعطاء الجسم والقدرة والطاقه علي أداء المهام والوظائف ويحسن كثيرا من عمل كافه الاجهزة الموجودة بالجسم.

4- من الفوائد العظيمة للكركم أيضا أن الكركم يعمل كمطهر للجسم كلة من الفيروسات والجراثيم التي تؤدي الي وجود المشاكل والامراض .

5- يعمل الكركم كمسكن طبيعي لأنه له الفاعلية علي تسكين الام المفاصل والالتهابات والالام التي تصيب الجسم بصفه عامه.

فوائد البردقوش 10 فوائد مذهلة للبردقوش للجسم والصحة العامة

%d9%83%d8%b1%d9%83%d9%85-%d8%ab%d9%82%d9%81-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%8399

7- الكركم مفيد لمرضي القلب لأنه يعمل علي تقليل نسبة الكولسيترول الموجود بالدم وبالتالي يحمي من الاصابة بالجلطات الناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

8- الكركم يعمل علي حماية الكبد ويحمي من الاثار الضاره الناتجة عن تناول حبوب منع الحمل .

9- يعمل علي سرعة التئام الجروح كما أن الكركم مفيد جدا لمن يعاني من الانيميا وسوء التغذية.

7- يستخدم الكركم كمنشط عام للجسم ويعمل علي الحفاظ علي مناعه الجسم ويعمل علي تتقوية الجدهاز الهضمي وبالتالي يستطيع محاربة اي نوع من أنواع الامراض وبصفه خاصة الامراض لمناعية .

8- الكركم مفيد جدا في الاسهال  لانه يعمل عل حل جميع المشاكل التي من الممكن ان تصيب الجهاز الهضمي ويعمل علي قتل الديدان الموجوده بالجسم.

9- الكركم مفيد لمرضي السكر مثلما هو مفيد لمرضي القلب لانه يعمل علي تنظيم السكر الموجود بالدم والحفاظ علي معدلات الانسولين ثابتة في معدلاتها الطبيعية.

10- يساعد الكركم كثيرا في التجميل  فالكثيرات من النساء تستخدمه في علاج البقع السوداء الناتجة من الشمس لانه يحتوي علي مجموعة كبيرة من المواد المبيضة التي تعمل علي تبييض البشرة .

الكركم أيضا يعمل علي منح البشرة الرطوبة لذلك الكثيرا تضيف الكركم الي بعض الماسكات التي تقوم بها من أجل التمتع بالبشرة الناعمه الملساء البيضاء.

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *