الرئيسية / فوائد الفواكه / فوائد الكيوي الفاكهه المعجزة 12 فائدة مذهلة فى فاكهة الكيوي

فوائد الكيوي الفاكهه المعجزة 12 فائدة مذهلة فى فاكهة الكيوي

فوائد الكيوي ، من المعروف أن ثمار الكيوي تحتوى على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن كفيتامين ج الذى يوجد في الكيوي بصورة أوفر منه في البرتقال. كما أن هذه الثمار غنية بإحتوائها على مضادات أكسدة مثل مثل البيتا كاروتين. بالإضافة إلى البوتاسيوم بصورة كبيرة عن تلك الموجودة في الموز. كما أن لها فائدة كبيرة في الحفاظ على جسم الإنسان والوقاية من الأمراض وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ه ، إلى جانب ذلك إحتوائها على مجموعة الألياف التى تسهل عملية الهضم في المعدة وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. الكيوي من الفاكهة الإستوائية التى تعمل على نضارة البشرة  كما انها تعطي شعر لامع بفوائدها السحرية حيث أنه من المصادر الرئيسية لفيتامين C ولذلك يحافظ على حيوية البشرة فتصبح بشرة شابة وجميلة ، وتتمتع هذه الفاكهة بشعبية كبيرة لمذاقها الحلو اللذيذ ، وفيما يلي سنعرض أهم فوائد الكيوي للبشرة والشعر :


فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل

فوائد الكيوي :

فوائد الكيوي للبشرة :

فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:

فوائد الجرجير للجنس والشعر والحامل والعناية بالبشرة

  1. يعمل الكيوي على تجديد خلايا البشرة وذلك لأنه يحتوى على فيتامين E, C ومضادات الأكسدة التى تساعد في الحفاظ على صحة البشرة لأنها من المكونات الطبيعية .
  2. كما أنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تعمل كملين لطيف للجلد فتصبح البشرة مضيئة وصحية، ولذلك فإن الإستعمال المنتظم لهذه الفاكهة يعمل على التخلثص من السموم الزائدة والنفايات وبالتالي يحافظ على البشرو ويحافظ على نضارتها.
  3. يعمل على حماية الجلد وذلك لما يحتويه من فيتامين C وهو يعتبر أحد المقومات الرئيسية اللازمة لإنتاج مادة الكولاجين الفعالة وهو بروتين ضام ضروري لإبقاء الجلد حيوي وصحى، كما أنه يساعد في القضاء على حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.
  4. وبالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية للوقاية من الإصابة من الأمراض الجلدية وبالتالي تحافظ على أغشية الجلد سليمة.
  5. كما أنه يسيطر على إنتاج الدهون الزائد فعند خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. ثم اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .
  6. كما أن له دور كبير في الحصول على جلد أملس ناعم وذلك يتم عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و من ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل ويتم وضعه على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة وملساء.
  7. بالإضافة إلى أنه يحارب الجذور الحرة حيث أن فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرة مما يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
  8. أثبتت الدراسات أن فاكهة الكيوي تعمل على محاربة حب الشباب حيث انها تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية والتى تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات لذلك  فهى تساعد على محاربة حب الشباب وكما أنها تعمل على تطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب ، كما يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.
  9. وله أيضاً دور فعال وقوي في منع أضرار أشعة الشمس وذلك لأن فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع وصولها هذه الأشعة للبشرة.
  10. تعمل على توليد خلايا جديدة حيث تناول عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا .
  11. الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية فعندما يتم وضع كمية من  فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد  كماسك ، هذا يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد وطريقة استعماله:  تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة فقط ،  دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله
  12. يخفف تجاعيد الجلد وذلك لأن  فيتامين C الموجودة في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف  تجاعيد الجلد، طريقة إستعماله: يتم وضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي ،مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم  إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. ويتم استخدام هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.
  13. كما أن له فائدة في التقشير فقشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تساعد في  تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد ، قشر فاكهة الكيوي وافرك  بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

kiwi-skin

فوائد الكيوي للشعر :

فوائد الثوم والبصل للشعر

  1. يعمل على محاربة تساقط الشعر وذلك نظراً لإحتوائه بصورة غنية على بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر وأيضاً تساعد في الحفاظ على الصحة السليمة للشعر، كما أن الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.
  2. يعمل على تكوين الكولاجين على فروة الرأس وذلك لأن فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساعد في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يعمل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.
  3. له دور فعال في ترطيب الشعر وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه.

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

kiwi-hair

فوائد الكيوي للصحة العامة :

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

  1. ما أهم أدواره في الصحة العامة أنه يعمل على إحادة تأثير  الجذور الحرة فالكيوي غني بفيتامين C الذى يعمل على حماية الجلد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، إذ أن هذه الجذور تسبب  ضررا على خلايا الجلد ومن الممكن أن تؤدي إلى السرطان،ولذلك لابد أن يشمل النظام الغذائي اليومي علي فاكهة الكيوي.
  2. كما أنه يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، عن طريق إنتاج الكولاجين حيث أن فيتامين C الذى يحتويه يعزز إنتاج الكولاجين ، فنقص مرونة الجلد من الممكن أن يتسبب في الترهل.
  3. كما أن الكيوي يعمل على إصلاح أى خلل موجود داخل الجهاز الهضمي وبالتالي يعمل على تنشيط النظام الداخلي للجسم.
  4. بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو يتحكم في الوزن حيث أنه نظام غذائي سليم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تشجع على امتلاء المعدة و تقليل آلام الجوع.
  5. مفيد في أمراض الربو حيث تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يمنع خطر الاصابة بالربو
  6. يعمل على تغذية المرأة الحامل حيث ينقل الفيتامينات الهامة إلى الطفل قبل الولادة مما يمنع وجود تشوهات خلقية لدى الأطفال.
  7. تساعد في السيطرة على مرض السكري فيجب أن تكون فاكهة الكيوي جزءاً من الحمية المنظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.
  8. تعتبر فاكهة الكيوي من المكملات الغذائية حيث يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

kiwi

فوائد الكيوي للحامل :

فوائد العنب الأخضر للمرأة الحامل

نظراً لأن الكيوي يحتوى على الكثير من المواد المغذية كالفولات التى تعمل على نمو وتطوير الجنين أثناء فترة مراحل الحمل المختلفة.

  • كما أنها غنية بالألياف التي تساعد الأم على تجنب الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , ويحميها من مشاكل البواسير.
  • لأن الكيوي يحتوى على كمية ضخمة من المواد المضادة للأكسدة هذه المواد تعمل على إصلاح الأضرار التى من الممكن أن تصيب أنسجة الجسم المختلفة أثناء فترة الحمل.
  • من المعروف أن فيتامين ج من أكثر المواد الغذائية التى تحتاجها الأم خلال فترة الحمل وهذا ما يمكن أن يوفره لها فاكهة الكيوي.
  • فهو ضروري لكلا من الأم والجنين في آن واحد إذ أنه يعمل على مكافحة العدوي يعمل على مكافحة العدوى , ويعمل كمضاد للسموم .

افضل 8 فوائد زيت الزيتون للحامل فى الشهور الأولى

pregnancy-kiwi

فوائد الكيوي للرجيم :

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

  • من أهم ما يميز ثمار الكيوي أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية , لذلك فهي تعتبر نظام غذائي سليم لمن يريدون إنقاص أوزانهم.
  • كما أنها تساعد الأشخاص الذيت يتبعون نظام تخسيس بالطاقة اللازمة للأجسامهم حتى تساعدهم على فقدان الوزن.
  • نظراً لإحتواء ثمار الكيوي على كمية وفيرة من البوتاسيوم فهى تساعد أجسامنا لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

فوائد الجرجير للرجيم

diyet-ve-spor

فوائد الكيوي للاطفال :

فوائد الحليب للاطفال وتقوية العظام ومحاربة السمنة

  • أثبتت الدراسات العلمية التى أجريت في إيطاليا على مجموعة من الأطفال الذين يعانون من مشكلة ضيق التنفس والسعال أنه بمجرد تناول ثمار الكيوي 7 مرات اسبوعياً تختفي هذه الآثار تقريباً.
  • كما أن له فائدة في علاج مرض الربو نظراً لإحتوائه من فيتامين ج أو البوتاسيوم حيث انخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% , والسعال الليلي إلى 27% , والصفير الحاد إلى 41% ، والسعال المزمن بنسبة 25% , وسيلان الأنف بنسبة 28% .
  • لا ينصح بتناول الطفل هذه الثمار قبل 10-12 شهر , حيث أنها تعتبر من الفواكه الحمضية مثل البرتقال.

 

فوائد الكيوي للقولون :

فوائد عصير الخيار للجسم والحامل والبشرة والشعر

  • يعمل الكيوي على تسهيل عملية الهضم وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التى تساعد في هضم الطعام بصورة صحيحة.
  • كما أنها تعمل على إبقاء جهازك الهضمي في حالة جيدة دائما , ومن ثم تعمل على تسهيل عملية الإخراج , وبالتالي تتجنب مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
  • تحمى الجهاز الهضمي من الإضطرابات الهضمية وأيضاً تحميه من الإمساك.
  • وقد أثبتت إحدي الدراسات أن استهلاك فاكهة الكيوي مع وجبة من البروتين يمكن أن تسهم في هضم البروتينات، كما يقول الدكتور “مايك بولاند” رئيس فريق هذا البحيث , أن ثمار الكيوي يقع لها تأثير هاضم على اللحوم وذلك  لوجود إنزيم الأكتيدينين وهذا الإنزيم له قدرته على تكسير بروتين اللحم , وثمار الكيوي تتميز منفردة بوجود هذا الإنزيم بها بين كل الثمار المختلفة.

مرجع : فوائد الفواكهفوائد الاناناس


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

7 تعليقات

  1. ميرسي جدا ع المعلومات …..ننتظر كل جديد

  2. شكرا شكرا شكرا على المعلومات الروعة دى

  3. الكيوي مليء جدا بفيتامين سي لذا هو مخفض لضغط الدم المرتفع بالتجربة

  4. شكرا لك على هذه الفوائد الرائعة أخي أنا عاشق هذا الموقع :)))))
    جزاك الله كل خير
    يعطيك العافيه
    دمتي بحفظ الرحمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *