فوائد اللحوم 10 نصائح من خبراء التغذيه لتناول اللحوم البيضاء والحمراء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 14:52 Thursday , 15 November 2018 - 15:38 فوائد اللحوم 10 نصائح من خبراء التغذيه لتناول اللحوم البيضاء والحمراء‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد اللحوم 10 نصائح من خبراء التغذيه لتناول اللحوم البيضاء والحمراء‎

فوائد اللحوم ،يؤكد جميع خبراء التغذية علي أهمية اللحوم بجميع أنواعها سواء كانت اللحوم البيضاء
أو اللحوم الحمراء فها العديد من الفوائد والمزايا .

ينصح أيضا الاطباء وخبراء التغذية بضرةره تناول كميات مناسبة من اللحوم والاعتدال في تناولها حتي لا تسبب أمراض كثيره للصحة العامة بالجسم .

فوائد اللحوم نحثل عليها عند تناولنا للحوم بأنواعها المختلفة وذلك لان اللحوم تحتوي علي البروتينات والاملاح الضرورية للجسم وتحتوي أيضا علي الاحماض الامينية الاساسية التي يحتاجها الجسم.

جسم الانسان يحتاج يوميا حوالي 50 و 60 جرام من البروتين الحيواني الموجود في اللحوم ،كل مائة جرام من اللحوم تعطي الانسان حوالي ثلث ما يحتاجة من البروتين يوميا.

فوائد ارجل الدجاج 10 فوائد عظيمة تجعلك لا تستغني ابدا عن ارجل الدجاج

images

فوائد اللحوم الحمراء:

اللحوم بجميع أنواعها تحتوي علي الزنك المفيد جدا للجسم ولا غني عن وجود الزنك في الجسم ،نقص الزنك يتسبب في وجود مشاكل من أشهرها مشكلة تساقط الشعر لدي النساء .

الزنك مفيد لقدرتة علي الحفاظ علي حاسة الشم وتنظيم السكر في الدم فهو يحمي من نوبات ارتفاع أو انخفاض مستوي السكر في الدم ،وله القدرة الكبيرة عليرفع المناعة للانسان.

فوائد اللحوم للعظام وذلك لان اللحوم تحتوي علي نسبة عالية جدا من الحديد اللزم لنمو الجسم ونمو العظام وبناء الجسم وهيكلة بصفة عامة .

الحديد له دور كبيرفي اللمحافظه علي مستوي نسبة الهيموجليبين في الدم ويحتوي علي العناصر المعدنية الهامة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين ب .

تنتول اللحوم بكميات معتدلة يساهم حسب الدراسات التي تم اجرائها في تخفيض نسبة الاكتئاب موالقلق والتوتر والحالة النفسية الغير مستقرة .

بعض أنواع اللحوم تحتوي علي حامض أميني وهذا الحامض يتحول الي هرمون السيسترون الذي يساعد كثيرا في التمتع بحالة نفسية سليمة .

فوائد الماء للجسم تعرف على اهم 10 فوائد للماء للجسم والرجيم والبشرة

images

اللحوم تحتوي علي نسبة لا بأس بها من الحديد الهيمي وذلك النوع من  الحديد الجسم يمتصة بكفاءه عالية وبالتالي الجسم يكون به نسبة عالية من الحديدوالهيموجلوبين .

تعتبر اللحوم الحمراء من أكثر الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب وهو مشهور بمهامة العظيمة في الجهاز العصبي والعضلات أيضا.نقص فيتامين ب يعتبر مشكلة ينتج عنها الاصابة بالازمات الصحية .

تحتوي اللحوم الحمراء علي تسعة أحماض أمينية تعمل كمضادات للأكسده.

 الاكثار من تناول اللحوم غير محبب وغيرصحي علي الاطلاق فخبراء التغذيه ينصحون بعدم الاكثار من تناول اللحوم الحمراء والاعتدال في تناولها.
لا يجب الافراط في تناول وجبات كثيرة من اللحم ولا تناول قطع كبيره من اللحوم خلال اليوم الواحد حتي نتجنب المشاكل الصحية .
من أجل التقليل من خطرتناول اللحوم لابد من تناول الاعشاب الطبيعية بعد تناول اللحوم وأيضا يستحب تناول الخضروات لانها تحتوي علي عوامل الاكسده التي تحمي من الاصابة بالامراض الخطيره.

فوائد لحم الحاشي تعرف على اهم 7 فوائد للحم الحاشي للجسم والحامل والرجيم

images
تناول الاطعمة التي تحتوي علي الالياف لانها تساعد كثيرا في عملية الهضم تناول الجزر والبروكلي والبقدونس  والخرشوف.
أضف زيت الزيتون الي اللحوم ولا تستعمل الزيوت الاخري حتي تقلل من الدهون الموجوده في الللحوم الحمراء وأضيف الليمون الي اللحم عند طهيه.
الثوم معروف بأميتة وفوائده الكثيره فهو هام جدا كعنصر حماية ووقاية من العديد من الامراض ،استفيد من الثوم وقم باضافته مع اللحوم عند طهيها للحصول علي قيمة غذائية أعلي وتقي نفسك من الامراض .
منأفضل الطرق للحصول علي الفائدة الكييره من الحوم وتقليل خطرها المتمثل في وجود الدهون والسمنة بنسبة كبيره قوم بتحضير اللحوم المشوية أو المسلوقة.

 

   فوائد اللحوم البيضاء:

1-الاسماك تعتبر من أكثر اللحوم البيضاء انتشارا فهمي من الاطباق الاساسية والوجبات الاساسية في كل بيت وعائلة .

الاسماك معروفة أنها مصدر هام جدا من مصادر البروتي والاحماض الأمينية اللازمة لبناء الجسم،الاسماك تحتوي علي عنصر الحديد بجانب العديد من العناصر الأخري مثل الفوسفور والكالسيوم والزنك والنحاس .

فوائد اللحوم  البيضاء واضحة جدا فيعملية الرجيم أو اتباع النظام الغذائي وذلك لأن اللحوم البيضاء علي عكس اللحوم الحمراء تحتوي علي نسبة قليلة من  الدهون والسعرات الحرارية.

الكثيرات من النساء تبحث عن نظام غذئي مناسب وممتع وسريع يخلصها من الوزن الزائدوايضا يعطيها المتعه عند تناول الطعام .اللحوم تقوم بهذه المهمه .

معظم أنظمة الرجيم والانظمة الغذائية تعتمد علي اللحوم ولكن اللحوم بقدر معين مع طريقة طهي معينة فغير مسموح قلي اللحوم سواءالحمراء أو البيضاء فيتم تناولها مشوية للحصول علي عدد أقل من السعرات الحرارية وتناول شريحة واحدة من اللحوم أو صدر دجاجة أو ربع دجاجة حسب ارشادات الطبيب.

فوائد الفلفل الاسود – تعرف على فوائد الفلفل الاسود للجسم والبشرة والشعر

images

اللحوم البيضاء وخاصة الاسماك تساعد كثيرا في الحماية من الزهايمر والاستمتاع بذاكره جيدة لذلك ه مفيده لكبارالسن لحمايتهم من خطرالزهايمر وتقوية ذاكرتهم كما أنها مفيده للاطفال لتحسين القدره علي الاستيعاب .

2- الدواجن من اللحوم البيضاء اللذيذه والمفيده الجاج يعتبر من أساسيات المائدة كل يوم تقريبا ،الدواجن تخلو من الدهون المضرة ونسبة الدهون بها قليلة.

الدهون القليلة الموجوده بالدواجن تشجع من يتبع الحمية الغذائية بتناول الدجاج دون خوف من أن يكتسب المزيد من الوزن .

فوائد لحم النعام – تعرف على أهم فوائد لحم النعام للجسم والرجيم

images

للحصول علي فوائد اللحوم دون أي ضرر لابد من اتباع النصائح التاليه:

1- تناول الرقبة والفخذه والظهر لانها تحتوي علي كمية قليلة من الدهون وبالتالي لا تتناول الدهون الغير صحية الموجوده في اللحوم وتصاب بأمراض القلب أو الضغط.

2-من أفضل الطرق وأكثرها صحة لتناول اللحوم هو الشوي ولكن اهتم وراعي معايير السلامة عند الشوي حتي لا تصاب بالامراض الخطيره.

3-تناول البقدونس الأخضر مع اللحوم الحمراء لان البقدونس يعمل علي التقلل من نسبة الدهون الضاره الغير مشبعة الموجودة باللحوم الحمراء البقدونس والخضروات بصفة عامة مفيدة جدا لجسم الانسان.

قوم باعداد وتحضير اللحوم علي درجة حرارة متوسطة أو منخفضة ولا تفضل درجة الحراره العالية حتي لا يفقد اللحوم القيمة الغذائية مع درجات الحراره العالية.

فوائد الباباظ – تقرير مفصل وشامل عن فوائد الباباظ للجسم والبشرة والشعر

images

ينصح الاطباء ب تتبيل اللحوم باللليمون والتوابل لان الليمون والتوابل يساعد كثيرا في طهي الطعام بصورة مناسبة وجيده.

 فوائد اللحوم  سواء كانت اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء كثيره ولا حصر لها ولكن علينا أن ننتبه الي أن نحن من نقرر اذا كنا سوف نستفيد من اللحوم ونحصل علي القيمة الغذائية العلية منها أم لا .
طريقة تحضير وطهي الطعام هي من تحدد مدي استخادمنا له ومدي النفع أو الضررالذي سوف يصيبيا فعلي سبيل المثال هناك افراد تتناول اللحوم  البيضاء واللحوم الحمراء ولكنها لا يصيبها أي ضرر أو اي مشاكل صحية أو أمراض خطيره .
وعلي العكس تماما هناك بعض الافرار يتناولون اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء ويصابوم بأمراض عديده مثل السمنة والقلب والاوعية الدموية وغيرها من الامراض المزمنة .
الفرق بين الحالتين هو طريقة الطهي والاستخدام والتناول فعند طهي الطعام بطريقة صحية واتباع الارادات التي يؤكد عليها جميع الاطباء سوف تحصل علي القيمة الغذائية العالية مع الاستمتاع بطعم لذيذ وممتع .
ولكن اذا لم تتبع هذه الارشادات سوف تصاب بجميع أمراض وسوف تذهب الي الاطباء ويمنعوك من تناول أي نوع من أنواع اللحوم سواء كانت البيضاء أو الحمراء لأنها أصبحت تشكل خطرا كبيرا عليصحتك .
الاعتدال والتوسط مطلوب وأخذ الاحتياطات من أهم النصائح التي أقدمها لك عند تناولك اللحوم الحمراء.