الرئيسية / فوائد عامة / فوائد الماء للجسم 7 فوائد مذهلة للماء للتمتع بصحة جيدة

فوائد الماء للجسم 7 فوائد مذهلة للماء للتمتع بصحة جيدة

فوائد الماء للجسم ،الماء مكونت أساسي وهام جدا ولا غنيعنه للحياة بصفة عامة فلا وجود للحياة بدون وجود الماء .الكثير لا يعلم مدي اهمية الماء ويهمل في تناول الماء ،الكثير أيضا لا يتناول الماء الا عندمال يعطش ولكن بعد قراءه هذا المقال لن تتهاون في شرب الماء بعد ذلك .

الماء يمثل حوالي 55 في المئة من جسم الانسان ،والانسان بحاجة الش شرب حوالي عشرة اكواب من الماء حتي يحافظ علي النسسبة السليمة المطلوبة من أجل ققدرة الجسم عل أداء وظائفة المطلوبة من أجل البقاء .

فوائد الماء للجسم كثيرة ومتعدة وضرورية ولا يمكن لأي منا الاستغناء عنها سواء الرجال أو النساء أو الاطفال ،تم اجراء دراسات وأبحاث في معهد الطب وتوصل الي أن الرجال بحاجة الي حوالي 13 كوب من الماء بشكل يومي والنساء بحاجة الي تسعة أكواب من الماء يتم تزويع هخذه الكمية علي مدار اليوم كله وبين الوجبات .

فوائد التلبينة تمتعي بصحة جيدة وشعر مثالي وبشرة نضرة مع التلبينة

glass-of-water-1-640x360

فوائد الماء للجسم كثيرة لا حصر لها فعل سبيل المثال لا الحصر يعمل الماء عل الحفاظ علي رطوبة الجسم ويجعلة يحتفظ بالرطوبة التي تمنعه من الاصابة بالجفاف.

ومن المعروف أن الجسم لو أصيب بالجفاف سوف يصاب بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية والتي من أشهرهال الصداع النصفي الذي يعاني منه نسبة كبيرة جدا من الشعب المصري لأنهم يهملون في شرب الماء ويقومون بب المياه الغازية التي لا فائدوة منها علي الاطلاق فهي مضره جدا للجسم كله.

فوائد الماء للجسم عند تناوله في الصباح علي الريق:

1- فوائد الماء للجسم عندما نتناوله في الصباح له الكثير من الفوائد ،أغلبنا يستقيظ من نومه ويقوم بتناول فنجان القهوة أو النسكافيه وبصفة خاصة الأشخاص العاملون ويذهبون الي العمل بدون تناول الماء ولا تناول وجبة الفطور.

وهم بذلك التصرف لا يعلمون الي أي مدي تتدهور الصحة وللأسف الشديد يدركون هذه الحقيقة في وقت متأخر جدا بعد فوات الأوان .

ينصح الأطباء بضروره شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ قبل تناول وحجبة الفطور ثم تناول وجبة الفطور بعد ذلك وذلك حفاظا علي سلامة الجسم وصحتة .

فوائد زيت القرنفل افضل الزيوت الطبيعية التى تحافظ على الجسم والبشرة

jjjjjjjjjj

فوائد الماء للجسم في الصباح ،فهو يعمل علي التخفيف من الارهاق والتعب والاجهاد والقلق والتوتر لأن شرب الكميات الكافية من الماء يساعد كثيرا الأجهزه علي القيام بعملها وأنشطتها ووظائفها الأساسيبة.

وعلي العكس في حالة شرب كميات قليلة من الماء والأخطر الأمتناع عن الماء يعمل علي تعطيل عمل الأجهزة وتكون غير قادرة علي القيام بوظائفها الأساسية .

تناول الماء في الصباح بكميات كافية يمنع الجسم من الاصابة بالجفاف ال1ذي ينتج عنه كما ذركرنا العديد من المشاكل نحن في غني عنها .

علينا أن ننتبة الي نقطة هامة جدا ل فوائد الماء للجسم ،تناول كميات غير كافية من الماء يؤثر سلبا علي ضخ الدم بالجسم فيتم ضخ الدم بطريقة خاطئة ويقلل من كفاءة عملية ضخ الدم وتلك المشكلة تتسبب في مشكله أكبر وهي الاحساس بالبتعب والاجهاد والضعف العام وتقل كفاءة الأجهزه الموجوده بالجسم

فوائد الماء للجسم بصفة عامة :

1- فوائد الماء للجسم كثيرة جدا ،الماء يعتبر كنز الكثير يجهل قيمتة لجسمة وبشرتة وللشعر أيضا ،الماء يعمل علي تنشيط الدورة الدموية المموجودة بالجسم ،عدم تناول الماء يؤدي الي ركود الدم في الجسم ويؤدي ركود الدم الس الاصابة بضيق التنفس والكسل والصداع وغيره من المشاكل الصحية الخطيرة .

 

2- من بين فوائد الماء للجسم أنه يعمل علي تحسين الحالة المزاجية كثيرا فالماء له القدرة المذهلة علي انتعا الجسم وتقليل التوتر والقلق والتحكم في الحالة النفسية السئية ،سواء تناولنا الماء أو قمنا بالاستحمام بالماء الماء في كلتا الحالتين قادر علي التخلص من القلق والتوتر .

بعد يوم مرهق وطويل جدا خارج اليوم وملئ بالتوتر يمكنم التخلص من كل هذا بسهولة جدا وطريقة غير مكلفة ،تناول الماء واستحم بالماء وسوف تجد نتيجة مرضية لك وسوف تصبح عادة لك أن تقوم بالاستحمالم بالماء البارد وتواظب علي تناول الماء بصفة مستمرة .

فوائد البنجر اهم فوائد للحفاظ على الصحة للحامل البشرة والشعر والرجيم

10505618_331344557022039_833343279535898514_n

3- الصداع يعتبر من أشد الالام التي تصيب كل منا خاصة بعد يوم طويل ومرهق ولكن هل فكرت يوما أن يكون سبب هذا الصداع هو نقس الماء ،وذلك لأن نقص الماء يؤدي الي اصابة الجسيم بالجفاف وبالتالي الاصابة بالصداع وللتخلص من الصداع تناول الماء سريعا حتي يزول الصداع .

الكثير من الدراسات أكدت أن الماء عامل مهم جدا في الوقاية من الصداع وبصفة خاصة الصداع النصفي فالماء يعتب معالج وواقي من الصداع في نفس الوقت.

4- من فوائد الماء للجسم العظيمة أنه يعالج كثيرا من حالات الامساك لأنه بصفه عامة يعمل علي تليين الجهاز الهضمي وتسهيل عمل المعده والوقاية من التقلصات والقرحة وغيرها من المشاكل الت تصيب الجهاز الهضمي ،لذلك يعتبر الماء صديق وفي لمرضي القولون العصبي لأنه يساعدهم كثيرا في التخفيف من المشاكل التي تواجهم.

فوائد الزنجبيل تقرير شامل عن فوائد الزنجبيل للصحة والحامل والرجيم والبشرة

d981d988d8a7d8a6d8af_d983d8abd8b1d8a9_d8b4d8b1d8a8_d8a7d984d985d8a7d8a1

5- الرجيم والماء،معروف أن الماء عنصر هام وأساسي في أي رجيم وأي نظام غذائي ،الماء يعطي من يتبع النظام الغذائي الاحساس بالشبع وهذا ما يريده الكثيرين ممن تيبعون النظام الغذائي حتي لا يقومون بتناول الطعام وبالتالي يكتسبو المزيد من الوزظن .

ينصح أطباء التغذية دائما بصروره شرب كميات كبيرة من الماء وبيصفة خاصة بين الوجبات ،كما أن الماء عامل مهم جدا في الحفاظ علي الصحة والبشرة نضرة لأن معظم الأنظمة الغذائية تصيب البشرة بالجفاف ويصبح لونها غير صحي .

فوائد  الماء للجسم والرجيم معروفة فتناول الماء الدافئ علي الريق مهم جدا حيث له القدرة علي زياتدة معدل الحرق في الجسم وبالتالي يساعد كثيرا في التخلص من الوزن كما أنه يعمل علي تطهير الجسم من السموم والمواد الضاره .

6- يعمل الماء علي طرد السموم من الجسم والتخلص من البقايا التي تتراكم في الجسم وتسبب له الأمراض المختلفة سواء عن طريق البول أو عن طريق التعرق أو باي طريقة أخري .

يعمل الماء أيضا علي الحفاظ علي الكلي ويمنع تكون وتراكم الحصوتات في الكليتين لانه له القدرة علي التخفيف من نسبة الأملاح الموجودة بالجسم.

فوائد البقدونس 10 فوائدصحية للبقدونس للصحة والبشرة والشعر

fichier_du_20130904201522

7- فوائد الماء للجسم بصفة عامة وللبرة بصفة خاصه ،من تريد أن تحصل علي بشرة نضرة وصحية وجذابة عليا بشرب الماء بالكميات الموصي بها .

للحفاظ علي البشرة من الشيخوخة والعلامات التي تصاحب تقدم السن وأيضا التجاعيد لابد من الحاظ علي تناول الماء ولا نهمل أبدا في شرب الماء ولا نتنظر حتي نشعر بالعطش فالشعور بالعطش في حد ذاته يعتبر مؤشر لكي أن نسبة الماء في جسمك قليلة جدا وينبهك الي لاحتمال حدوث جفاف ومشاكل لكي.

الماء يعمل علي تجديد الخلايا والأنسجة الموجودة بالبشرة اذا كنتي لا تتناولي الماء قومي بتناوله وقومي بالمقارنة بين حالتك السابقة عندما كنتي تمتعنين عن شرب الماء وحالتك بعد تناول الماء وعندها لن تتخلي عن الماء أبدا .

7- يعمل الماء علي التخلص من اروائح الكريهه التي توجد بالفم لأن الماء له القدرة علي قتل البكتريا المتواجدة علي الفم وبالتالي نتخلص من الرائحة الكريهة التي تزعجنا.

لا غني عن الماء للحياة ،الماء نعمه من الرحمن لنا فلا تتخلي عن تناول الماء بالكميات الموصي بها اذا كنت تريد أن تتمتع بصحة جيدة


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *