الرئيسية / فوائد الليمون / فوائد الماء والليمون فوائد مدهشة عند تناول الماء والليمون علي الريق

فوائد الماء والليمون فوائد مدهشة عند تناول الماء والليمون علي الريق

فوائد الماء والليمون ،الماء من الاساسيات في حياه  كل منا ،لا يوجد أحد يستطيع أن يعيش بدون الماء ،جميع الكائنات الحية تحتاج الي الماء كي تعيش وتواصل مسيرتها .

الماء فوائده كبيرة وعظيمة جدا للاسان والحيوان والنبات أيضا ،وينصح الأطباء دائما بضرورة تناول الماء علي الريق وتناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي من أجل التمتع بصحة جيده.

ويؤكد الأطباء أنه تزداد وتتضاعف قيمة الماء والفوائد العظيمة لها عند اضافة الليمون عليه وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذه المقالة .

فوائد الماء والليمون:

1- يعمل الماء والليمون علي تحسين الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم لأانه يحتوي علي بعض المواد القادرة علي التخلص من المشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي ولكن لا تكثر من استخدام الليمون حتي لا يؤدي الي قرحة المعده واكتفي بالقطرات القليلة منه علي الماء .

الزنجبيل للحامل في الشهور الاولى افضل الطرق للحفاظ على صحة الحامل

2- من فوائد الماء والليمون أنه يعمل علي طرد السموم من الجسم والتخلص من المواد السامة والمواد الضارة المتراكمة بالجسم ويتم التخلص منها اما عن طريق التبول أو عن طريق التعرق .

3- الليمون يحتوي علي فيتامين سي وبالتالي من فوائد الماء والليمون أنه يعمل علي ارتفاع قدرة الجهاز المناعي علي محاربة الامراض ويساعد الماء واليمون علي التمتع بصحه جيده خالية من الامراض وجهاز مناعي قادر علي مقاومه ومحاربه الجراثيم .

4- الماء والليمون يعمل علي امداد الجسم بالترطيب ولذلك ينصح دائما بتناول الماء مع الليمون بصفه خاصه في فصل الصيف حتي نحمي أنفسنا من الاصابة بالجفاف الذي ينتج عنه الكثير من المشاكل مثل الصداع النصفي علي سبيل المثال .

5- يعمل الماء والليمون علي تنشيط الدورة الدموية الموجوده بالجسم وبالتالي يساعد علي الاحساس بالنشاط والطاقة والقدرة علي القيام بأعباء اليوم بقوه ونشاط وحيوزية.

6- الماء والليمون يساعد كثيرا علي التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمه وذلك لأن الماء يعمل علي امتلاء المعدة وبالتالي اعطاء الاحساس بالشبع لفترات طولة جدا مما يساعد في التقليل من كميات الطعام المتناولة.

ينصح الأطباء كثيرا بتناول الماء قبل الوجبة الاساسة وبين الوجبات حتي تساعد علي القضاء علي الوزن الزائد كما أن الليمون يحتوي علي بعض المواد الحمضية التي تعمل علي تعزيز قدرة الجسم علي الحرق وبالتالي يساعد في التخلص من الدهون وبصفه خاصه دهون البطن والارداف .

ومن المفيدجدا تناول كوب من الزبادي مع الليمون قبل النوم لانه يساعد علي التخلص من الوزن الزائد اذن الماء واليمون يساعد كثيرا علي اذابة الدهون وهو مفيد جدا لمتبعي الانظمة الغذائية.

 

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *